لاند مارك الساحل الشمالي تخطط لإنشاء فندقين فى الغردقة والقصير

سفاري نت – متابعات

تخطط شركة لاند مارك الساحل الشمالي للاستثمار السياحي بناء فندقين في منطقتي الغردقة والقصير، على شاطئ البحر الأحمر جنوب شرق مصر بطاقة استيعابية تتجاوز 400 غرفة وباستثمارات تبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

وقال رئيس الشركة جهاد الطنطاوي فى تصريحات، إن الشركة ستبدأ في الأعمال الإنشائية للمشروعين خلال العام الجاري على أن يتم الانتهاء منهما خلال 3 سنوات.

بحسب الدراسة التقديرية لتكلفة إنشاء الغرفة في المشروعين فإنها تصل إلى نحو 12 مليون جنيه، وفق رئيس الشركة، إذ رفعت أسعار مواد البناء التكلفة الإنشائية فضلا عن الشركة تسعى لإنشاء فنادق تتوافق مع المواصفات العالمية لجذب نزلاء مرتفعة الإنفاق.

دشنت “لاند مارك الساحل الشمالي” فندق ميراج الإسكندرية بطاقة استيعابية 100 غرفة باستثمارات 1.2 مليار جنيه في الأسبوع الأول من مارس الجاري.

وبدأت الشركة الاستثمار السياحي منذ 1979 بفندق لاند مارك سان ستيفانو بالإسكندرية ثم فندق ميراج العلمين وأخيرا ميراج الإسكندرية.

كما تدرس الشركة عروضا للدخول في شراكة لبناء وحدات إسكان سياحي على قطعة أرض بمساحة 10 آلاف متر بمدينة الغردقة، إذ تتخصص لاند مارك الساحل الشمالي في الاستثمار السياحي فقط وتفضل إقامة المشروع عبر نموذج المشاركة بالحصة العينية للأرض مع مطور عقاري آخر.

تسعى مصر للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028 ومضاعفة الطاقة الفندقية الحالية والتي تبلغ نحو 220 ألف غرفة والوصول بها إلى 440 ألف غرفة في المناطق المختلفة على ساحل البحر الأحمر والمتوسط والمناطق الداخلية بالقاهرة والأقصر وأسوان وباقي محافظات الصعيد جنوب البلاد ومدن القناة.

واستقبلت مصر خلال العام الماضي 2023 نحو 14.9 مليون سائح بزيادة 27% عن العام الأسبق، متجاوزة أعلى تدفق سياحي حققته البلاد في 2010 وبلغ 14.7مليون سائح، كما سجلت الإيرادات السياحية 13.2 مليار دولار بنمو 8%.

وقال الطنطاوي إن التوسع في الاستثمار السياحي في منطقة الساحل الشمالي سيكون الحصان الأسود للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة عقب الإعلان عن صفقة مشروع رأس الحكمة مع الحكومة الإماراتية.

وأوضح” خلال العام الماضي لاحظنا نموا في التدفقات السياحية الخليجية للساحل الشمالي مثلت نحو 50% من نزلاء الفنادق بالمنطقة في مقابل نسبة تقل عن 20% خلال العامين الماضيين”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …