متن يخت أكوا إكسبديشنز الفاخر يطلق رحلتين جديدتين في إندونيسيا في عام 2025

سفاري نت – متابعات

تقدم أكوا إكسبديشنز مسارين جديدين في المناطق النائية في شرق إندونيسيا.

ستزور الرحلات واحدة من أكثر الوجهات المجهولة في العالم، وهي موطن للغابات وأنظمة الكهوف والأنظمة البيئية تحت الماء ومجتمعات السكان الأصليين.

سيتم تقديم رحلات غطس وغوص للركاب لمشاهدة أسماك قرش الحوت وأسماك قرش المطرقة، وستأخذ القوارب الخاصة الضيوف إلى الغابة لاكتشاف القرى المحلية والتفاعل مع أفراد قبيلة عصمت واكتشاف حيوانات الكنغر المستوطنة في الغابة.

تنضم الرحلتان الجديدتان إلى أربع إضافات تم إطلاقها العام الماضي، وتتألف من ثلاث رحلات بحرية لمدة سبع ليالٍ من كايمانا إلى كايمانا في بابوا الغربية بإندونيسيا، ورحلة واحدة لمدة 12 ليلة من كايمانا إلى سورونغ في راجا أمبات، وهو أرخبيل إندونيسي قبالة الطرف الشمالي الغربي لشبه جزيرة بيردس هيد في بابوا الغربية.

كن شريكا لأفضل خطوط الرحلات البحرية في العالم:
سليبرتي كروزس | نورويجيان كروز لاين |رويال كاريبيان

رحلة جزر التوابل وراجا أمبات وبابوا الغربية
التاريخ: 11-23 أكتوبر 2025
المدة: 12 ليلة
تقول النشرة: سيستكشف خط سير الرحلة هذا ثلاثًا من الوجهات الأكثر قيمة في إندونيسيا: جزر التوابل، وبابوا الغربية، وراجا أمبات. بدءًا من أمبون، سيكتشف الضيوف التراث الاستعماري الغني لجزر باندا، المعروفة بإيواء حصن بلجيكا المثير للإعجاب. الوجهة التالية هي مجموعة جزر كون، موطن مواقع الغطس والغوص الشهيرة مع فرص اسكتشاف أسماك القرش المطرقة وقرش الفهد. في الأيام التالية، تستكشف الرحلة الجزيرة الكارستية ومجمعات البحيرات الشاطئية في راجا أمبات، والتي تحيط بها بعض من أكثر المياه تنوعًا بيولوجيًا في العالم. أخيرًا، تتجه الرحلة إلى بابوا الغربية لاكتشاف شلال كيتيكيتي في مومون، وشواطئ كيب بابيسول، ومياه خليج تريتون حيث غالبًا ما يتم رصد أسماك قرش الحوت.

بعثة بابوا الغربية وقبيلة عصمت
التاريخ: 23 أكتوبر – 1 نوفمبر 2025
المدة: تسع ليال
تقول النشرة: يقدم هذا الإبحار الذي يستمر تسع ليالٍ رحلة الاستكشاف الأكثر شمولاً لغرب بابوا وعصمت على متن أكوا بلو. تبدأ الرحلة من مدينة كايمانا النابضة بالحياة، وتتجه إلى جزر كي، المعروفة بمياهها الصافية حيث غالبًا ما يتم رصد فرس البحر القزم. بعد ذلك، يستكشف الضيوف شلال كيتيكيتي في مومون وشواطئ كيب بابيسول، قبل الإبحار في بحر أرافورا والمغامرة في عمق منطقة عصمت المجهولة. تتجه البعثة إلى أعماق الغابة على متن زوارق سريعة خاصة لاكتشاف القرى المحلية، التي تعد موطنًا لواحدة من مجتمعات السكان الأصليين الأكثر غموضًا في إندونيسيا. أخيرًا، يتمتع الضيوف بفرصة السباحة مع أسماك قرش الحوت في خليج تريتون واستكشاف ممر ناماتوت، حيث يمكن رؤية أسماك قرش النمر وأسماك قرش المطرقة في بعض الأحيان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …