بالصور .. رحلة سياحية إلى نزوى وجهة عُمانية مميزة للمسافرين

سفاري نت – متابعات

من بين أعلى وأبهى جبال عُمان، تقع مدينة نزوى التاريخية، إشارة إلى أن طبيعتها المحافظة والمفتوحة تجعلها ثاني أكبر وجهة سياحية في عُمان. كانت المدينة القديمة ذات يوم مركزًا للتجارة والتعليم والدين والفن. تعتبر نزوى مدينة متنوعة تضم العديد من المعالم التاريخية والزراعية، وتحيط بها أشجار النخيل ومزارع الموز. إنها مليئة بالمعالم السياحية مثل قلعة نزوى والسوق والجبل الأخضر وغير ذلك الكثير نقلا عن موقع سيدتي نت.

ما هو الوقت المفضل لزيارة نزوى؟


بين سبتمبر ومارس. مارس-مايو هو موسم الربيع في عُمان، وتتراوح درجات الحرارة من 43 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية مع عدم هطول الأمطار. يعد شهر مارس واحدًا من أكثر الأوقات ازدحامًا في عُمان، وبالتالي، يتعين عليك حجز عطلتك مسبقًا إذا كنت تخطط لزيارة نزوى خلال مارس. يقع فصل الشتاء في ولاية نزوى بين شهري أكتوبر ومارس. خلال هذا الوقت، تتراوح درجات الحرارة بين 24-26 درجة مئوية.

في بعض الأحيان تهطل الأمطار خلال فصل الشتاء، ولكن عادة ما تكون مستويات هطول الأمطار منخفضة في نزوى. من يونيو إلى أغسطس، تكون أشهر الصيف حارة وجافة حيث تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية. سبتمبر-نوفمبر يكون رطبًا وعاصفًا، وبالتالي، يمكن رؤية العديد من المسافرين يقضون وقتًا ممتعًا في نزوى خلال موسم الخريف. وتتراوح درجات الحرارة القصوى اليومية بين 41 درجة مئوية و29 درجة مئوية. ديسمبر ويناير هما الأكثر ازدحاماً في نزوى. ويتراوح متوسط درجة الحرارة بين 31 درجة مئوية و25 درجة مئوية.


كيف أذهب من مسقط إلى نزوى؟


لا يوجد اتصال مباشر من مسقط إلى نزوى. ومع ذلك، يمكنك ركوب الحافلة إلى ولاية آدم ثم ركوب سيارة الأجرة إلى نزوى. وبدلًا من ذلك، يمكنك ركوب حافلة الخط 09 إلى منطقة المسفاة الصناعية ثم ركوب سيارة الأجرة إلى نزوى.

بماذا تشتهر نزوى؟


كانت نزوى ذات يوم عاصمة مزدهرة لعُمان، وكان المسجد الكبير في المدينة مركزًا للتعليم الإسلامي. بُنيت قلعة نزوى الضخمة عام 1668، وكانت بمثابة معقل هائل بغرفها ذات الجدران العالية وبرجها المركزي الضخم. لا تفوّت التجول في السوق الرئيس الذي يشتهر بمجوهراته الفضية.


ما هو الطعام المفضل في عُمان؟


على الرغم من أن المطبخ العُماني يختلف باختلاف مناطق عُمان، إلا أن معظم الأطباق في جميع أنحاء البلاد تحتوي على عنصر أساسي من الكاري واللحوم المطبوخة والأرز والخضروات. الحساء شائع أيضًا وعادة ما يكون مصنوعًا من الدجاج ولحم الضأن والخضروات، مثل: الباذنجان.

عناوين جذابة

نزوى مدينة تاريخية، مما يعني أن الهندسة المعمارية والمواقع الدينية والمعالم السياحية الرائعة في المدينة هي السبب في أنها ثاني أكبر وجهة للسياح في عُمان. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الشهيرة في نزوى.

قلعة نزوى


تعتبر قلعة نزوى من المعالم الأكثر زيارة وشهرة في عُمان. على عكس نظيرتها قلعة بهلا، لم يتم إدراج هذه القلعة التي تعود للقرن السابع عشر ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. ما تفتقر إليه من الشهرة، يعوضه في المعارض والدراسات التي أجريت بهدف الكشف عن الماضي العريق للمدينة. يلقي الحصن والمعلومات المدرجة بداخله تفاصيل رائعة عن تأثير الحصن وأهميته. يوفر السوق القريب أيضًا خيارًا ممتازًا من بين مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية للاختيار من بينها.


آثار تنوف


تنوف هي قرية صغيرة تقع في منتصف الطريق بين أكبر مدينتين في عُمان، بالقرب من نزوى وبهلا. وتشتهر بآثارها التاريخية وأيضا بعلامة مياه الشرب تنوف. يتم الحصول على المياه ذات العلامة التجارية “تنوف” وتعبئتها في مصنع من المياه العذبة في وادي تنوف. تضررت القرية وهجرت خلال حروب الجبل الأخضر، ولم يبق منها إلا بقايا القرية. على الرغم من أن القرية محاطة بالغبار، إلا أن الزوار يحصلون على فرص كبيرة لاستعادة ذكرياتهم. بقاياها تجبر الزائرين على استكشاف الذكريات المدمرة لأهل قرية تنوف. كانت تنوف ذات يوم قرية مشهورة في سلسلة جبال الجبل الأخضر. حتى الخمسينيات من القرن العشرين كانت قرية نموذجية كغيرها من القرى ذات ثقافتها الخاصة وأسلوب حياتها البسيط. تقع قرية تنوف على بعد ثلاثة وعشرين كيلومترًا من ولاية نزوى.

آثار بركة الموز


كونها واحدة من أشهر القرى الأثرية في السلطنة وموطن نظام الري الفلج التقليدي المدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو، تستحق أطلال بركة الموز أن تكون على خط سير رحلتك (في طريقك إلى الجبل الأخضر). على الرغم من أن جمال هذا المكان لا ينتهي هنا. يمكنك العثور على المناطق المحيطة الخلابة وأطلالين قديمين ومزرعة موز كبيرة تحيط بها الجبال الشاهقة. بركة الموز هي قرية تقليدية تقع في منطقة الداخلية (نزوى) في عُمان. وهو بمثابة مدخل لوادي الموايدين على الحافة الجنوبية للجبل الأخضر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مصر وتركيا وتايلاند أفضل الوجهات السياحية للبحرينيين في العيد

سفاري نت – متابعات يقول خبراء السفر والسياحة أن السفر اليوم أصبح أسهل بكثير من …