استمتع برحلة صيفية إلى مدينة روفينج في كرواتيا

سفاري نت – متابعات

تتنافس الوجهات السياحية الشهيرة بين بعضها البعض لتجذب كلّ منها أعداد كبيرة من السائحين الراغبين بقضاء عطلة صيفية ممتعة، علمًا أن كرواتيا تعدّ وجهة صيفية رائعة مثالية لمحبي الشواطئ، وهواة التاريخ، وعشاق الطبيعة على حدٍ سواء. ومن بين المدن الكرواتية الجذابة، يُنصح بزيارة روفينج التي تتمتع بسحر العصور القديمة باعتبارها عامل الجذب الرئيس في المدينة نقلا عن موقع سيدتي نت.
من الكنائس التي يعود تاريخها إلى قرون مضت إلى الهندسة المعمارية والفنون في العصور الوسطى، يبقى جمال المدينة كنزًا مخفيًا. وتضيف المباني الباروكية والمتنزهات الطبيعية القريبة جمالاً للمنطقة، بينما توفر مياه البحر الأدرياتيكي الفيروزية مناظر خلابة. روفينج هي مدينة معروفة بشواطئها الجميلة إلى جانب الهندسة المعمارية التي تعود إلى القرون الوسطى في المدينة مع الأزقة والشوارع الضيقة. يُشار إليها أحيانًا باسم جوهرة كرواتيا المخفية، وتشهد مدينة روفينج الصغيرة عددًا أقل من المسافرين مقارنة بالمناطق الأخرى في شبه جزيرة استريا خلال فصل الصيف. تزدهر منطقة روفينج المحيطة بأكملها بنهاية فصل الربيع بأزهار فخمة تتفتح عبر متنزه غابة بونتا كورينتي الجميل.
إذا كنت تتصور عطلة مفعمة بالحيوية وسط حشود سياحية كبيرة من جميع أنحاء العالم، فيجب عليك حجز تذكرتك لزيارة روفينج لشهر يوليو أو أغسطس. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بيئة مريحة قليلًا ممزوجة بالمحيط الدافئ وأماكن الإقامة ذات الأسعار المعقولة (نسبيًا)، تقدم أشهر يونيو وسبتمبر أفضل العروض. في الآتي، أبرز المواقع السياحية في روفينج.

البلدة القديمة

البلدة القديمة هي قلب مدينة روفينج. تشتهر المنطقة بمبانيها الباروكية المستوحاة من الطراز القوطي والعصور الوسطى وعصر النهضة. البلدة القديمة هي المنطقة الأكثر تاريخية في مدينة روفينج. توفر الأزقة والممرات الضيقة المؤدية إلى المعالم الأثرية والمدرجات المختلفة في المدينة تجربة ممتعة لمحبي التاريخ.

يمكن للمرء أن يجد الأبواب القديمة التي تم بناؤها منذ عقود مضت، والكنائس الصغيرة في جميع أنحاء المنطقة والتي تجعل من زيارتها أمرًا لا بد منه في رحلتك إلى روفينج.

لا غريسيا


غالبًا ما يتم التغاضي عن لا غريسيا باعتباره مجرد شارع ضيق آخر في روفينج الوجهة الجاذبة في كرواتيا، وهو مكان يجب زيارته لمحبي الفن. يربط هذا الشارع بين الساحة الرئيسة وكنيسة القديسة أوفيميا التي تعد موطنًا للعديد من المحلات والمعارض الفنية.

من اللوحات والمجوهرات الحرفية إلى النحت، يحتوي الشارع على عوامل جاذبة لعشاق الفن بجميع أنواعه. وتفتح أروقة الشارع أبوابها أمام السياح من خلال إقامة معرض في شهر أغسطس من كل عام.

غابة بونتا كورينتي


سيكون عشاق الطبيعة على موعد مع غابات البلوط والصنوبر القريبة من المدينة. سواء كنت ترغب في قضاء يومك في محيط هادئ بين أحضان الطبيعة أو التنزه عبر غابات أشجار البلوط والصنوبر الخضراء التي تعد موطنًا لأكثر من 10 أنواع من أشجار السرو، فإن غابة بونتا كورينتي هي المكان المناسب لك. يمكنك القيام بنزهة أو السباحة قبالة الصخور أو تسلق الصخور العملاقة، حيث تعد غابة بونتا كورينتي مكانًا يجب زيارته لكل محبي الطبيعة والمغامرة عندما تكون في روفيني.

تقع الحديقة على بعد 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من البلدة القديمة، مما يجعل الحديقة المحمية في متناول جميع المسافرين ومناطق الجذب السياحي الأخرى في المدينة.

ميناء روفينج


يقع ميناء روفينج على الساحل الغربي لشبه جزيرة استريا. هذا المكان هو مركز للجمال الخلاب والطعام اللذيذ. إنه دائمًا مزدحم بالصيادين والقوارب واليخوت والسائحين.

يوفر المرفأ مكانًا جميلًا للتنزه بسبب الصور المذهلة والرياح. يمكنك رؤية المنازل الملونة النابضة بالحياة ومدينة روفينج القديمة. تنضح البلدة القديمة بالجمال بفضل هندستها المعمارية الجذابة. كما أن مياه البحر الأدرياتيكي جميلة ونظيفة. يمكنك رؤية الأسماك بالقرب من الميناء. كما أن المكان مليء بالمحلات التجارية والمقاهي التي تقدم الأطباق المحلية الشهية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …