بالصور .. نشاطات سياحية ممتعة في كيب تاون جنوب أفريقيا

سفاري نت – متابعات

هل تخطط للسفر في إجازة عيد الفطر هذا العام وترغب بزيارة وجهة ثرية بالنشاطات السياحية؟ لما لا تفكر بالسفر إلى كيب تاون، التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي لجنوب أفريقيا؟
كيب تاون هي أقدم مدينة في البلاد وهي بمثابة العاصمة التشريعية. تبلغ مساحتها حوالي 2455 كيلومترًا مربعًا، وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، حيث تجتذب السياح بشواطئها المشمسة وجمالها الطبيعي وجبل “تيبل” الشهير نقلا عن موقع سيدتي نت.


تشتهر كيب تاون بمنطقة الأزهار الفريدة التي تسمى الفينبوس، وتعرض نباتات متنوعة في منطقة كيب الغربية. وتتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف على مدار العام، مما يجعلها وجهة جذابة لعشاق الهواء الطلق. مع خلفية تاريخية غنية وعروض المغامرات ورحلات السفاري في الحياة البرية والمطاعم ذات المستوى العالمي، توفر كيب تاون تجربة ممتعة لجميع المسافرين. في السطور الآتية، نشاطات جديرة بالتجرية في هذه الوجهة الأفريقية الشهيرة.

تسوق في واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية

تعد واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية واحدةمن أفضل مناطق الجذب السياحي في جنوب أفريقيا، وهي أحد أفضل أماكن التسوق في كيب تاون حيث تضم كل شيء بدءًا من العلامات التجارية المحلية وحتى العلامات التجارية العالمية. يوجد أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم التي تتمتع بإطلالات خلابة على الميناء.
فيكتوريا وألفريد هو ميناء جميل يتمتع بإطلالة رائعة على جبل تيبل. كان هذا المعلم في السابق ميناءً لصيد الأسماك، وقد تم ترميمه بالكامل وتجديده ليصبح منطقة جذب سياحي رئيسة الآن. مع القطع الفريدة والعتيقة التي لا تزال محفوظة من الماضي، يقوم المرفأ أيضًا بتثقيف المسافرين حول أعمال صيد الأسماك القديمة في البلاد.

التقي بطيور البطريق على شاطئ بولدرز

تقع مستعمرة بولدرز للبطريق على شاطئ بولدرز، وهي محمية طبيعية تضم 3000 بطريق أفريقي. إنه المكان الوحيد الذي يمكنك من خلاله رؤية طيور البطريق عن قرب. أفضل وقت هو خلال موسم التكاثر، أي خلال الفترة الممتدة بين مارس ومايو. يلتف الممر حول شاطئ بولدرز، مما يوفر رؤية واضحة للكثبان الرملية وطيور البطريق. يعد شاطئ بولدرز أيضًا موطنًا للعديد من الكثبان الرملية المقسمة بواسطة صخور كبيرة حيث اشتق اسمه. يحظى شاطئ بولدرز أيضًا بشعبية كبيرة بسبب أمواجه اللطيفة (مما يجعل السباحة سهلة حتى للأطفال).

تعلكم ركوب الأمواج في ميوزينبيرغ

تقع مدينة ميوزينبيرغ الشاطئية الشهيرة على شاطئ شبه جزيرة كيب حيث تلتقي بساحل False Bay وهي تعتبر وجهة مثالية لقضاء العطلات وتشتهر بأنها مكان لركوب الأمواج. تتم زيارتها أيضًا لممارسة الرياضات المائية الأخرى مثل التزلج والإبحار والغوص وركوب الأمواج بالطائرة الورقية وصيد الأسماك. يشتهر شاطئ ميوزينبيرغ بأكواخه الملونة.
هناك العديد من الخدمات والمتاجر التعليمية للمبتدئين. يمكن للمرء استئجار بدلات وألواح طويلة وما إلى ذلك لركوب الأمواج. احترس من أسماك القرش وراقب مراقبي أسماك القرش للحصول على أعلام التحذير. ميوزينبيرغ هو شاطئ أبيض جميل حيث يمكن للمرء الاستلقاء والاسترخاء. تعتبر المياه الضحلة مثالية للسباحة. تشمل بعض المعالم الشهيرة متحف Rhodes Cottage وCasa Labia. تشتهر ميوزينبيرغ أيضًا بميلها الفني والثقافي الذي يتجلى في متاجرها ومأكولاتها وأسواقها ومتاجر الحرفيين والمزيد. كما يمكن للمرء استكشاف مناطق الجذب المحيطة، مثل المشي لمسافات طويلة في محمية سيلفر ماين الطبيعية.

اقصد بو كاب الملونة


يُعرف حي بو كاب أيضًا باسم حي الملايو، وهو حي ملون يقع بالقرب من وسط المدينة. المنطقة قديمة جدًا وتتميز بشوارعها المرصوفة بالحجارة والمرسومة بشكل إبداعي، والتي تجذب الكثير من الأنظار على مدار العام. تقع منطقة بو كاب على سفوح تل Signal Hill، وهي منطقة جذب مذهلة تأسر الجميع بألوانها الزاهية الرائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …