بلغاريا تطرح تأشيرات شنجن متعددة الدخول لمدة 5 سنوات للكويتيين

سفاري نت – متابعات

ستبدأ بلغاريا اعتبارا من 31 مارس 2024، في إصدار تأشيرات شنجن متعددة الدخول لمدة 5 سنوات لحاملي جوازات السفر الكويتية. وهذا ما أكده سفير بلغاريا لدى الكويت ديميتار ديميتروف، الذي قال إنه بمجرد دخول البلاد جزئيا إلى منطقة شنجن، فإنها ستطبق نفس قواعد التأشيرة الميسرة على الكويتيين مثل الدول الأعضاء الأخرى في شنجن، وفقا لموقع SchengenVisaInfo.

وفي كلمته أمام زوار مكتب السفارة البلغارية في الجابرية، أكد السفير ديميتروف أنه سيتم إصدار تأشيرات شنغن البلغارية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات لجميع أولئك الذين تنطبق عليهم الشروط.

وذكّر نفسه الكويتيين بأن التأشيرة البلغارية قصيرة الأجل تسمح بالبقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا فقط خلال أي فترة 180 يومًا في منطقة شنغن، مشيرًا إلى أنه بالإضافة إلى القدرة على دخول بلغاريا، فإن حاملي تأشيرة شنغن البلغارية مؤهلون أيضًا للدخول إلى الدول الأعضاء الأخرى في شنغن.

وأفادت وزارة الخارجية البلغارية بأن تأشيرة شنجن الصادرة عن جمهورية بلغاريا بعد 31 مارس 2024 ستسمح لحاملها بالسفر في جميع أنحاء منطقة شنجن وفقا لقواعدها (لا تزيد عن 90 يوما خلال فترة 180 يوما)، بغض النظر عن عمليات التفتيش على الحدود البرية الداخلية.

دعوة الكويتيين لتقديم طلبات التأشيرة الخاصة بهم مقدما

ودعا السفير ديميتروف جميع المواطنين الكويتيين إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن البلغارية بمجرد أن يكون لديهم خطة سفر واضحة، وأوضح أنه تماشيا مع القواعد، يمكن تقديم الطلبات قبل 6 أشهر كحد أقصى وقبل 15 يومًا على الأقل من التاريخ المخطط للدخول إلى منطقة شنجن، مشيرا إلى أنه سيتم استلام طلبات التأشيرة في القسم القنصلي بالجابرية.

وأكد على أن الجهات ستعمل على تطوير نظام المواعيد، حيث يمكن حاليا تحديد المواعيد عن طريق التواصل مع السفارة عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال بها.

بعد الدخول الجزئي لبلغاريا إلى منطقة شنجن، ستنطبق القواعد الميسرة على مواطني الدول الأعضاء في شنغن الذين يصلون إلى بلغاريا عن طريق الجو والبحر وعلى أولئك الذين يصلون إلى دول شنغن الأخرى عبر بلغاريا.

ولن يخضع المسافرون من دول شنغن الذين يسافرون إلى بلغاريا اعتبارًا من 31 مارس 2024 لضوابط جوازات السفر. سيتم توجيههم إلى بوابات محددة وسيتعين عليهم فقط الخضوع لفحوصات أمنية. والأمر نفسه ينطبق على المسافرين من بلغاريا إلى دول الشنغن الأخرى.

من ناحية أخرى، سيتعين على المسافرين من بلغاريا إلى دولة غير أعضاء في منطقة شنغن الخضوع لفحص جوازات السفر، وسيستمر أيضا تطبيق ضوابط جوازات السفر على الحدود البرية نظرا لأن بلغاريا لن تنضم إلى منطقة شنجن إلا عن طريق الجو والبحر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد

دبي – سفاري نت نظمت طيران الإمارات يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد أمس. وسينضم المرشحون …