بالصور .. أماكن سياحية ننصحك بزيارتها إلى ليوبليانا في فصل الربيع

سفاري نت – متابعات

ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، مدينة نابضة بالحياة وتشتهر بمناظرها الخلابة ومعالمها التاريخية وهندستها المعمارية الحديثة.

يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها واستكشاف ثقافتها. السبب الرئيس الذي يدفع أي شخص للذهاب إلى ليوبليانا هو تجربة ثقافتها الفريدة، والتي هي مزيج من التأثيرات الحديثة والتقليدية. المدينة نفسها مليئة بالمعالم السياحية والأنشطة التي تجعلها مكانًا رائعًا للزيارة نقلا عن موقع سيدتي نت.

بدءًا من استكشاف العديد من المتاحف والكنائس والمعالم الأثرية في المدينة وحتى الاستمتاع بالمناظر من جسورها العديدة، هناك ما يناسب الجميع. توفر قلعة ليوبليانا إطلالات خلابة على المدينة. يعد موقع ليوبليانا مثاليًا أيضًا لقضاء عطلة. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها أيضًا، مثل التجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف قليلاً، هناك أيضًا العديد من المهرجانات والفعاليات الفريدة التي تقام على مدار العام.

ما هو الوقت المفضل لزيارة ليوبليانا؟


خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر. توفر أشهر الربيع والخريف هذه طقسًا مريحًا (وإن كان باردًا في بعض الأحيان) لمشاهدة المعالم السياحية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفنادق مقارنة بموسم الذروة في الصيف وعطلات الشتاء المزدحمة.

هل يومين كافيين في ليوبليانا؟


نعم، يمنحك قضاء يومين في ليوبليانا وقتًا كافيًا للتعرف إلى الثقافة السلوفينية واستكشاف المناطق الريفية المحيطة وزيارة متاحف المدينة. خطط مسبقًا لتنظيم وقتك واختيار الجولات التي تجمع بين وجهات متعددة للحصول على أفضل رحلة.

عناوين جذابة

تبدو عاصمة البلاد وكأنها قصة خيالية حيث يتدفق نهر ليوبليانيكا المنحني عبر المركز وحول القلعة التي تعلو التل. تنتشر أفضل المعالم السياحية في ليوبليانا في المدينة القديمة المخصصة للمشاة فقط، والتي تتميز بالهندسة المعمارية المزخرفة والشوارع المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها المقاهي. في الآتي، جولة على العناوين السياحية في ليوبليانا.

جسر دراغون

من المؤكد أن جسر دراغون (التنين) هو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في ليوبليانا. تعد تماثيل التنين المبهرة أحد الأسباب الرئيسة لشهرته. يقولون أنك لم تذهب إلى ليوبليانا حقًا حتى يتم التقاط صورة لك مع تنين على الجسر. تم بناء الجسر بين عامي 1900 و1901، وكان يُطلق عليه حينها اسم “جسر اليوبيل” عندما تم افتتاحه للاحتفال بالذكرى الأربعين لحكم الإمبراطور فرانسيس جوزيف. تم الحصول على طابعه الجميل على طراز فن الآرت نوفو واسم “جسر التنين” بعد سنوات.

ساحة بريسيرين


تعد ساحة بريسيرين الرائعة، والمعروفة أيضًا باسم بريسيرنوف ترغ، الساحة الرئيسة في المدينة. إنها  القلب النابض بالحياة لوسط المدينة ونقطة انطلاق شهيرة لمشاهدة المعالم السياحية في المركز واستكشاف المدينة القديمة.

تمت تسمية ساحة بريسيرين على اسم الشاعر الوطني فرانك بريسيرين، الذي يمكن الإعجاب بتمثاله في الساحة اليوم. تعد كنيسة البشارة الفرنسيسكانية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر أيضًا نقطة جذب رئيسة، وتوفر إلى جانب الجسر الثلاثي الأسطوري في تروموستوفي إطلالة بانورامية خلابة على ليوبليانا.

قلعة ليوبليانا


واحدة من أهم المعالم التاريخية في ليوبليانا هي بلا شك قلعة ليوبليانا. هذه القلعة المهيبة هي قلعة من العصور الوسطى تقع فوق المدينة القديمة وتعتبر معلمًا من معالم العاصمة السلوفينية. ظل هذا الهيكل المهيب شاهقًا فوق ليوبليانا منذ أكثر من 900 عام. يمكن الوصول إليها إما عن طريق القطار الجبلي المائل الحديث أو عن طريق السير في المسار الجميل المؤدي إلى القلعة.

الزيارة جديرة بالاهتمام، حيث يوجد العديد من المعالم السياحية والمتاحف في المنطقة، مثل مسرح العرائس، ومتحف القلعة للتاريخ السلوفيني، وكنيسة سانت جورج. الميزة الحقيقية هي المنظر الرائع لليوبليانا الذي يمكن الاستمتاع به من أبراج وجدران القلعة.

المعرض الوطني السلوفيني


يعد المعرض الوطني السلوفيني أحد أهم المتاحف في ليوبليانا، وسيستمتع عشاق الفن بشكل خاص بهذا المعرض. يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية من فترات مختلفة، من العصور الوسطى العليا إلى القرن العشرين. ومن بينها أعمال الرسام السلوفيني الإيطالي زوران موشيتش، كما تقام معارض مؤقتة منتظمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تعلن آخر موعد لانتهاء تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اعتماد الجهات المعنية 15 ذو القعدة، …