الرياض وجهة عالمية تستقطب كافة السائحين حول العالم

سفاري نت – متابعات

تعتبر العاصمة السعودية الرياض موطنًا لأفضل المتاحف في المملكة العربية السعودية، وموقع الدرعية المدرج على قائمة اليونسكو للتراث، وقلعة المصمك، وقصر المربع، من بين مناطق الجذب الرئيسية الأخرى. تعد الرياض أيضًا موطنًا لمتاجر المصممين العالمية والبوتيكات والمطاعم الفاخرة الرائعة. يوجد أيضًا العديد من ملاعب الجولف بالقرب من المدينة. في الآتي، جولة على المواقع السياحية البارزة في الرياض نقلا عن موقع سيدتي نت.

وادي نمار

إنه المكان المناسب لقضاء إجازة هادئة. يقع وادي نمار في وادي حنيفة. تم تطوير متنزه وادي نمار المائي الطبيعي الجذاب ليحتوي على سدود وبحيرة ومتنزه يعرض شلالًا يحبس الأنفاس. تحتوي الواحة الصحراوية بأكملها على أكثر من 9500 شجرة، وهي المكان المفضل للمتنزهين والعدائين وسائقي الدراجات النارية والمتنزهين.

الميزة الأكثر جاذبية في هذه المنطقة هو الوادي المغطى بالخضرة والكثير من أشجار النخيل. تقام في الحديقة العديد من الأنشطة في اليوم الوطني السعودي وخلال موسم الرياض.

يمكن أيضًا العثور على الأسواق والمقاهي والمحلات التجارية التي تقدم أطباق المدينة الأصيلة. يكون الطقس لطيفًا للغاية في البحيرة خلال المساء، ويميل الزوار إلى المبيت طوال الليل كما تظل مفتوحة لمدة 24 ساعة.

حديقة البجيري التراثية

حديقة البجيري التراثية هي بوابة تاريخ الدرعية. تقع في وادي حنيفة، في منطقة البجيري بالدرعية، وهي أحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. تقدم الحديقة مزيجًا من التصاميم العرقية والحديثة مع مختلف النباتات والأشجار والحدائق. إلى جانب الألعاب المخصصة للأطفال، هناك العديد من الأنشطة الجذابة للزوار، مثل ورش الشعر والفنون والحرف والخط.

يمكن أيضًا العثور على الأسواق وساحات البيع وأكشاك الطعام في الحديقة. هناك أيضًا العديد من العربات السياحية التي تقدم جولات حول الحديقة. الحدث الأكثر انتظارًا هو ليلة القصص اليومية، حيث يجتمع الناس ويستمعون إلى حكايات مثيرة من أحد رواة القصص. تضيف الأضواء المشعة عند غروب الشمس مزيدًا من التأثير.

قصور آل مقبل


تقع هذه المدينة الجميلة على بعد حوالي 70 ميلًا جنوب الرياض، وتضم قصرًا ومسجدًا قديمًا. تشتهر قصور آل مقبل بمنازلها المبنية على الطراز التقليدي وأبراجها الدفاعية المهجورة الآن. وتشمل الآثار المهجورة قصرًا تاريخيًا ومسجد الطيريف المبني من الطين والذي لا تزال أعمدته قائمة حتى الآن. تقع المدينة القديمة بالقرب من مسارات الجمال الشهيرة في الرياض. تم بناء هذا النمط من الهندسة المعمارية العربية باستخدام الطين والطوب الطيني المجفف بالشمس والخشب. يمتاز المكان بالهدوء والجمال الطبيعي بسبب طرازه الأحادي اللون.

وادي حنيفة


هو وادي يقع في منطقة نجد بالرياض. إنه محمية طبيعية تمتد لمسافة تزيد عن 120 كيلومترًا. يوجد به العديد من القنوات المائية والممرات الخضراء وممرات المشاة ليستمتع الناس بسحره الخلاب. وهو مكان شهير لصيد الأسماك والنزهات. كما توجد منطقة مخصصة للعب الأطفال. يحتوي الوادي، الذي تحيط به البساتين والمزارع، على حدائق رائعة التصميم وخور صغير يمر عبره. يمكن للمسافرين القيام برحلة ترفيهية تعتمد على الطبيعة ومشاهدة أكثر من 300 من الطيور المهاجرة الرائعة والنباتات والحياة البرية. يحظى الوادي ومتنزه Stone Dam القريب بشعبية كبيرة بين العدائين وسائقي الدراجات النارية. يوجد في المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي المتخصصة في المأكولات المميزة.

حافة العالم

حافة العالم هو موقع جيولوجي طبيعي في الصحراء الصخرية الواقعة شمال غرب الرياض. يحتوي على منحدرات مستقيمة ترتفع من الصحراء وتبدو وكأنها جدار طبيعي. حصل الموقع على اسمه من المنظر المذهل للأفق الذي يمكن مشاهدته من حافة المنحدرات التي يبلغ ارتفاعها 300 متر. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة عبر المسارات الوعرة للوصول إلى القمة. يحظى التخييم بين عشية وضحاها بشعبية كبيرة في وادي أكاسيا بسبب مناظر الصباح الساحرة. تعتبر صخرة الفيل وجبل الأبيض من الأماكن الشهيرة في الموقع. كان الموقع يُعرف في الأصل باسم جبل فهرين، وهو جزء من جرف طويق الأطول بكثير. يمكن للمرء أن يرى الأنهار المجففة وهي تنسج عبر الأرض حيث تنخفض المنحدرات مسافة 1000 قدم في قاع المحيط القديم.

هناك طريق قوافل قديمة عبر هذه الأراضي، ويمكن رؤية الجمال وهي تتحرك على طول الطريق. يمكن أيضًا العثور على الحفريات القديمة عبر مسار المشي لمسافات طويلة. يبعد الموقع عن الرياض حوالي ساعتين بالسيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …