4 أسباب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع هذا الصيف في السعودية

الرياض – سفاري نت

لقد حان الوقت الآن للتخطيط لخوض تجربة صيفية ممتعة، والتفكير في قضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في السعودية – في إحدى الوجهات الصيفية الأكثر استقطاباً للسياح من العالم.

تتميز السياحة في السعودية بتنوع الوجهات السياحية التي تشتمل على خيارات مثالية يمكن من خلالها تفادي حرارة الصيف بزيارة المناطق الجبلية الخضراء ذات الجو البارد، أو بقضاء أيام صيفية ممتعة في  جدة لتستمتع بالأنشطة المائية أو في منتجعات البحر الأحمر الفاخرة الجديدة.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تحزم أمتعتك، وتحجز رحلتك، لقضاء أجمل اللحظات وأحلى الذكريات التي لا تنسى في السعودية. إليك 4 منها ستجعل من خيار قضاء عطلة نهاية الأسبوع في السعودية خلال الصيف قرارًا حتميًا.

الاستمتاع بالأجواء الباردة في المناطق الجبلية الخضراء في السعودية

يمكنك تفادي حرارة الصيف، والاستمتاع بالأجواء الباردة في المناطق المرتفعة في عسير والطائف – وهي الوجهات المثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع منعشة بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها.

عسير هي وجهة سياحية تشتهر بدرجات حرارتها المنخفضة، التي يبلغ متوسطها 24 درجة مئوية خلال فصل الصيف، وبالمغامرات الجبلية الممتعة. استكشف المساحات الخضراء الجميلة في حديقة السودة ، أو استقل تلفريك السودة، الذي يُعد من الأكثر ارتفاعاً في العالم، للاستمتاع بالمناظر الخلابة. ويمكنك أيضاً ممارسة الأنشطة الخارجية المتنوعة بدءاً من قوارب الدونات الكهربائية والتجديف بالكاياك ، إلى المشي لمسافات طويلة عبر مسارات الغابات. استمتع بالثقافة المحلية مع تجربة الطهي التقليدي الحية ، أو بتناول وجبة غداء بمكونات عضوية طازجة في مزرعة عسيري القديمة. حيث قامت المدونة الإماراتية الشهيرة لطيفة الشامسي مؤخراً لمدينة أبها، والتقطت صوراً رائعة بين أشجار الجاكراندا البنفسجية الزاهية والمذهلة في المدينة، والمناظر الخلابة – لتتابع رحلتها في جولة في قلب مدينة أبها.

أما الطائف، “مدينة الورود”، الباردة طوال العام، التي تقع على سفوح جبال السروات على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، ستمكنك من اكتشاف تاريخها العريق في متحف الشريف. استمتع بوجبة إفطار محلي قبل التوجه لاكتشاف نحل الطائف الشهير وعسله في رحلة شيقة لمناحل العسل. قم بزيارة مصنع الورد بالهدى لتتعرف على كيفية تحويل البتلات إلى دهن وماء ورد طائفي مميّز. تجول كذلك في مزرعة الفراولة المحلية لاختيار أجود أنواع الفراولة الطازجة واللذيذة، وجرب إطعام الحيوانات البرية المحلية في لمزرعة. كما يمكنك أن تستكشف الأسواق التراثية المحلية مثل سوق الثلاثية (سوق الثلاثاء) للحرف اليدوية والمنسوجات المحلية، والمنتجات الطازجة، والأعشاب العطرية، والتمور. ولتناول المأكولات الشعبية الشهيرة، فيتميّز مقهى وصالة بتقديم الأطباق المحلية الشهية في إطلالات جذابة، وكذلك يقدم مطعم ميراج تجربة تذوق النكهات العالمية والسعودية، ويتيح الاستمتاع بأجواء ساحرة ومناظر طبيعية خلابة.

تجربة الرفاهية في منتجعات البحر الأحمر الفارهة

يُعد ساحل البحر الأحمر جنة ساحرة تبلغ مساحتها 28 ألف كيلومتر مربع على طول الساحل الغربي للمملكة، ويضم منتجعات فاخرة جديدة، وشواطئ نقية، وكثبان رملية واسعة، وعجائب طبيعية بما في ذلك فصيل من الشعاب المرجانية العالية الندرة في العالم، إضافة للبراكين الخاملة، والأودية الجبلية المذهلة، والمواقع التراثية التاريخية.

وتزخر مياه البحر الأحمر الصافية بالحياة البحرية بما في ذلك السلاحف البحرية صقرية المنقار، والدلافين، و280 نوعاً من الأسماك، وتعد أيضًا من أفضل مواقع الغوص في العالم – استكشف مواقع أثرية للسفن التجارية الغارقة التي تقدم نظرة ثاقبة على الماضي والمعالم تحت الماء.

وأصبح اليوم بإمكان الضيوف والزوار الإقامة في منتجع سيكس سينسيز ساوثرن ديونز، منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر ، أو منتجع نجومه ، والذي يُعد أول منتجع تقيمه ريتز كارلتون في محمية في الشرق الأوسط، والسابع في العالم.

وفي منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر، يمكنك قضاء يوم كامل على شواطئ البحر مع مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك جولة القارب الخاص ، وسباحة التجديف بالكاياك، ورحلة الغطس في الشعاب المرجانية الخارجية ، أو دورة الغوص للأطفال. اقض يومك الأخير في الاستمتاع بتمارين اليوغا عند شروق الشمس وغروبها ودلل نفسك في سبا المنتجع الصحي المميّز لتجربة لا تنسى.

يمكنك الاسترخاء في دور السينما العصرية تحت إطلالة النجوم، وتعلُم تحضير أطباق من المطبخ الإقليمي في مدرسة الطهي ، والانطلاق في نزهة ممتعة وسط الطبيعة، أو تجربة ركوب الدراجات الإلكترونية المثيرة والمريحة في آن معًا.

ويمكن لضيوف منتجع نجومه Numuja الاسترخاء تحت سماء الليل المرصعة بالنجوم من شُرف فيلاتهم الخاصة والفارهة وكذلك مراقبة النجوم من خلال التلسكوبات الموجودة في كل دور في المنتجع.

وإذا كنت تبحث عن تجربة مميزة بسعر أكثر ملائمة ، فتوجه إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC) واكتشف متعة الإقامة في منتجعات رائعة مثل فندق فيوز وريزدنسز ، وفندق البيلسان .

هنالك يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة. ابدأ يومك بوجبة إفطار ممتعة وتوجه إلى منطقة الفن التي تضم رسومات مذهلة على الجدران، والرسوم الثلاثية الأبعاد، ورسوم الكاريكاتير وغيرها لفنانين محليين موهوبين. إنه المكان المثالي للسفر مع العائلة – حيث يمكنك قضاء أمسية ترفيهية في جمان كارتينج ، أو مغامرة شيقة لركوب الخيل ، والقيام بجولة في قناة المارينا ، والاستمتاع بليلة من الطعام والمرح في أحد مطاعم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية العديدة. هذا المزيج من الاسترخاء والمغامرة يجعل من هذه الوجهة مكاناً مثالياً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

عروض بأسعار ملائمة وخيارات سهلة المنال

سواء كنت تبحث عن عطلة شاطئية فاخرة، أو عطلة نهاية أسبوع لاستكشاف الثقافة والمأكولات بأسعار ملائمة، فإن السياحة في السعودية تقدم لك خيارات فريدة وعديدة، ضمن إجراءات مرنة وسهلة للحصول على التأشيرة، ومجموعة كبيرة من العروض الصيفية بأسعار في المتناول.

إن زيارة المملكة الآن أسهل من أي وقت مضى – فقد تم تطوير مبادرات التأشيرة بشكل مستمر، حيث تشمل برنامج التأشيرة الإلكترونية لـ 66 دولة في العالم، وتأشيرة المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وتأشيرة المرور الترانزيت المجانية الصالحة لمدة 96 ساعة. كما يمكن لحاملي تأشيرات المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو شنغن، وكذلك المقيمين في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي، الحصول على التأشيرة الإلكترونية الفورية. تعرف على نوع التأشيرة التي تلائمك من خلال الرابط.

وفي برنامج الصيف لهذا العام، تقدم السعودية أكثر من 150 عرضاً خاصاً، بما في ذلك عروض الفنادق، وشركات الطيران، وعروض إضافية لموسم عسير، وعرض التسوق لموسم جدة، بالإضافة إلى العديد من التجارب الجديدة والمثيرة مثل الشواطئ الجذابة والشواطئ الخاصة بالسيدات.

تعرف على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقع (روح السعودية) عبر الرابط.

مجتمع حيوي وفريد من نوعه، يجمع بين التراث والابتكار

تشهد المملكة تطوراً هائلاً وتحولاً رائعاً في شتى مجالات الحياة، وسرعان ما أصبحت مركزاً بارزاً للترفيه العائلي، وتأتي العاصمة السعودية الرياض في مقدمة هذا التحول. حيث استضافت الرياض مؤخراً موسم الشتاء الذي كان الأكثر زخمًا في العالم، والآن، سيحتضن موسم الصيف فعاليات عالمية فريدة مثل أول بطولة عالم للرياضات الإلكترونية التي ستقوم بمنح جوائز بقيمة هي الأعلى في تاريخ هذه الرياضة. أما منطقة فيا الرياض – فهي وجهة رائعة لتجربة تسوق عصرية ومركز لنخبة العلامات التجارية الشهيرة والحصرية والمطاعم العالمية الرائدة وتجارب السينما الفريدة.

أما عشاق الثقافة والتراث، فهم على موعد مع زيارة ممتعة إلى سبعة مواقع أثرية مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بما في ذلك الدرعية، المدينة المبنية من الطوب اللبن والتي يبلغ عمرها 300 عام – حيث يمكنك حجز جولة في حي الطّريف التاريخي أو تناول العشاء في مطعم مطل البجيري. أما في جدة، التي  تشتهر بمنطقة البلد أو المدينة القديمة، يمكنك اكتشاف الأسواق النابضة بالحياة، والأزقة الضيقة التي تصطف على جانبيها المنازل التقليدية المصنوعة من الحجر المرجاني، وتجربة المطبخ الحجازي الأصيل في جولة طعام سيراً على الأقدام ، وصناعة الإكسسوارات السعودية الأصيلة كتذكار خاص لك. وللتمتع بتجربة الضيافة السعودية الحقيقية، قم بزيارة البيت السعودي الحجازي لتذوق القهوة السعودية وعصير الكركدي والحلويات الحجازية في أجواء من الموسيقى العربية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اكتشفوا 5 أماكن ترفيهية جذابة في الخبر لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع ومليء بالأنشطة الترفيهية؟ …