بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في زاكوباني البولندية ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

زاكوباني، مدينة جبلية خلابة تقع في جنوب بولندا، تكتظ بالزوار طوال العام، وهي من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لمحبي الطبيعة والمغامرة. إذ تتميز بجمالها الطبيعي الساحر، وتضاريسها الجبلية في قلب جبال تاترا، ووديانها العميقة ومنحدراتها الثلجية، مما يوفر فرصًا رائعة لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج والتسلق وركوب الزلاجات.

بخلاف أن ما ستراه أثناء المشي لمسافات طويلة على المسارات الجبلية أو قهر القمم، أو مراقبة الصور البانورامية من أبراج المراقبة، سيبقى في ذاكرتك نقلا عن موقع سيدتي نت.

جوبالوكاي

يمكنك ركوب التلفريك إلى قمة جوبالوكا في بولندا، حيث تستغرق الرحلة حوالي 8 دقائق، من أجل مشاهدة منظر بانورامي جميل لجبال تاترا، ليس عليك المشي كثيرًا، ونوصي به للجميع، بغض النظر عن العمر، إذ تأخذ العربات السياح إلى القمة، حيث تركب على القضبان من المحطة السفلية، التي تقع تقريبًا في وسط زاكوباني.

يمكن لـ 120 شخصًا ركوب التلفريك في المرة الواحدة، يبدأ معظم الزوار زيارتهم الأولى إلى جبال تاترا من هنا.الجديد في جوبالوكا هو منزلق الجاذبية، إذ يعد عامل جذب كبير للأطفال وأولياء أمورهم، يقترح المنظمون النزول في عربة خاصة، على شكل أفعواني، على طول مسار محدد من أعلى الجبل باتجاه زاكوباني، على الجانب الجنوبي، ويبلغ طول هذا المسار 700 متر، تتوفر أيضًا خدمة تأجير الدراجات الهوائية وركوبها وصولاً إلى زاكوباني.

بيت الببغاء

مكان رائع للاسترخاء والتواصل مع هذه الطيور الجميلة، يعيش هنا أكثر من 100 عينة مثل اللوريكيت الجبلي والكوكاتو والببغاوات وغيرها. تختلف الببغاوات كثيرًا، ولكن السمة الأكثر شيوعًا لجميع أنواع الببغاء هي ريشها الجميل ذو الألوان الزاهية، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات، يمكن أن تختلف الببغاوات في الحجم، ولكن معظم الأنواع خضراء اللون، وتتميز بقدرتها المذهلة على تقليد الصوت البشري، بعض أنواع الببغاوات تكون متعددة الألوان، مع ريش أزرق فاتح أو أصفر أو أخضر أو أبيض، يمكن إطعامهم ومداعبتهم والتقاط الصور معهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق صيف السعودية في 7 وجهات بالمملكة

الرياض – سفاري نت أطلق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، …