طيران الرياض وخطوط شرق الصين الجوية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الابتكار الرقمي ومدّ جسور التواصل

الرياض – سفاري نت

في خطوة مهمة تدعم جهودها المستقبلية الرامية لدخول السوق الصينية الرئيسية والتوسع فيها، أعلن طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة خطوط شرق الصين الجوية الرائدة عالميًا، والتي تتخذ من شنغهاي مقرًا لها، حيث جرى توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات الاجتماع العام السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، التي احتضنتها مدينة دبي من الثاني حتى الرابع من يونيو الجاري.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية الوثيقة والمتنامية بين الصين والمملكة العربية السعودية، من خلال إتاحة خيارات جديدة للسفر إلى الأسواق التي لا تتوفر فيها هذه الخدمات بالشكل الكافي. وكانت خطوط شرق الصين الجوية قد أعلنت مؤخرًا عن تسيير رحلات مباشرة بين شنغهاي والرياض، في خطوة تؤكد على الالتزام المشترك بتعزيز أواصر التعاون ومدّ الجسور الجوية في مجال التجارة والسياحة، فضلًا عن إثراء التعاون الثقافي.

وفي هذا السياق، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض: “يشكل توقيع مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة في مسيرة طيران الرياض بحكم كون الصين سوقاً ذات أهمية كبيرة من حيث الشبكات التي نُسيّر رحلاتنا إليها، حيث سيتيح لنا العمل بشكل وثيق مع خطوط شرق الصين الجوية للاستفادة من مكانتها الرائدة في السوق الصينية واغتنام فرص جديدة في سوق السفر، بما سينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في كل من المملكة العربية السعودية والصين. وإننا نتطلع لاستكشاف أوجه التعاون في مجال الابتكار الرقمي، انطلاقًا من التزامنا المشترك ببناء مستقبل قطاع السفر”.

وأضاف: “لا يقتصر هذا التعاون على الجانب المتعلق بالطيران المباشر فحسب، بل يمتد ليشمل التعاون في مجال التحول الرقمي، باعتباره أحد الجوانب المهمة التي تركز عليها الخطوط الجوية الصينية. ونحن نعتقد بأنهناك فرصة قوية لمشاركة الخبرات والمعارف، بالنظر إلى الجهود المستمرة لخطوط شرق الصين الجوية لتعزيز التقنيات الرقمية. إن النهج الرائد لطيران الرياض يتوافق تمامًا مع تركيز خطوط شرق الصين على التحول الرقمي، وسيكون له دور في ترسيخ أسس متينة لهذه الشراكة في المستقبل”.

من جانبه قال وانغ زهيشينج، رئيس مجلس إدارة خطوط شرق الصين الجوية: “يعد توقيع شركة خطوط شرق الصين الجوية هذا التعاون الاستراتيجي الذي يتمحور حول المستقبل مع طيران الرياض، امتداداً للتطور الشامل في العلاقة الاستراتيجية بين كل من الصين والمملكة العربية السعودية، حيث يسلط إبرام هذه الشراكة، الضوء على آفاق التعاون المستقبلية بين الناقلين في الجوانب التجارية وتبادل المعلومات والخبرات المرتبطة بالتكنولوجيا والعمليات الرقمية، وعلى على ثقة تامة بأننا سنجني ثمار هذا التعاون قريباً، حيث تلتزم شركة خطوط شرق الصين الجوية  بالارتقاء بخدماتها من خلال التمكين الرقمي وتعزيز مستوى تنافسيتها وتوفير منتجات وتجارب تلبي التطلعات المتنامية للعملاء”.

وأضاف قائلاً: “كما ستعمل هذه الاتفاقية على تسهيل الربط بين الوجهات التي تسيرها شركة خطوط شرق الصين الجوية انطلاقاً من مركز عملياتها الرئيسي في شانغهاي، وشبكة الوجهات التي سيغطيها طيران الرياض مستقبلاً، الأمر الذي سيعزز من سهولة نقل المسافرين من الصين إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وغيرها، بما يعزز من قدرة الناقلين على بلوغ آفاق جديدة كلياً”.

عن فريق التحرير

للمرة الثانية: جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة ميامي وتستعيد الذكريات الجميلة مع أغنية “عاشوا”

شاهد أيضاً

طيران أديل يطلق رحلات جديدة بين السعودية والإمارات 

سفاري نت – متابعات تضيف شركة الطيران السعودية منخفضة التكلفة طيران أديل هذا الأسبوع خدمة …