بالصور .. أفضل وجهات للميزانيات المنخفضة في عام 2024 

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التخطيط لقضاء إجازة، بدءًا من العثور على أماكن بأسعار معقولة للسفر وسلامة وجهتك المقصودة وصولاً إلى خيارات الفنادق. ولكن هناك شيء واحد يؤثر على قرارات السفر أكثر من أي شيء آخر: المال نقلا عن موقع سيدتي نت .

وفي عام 2024، حيث يتطلع العديد من المسافرين إلى اكتشاف العالم، بميزانية محدودة، هناك العديد من الوجهات السياحية الرخيصة التي توفر تجارب ممتعة ومغامرات لا تُنتسى بأسعار معقولة. سواء كنت تبحث عن شواطئ ساحرة، أو مدن تاريخية، أو طبيعة خلابة، فإن هذه الوجهات تقدم خيارات متنوعة لتناسب جميع الاهتمامات والميزانيات.

كيب تاون

تقع كيب تاون على الساحل الجنوبي الغربي في جنوب أفريقيا، حيث يمكنك الغوص في الثقافة النابضة بالحياة والاستمتاع بتناول الطعام على مستوى عالمي، فضلاً عن زيارة حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية وجزيرة روبن والاستمتاع بشواطئ كليفتون.


مومباسا


تتميز هذه الوجهة الشاطئية الواقعة على الساحل الشرقي لكينيا، بشواطئها ذات الرمال البيضاء وأسواقها النابضة بالحياة وتراثها السواحلي الغني، مما يوفر تجربة غامرة للمسافرين الباحثين عن الاسترخاء والاستكشاف الثقافي.

وتضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل حصن جيسوس والمدينة القديمة ومحمية تسافو ومحمية ماساي مارا.


طوكيو

طوكيو هي عاصمة اليابان وتقع على الساحل الشرقي للجزيرة الرئيسية هونشو. حيث يقصدها الزوار لاستشكاف معالمها السياحية وأهمها المتحف الوطني للفن الغربي، القصر الأمبراطوري، برج طوكيو سكاي تري، حديقة حيوان أوينو بارك.


الغارف


تعد شواطئ الغارف في البرتغال ملاذاً مثالياً لجميع أنواع السياح. سواء كنت ترغب في الانغماس في الأنشطة الترفيهية في مدينة لاجوس الصاخبة أو الاستمتاع بالعزلة في مدينة ساجريس الخلابة، ستجد هناك الكثير لاستكشافه.

إذ تتميز المنطقة بالعديد من أماكن الجذب التاريخية، مثل العاصمة المغربية السابقة شلب (المعروفة حاليًا باسم سيلفش) ومدينة تافيرا الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بملعب جولف متميز وشواطئ خلابة مثل برايا دا لوز وأرماكوا دي بيرا. هناك أيضًا ينابيع حارة في كالداس دي مونشيكي وأميال من الكهوف والمغارات الحجرية والجروف والخلجان التي تمتد على طول الخط الساحلي الوعر.


شرم الشيخ

شرم الشيخ هي مدينة سياحية تقع على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة سيناء في مصر. حيث تجذب السائحين الباحثين عن تجربة الغوص، ورحلات السفاري الصحراوية والألعاب والرياضات المائية مثل ركوب الجت سكي والتزلج على الماء والباراسيلينج، والاستجمام والاسترخاء في السبا والمسابح والشواطئ الخاصة.

مارماريس

مارماريس هي وجهة سياحية تقع على الساحل الجنوبي لتركيا، هنا يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية عبر خليج مارماريس أو الغوص في الشواطئ الرملية الجميلة أو زيارة جزيرة رودوس اليونانية المجاورة واستكشاف المدينة القديمة المحصنة وزيارة المعالم التاريخية مثل القلعة والمتاحف.


بافوس

بافوس هي واحدة من أفضل وأهم مدن السياحة في قبرص، حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني. هنا يمكنك زيارة ضريح الملوك، واستشكاف حطام السفن وكهوف البحر المجوفة. وزيارة متنزه بافوس الأثري.


بينانج

بينانج هي من الجزر الرئيسية في ماليزيا، حيث تحتوي على عدد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها مثل استكشاف شاطئ باتو فيرينجي، ومدينة جورج تاون، وجسر ومتحف بينانج.


فوكيت


تعتبر فوكيت من أروع الوجهات السياحية في تايلاند، إذ توفر لك استكشاف الأسواق الشهيرة، مثل سوق الأحد بشارع المتنزه، سوق ناكا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في المدينة القديمة، والشوارع الملونة والمباني التاريخية.

 

كوستا ديل سول


كوستا ديل سول هي وجهة سياحية رائعة في إسبانيا، تقع على الساحل الجنوبي لإقليم أندلوسيا. وتتميز بزيارة مدن نيرخا و مالاجا، والتجول في جبال سييرا نيفادا، والاستمتاع بالشمس والبحر على شواطئ ماربيا، أو الاسترخاء في حدائق توريمولينوس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …