الخطوط القطرية توفر خدمة Starlink للاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت على رحلاتها

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط القطرية عن البدء بتطبيق المرحلة الأولى من استراتيجيتها لتطوير خدماتها وذلك من خلال إطلاق خدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض على متن 3 من طائراتها من طراز بوينج B777-300 بحلول نهاية العام الحالي.

وتأتي هذه الخطوة لتشدد على التزام الشركة بالارتقاء بتجربة المسافرين على متن رحلاتها الجوية، علما بأنه من المتوقع استكمال تنفيذ الخطط الاستراتيجية لاعتماد تكنولوجيا Starlink التابعة لشركة SpaceX عبر كافة الأسطول الحديث للشركة خلال العامين المقبلين. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية.

وتم هذا الإعلان خلال اليوم الثاني من فعاليات معرضAircraft Interior Expo في مدينة هامبورج في ألمانيا، بحضور كل من المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ومايك نيكولز، نائب الرئيس لإدارة الهندسة في شركة Starlink التابعة لـ SpaceX.

وسيتيح التعاون مع Starlink للمسافرين فرصة تجربة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت بسرعة فائقة تصل إلى 500 ميجابايت في الثانية لكل الطائرة وذلك بنقرة واحدة فقط. حيث يمكن استخدام الإنترنت في مجموعة متنوعة من الخدمات مثل بث الفيديوهات ومشاهدة مقاطع الفيديو الترفيهية والرياضية، فضلا عن الألعاب الإلكترونية وتصفح الانترنت وغيرها العديد.

ومن جانبه، أوضح المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن شراكتنا مع Starlink تؤكد على رؤيتنا المتمثلة في وضع أولويات المسافرين أولا والتزامنا بالارتقاء بتجارب السفر إلى أعلى المستويات، حيث نواصل تعزيز خدماتنا المبتكرة لتلبية وتجاوز جميع توقعات مسافرينا.

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة مع ستارلينك هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولذلك، فإن التعاون مع نظام اتصالات يعتمد على أكبر تجمع للاقمار الصناعية في العالم يمثل علامة فارقة جديدة في سجل إنجازات الناقلة القطرية. حيث سيساهم هذا التعاون في تعزيز تجربة المسافرين على متن الرحلات الجوية للخطوط القطرية.

وقال مايك نيكولز، نائب الرئيس لإدارة الهندسة في شركة Starlink التابعة لـSpaceX، أن الإنترنت فائق السرعة والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض يمثل مستقبل الاتصال في قطاع الطيران. وأفاد أن شركته  تتطلع للتعاون مع الخطوط الجوية القطرية وإطلاق خدمات Starlink على متن أسطول طائراتها بحلول نهاية العام الحالي. وأكد أنه، وفي المستقبل القريب، سيتمكن جميع مسافري الخطوط القطرية الحصول  على جميع مزايا أفضل خدمة إتصال على متن الطائرات في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تحصد 7 من جوائز “سكاي تراكس وورلد إيرلاينز 2024”

دبي – سفاري نت حصدت طيران الإمارات 7 جوائز وذلك خلال حفل توزيع جوائز “سكاي …