بالصور .. رحلات فردية بمدن آمنة للسفر في جنوب أوروبا

سفاري نت – متابعات

قد يكون السفر بمفردك للمرة الأولى أمرًا مخيفًا، خاصة إذا كنت امرأة. ومع ذلك، هناك خطوات يمكن للمسافرات اتخاذها لجعل رحلتهن الفردية الأولى لا تُنسى، أحدها هو اختيار المدن الآمنة للزيارة، والتي تتمتع أوروبا بوفرة منها لعدة أسباب، بما في ذلك الاختلافات الملحوظة بين كل دولة، والطعام الرائع، والتاريخ الغني، والهندسة المعمارية المذهلة. ومع ذلك، فإن المناطق الجنوبية داخل هذه القارة، لا توفر الأمان فحسب، بل تمنح المسافرات أيضًا فرصة الاستمتاع بصيف متنوع على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب المدن التاريخية والثقافات المتنوعة والمناظر الطبيعية الخلابة نقلا عن موقع سيدتي نت.

إيبيزا

تشتهر إيبيزا، وهي إحدى جزر البليار الإسبانية، بالشواطئ الجميلة وقرى الصيد ومحيطها الطبيعي الخلاب والمعالم التاريخية والمواقع الهادئة بعيدًا عن صخب المدن المزدحمة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمسافرات المنفردات الذين يتطلعون إلى الاختلاط بالآخرين. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عطلة تركز على الصحة، تعد إيبيزا وجهة مثالية لممارسة اليوجا نظرًا لشعبيتها في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل ورحلات القوارب والاسترخاء على الشاطئ.

فاليتا

واحدة من أكثر المدن أمانًا في أوروبا للسائحات المنفردات هي فاليتا. تعج هذه المدينة المذهلة بالأنشطة المناسبة للأفراد وتقع في جزيرة مالطا. هناك العديد من المتاحف والمعارض الفنية في فاليتا، وننصح بزيارة حدائق باراكا العليا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المدينة عدة رحلات يومية. استقل قاربًا إلى جزيرتي جوزو وكومينو لتجربة النكهة الأصيلة لمالطا، بما في ذلك المعالم والأنشطة الرائعة مثل البحيرة الزرقاء.

كوتور

واحدة من أفضل المدن في جنوب أوروبا للمسافرات المنفردات هي كوتور، الجبل الأسود. إنها ليست مدينة آمنة فحسب، بل تتمتع أيضًا بخطوط مواصلات ممتازة إلى المدن المجاورة حول خليج كوتور. توفر الحافلات وسائل نقل رخيصة ومنتظمة من كوتور إلى بيراست القريبة والمدن الساحلية الأخرى مثل بودفا النابضة بالحياة. تعد مدينة كوتور القديمة قابلة للمشي بأمان، حيث لا يُسمح بالقيادة داخل أسوار المدينة القديمة التي تعود للقرون الوسطى.
يمكنك التسلق إلى قلعة كوتور للحصول على منظر بانورامي مذهل عبر خليج بوكا. وخلال هذه الرحلة ستلتقي بمتنزهين على طول الطريق، بالإضافة إلى المشي لمسافات طويلة، قم باستكشاف مدينة كوتور القديمة المثيرة للاهتمام، واكتشف الكنوز المخفية في شوارعها. يمكن للمسافرات أيضًا الاشتراك في جولة سيرًا على الأقدام بصحبة مرشدين لمقابلة مسافرين آخرين والتعرف إلى هذه المدينة الساحرة في جنوب أوروبا.

سورينتو

إذا كنت مسافرًا بمفردك، ننصح بزيارة سورينتو. وهي مدينة إيطالية صغيرة في جنوب أوروبا يمكن من خلالها استكشاف ساحل أمالفي، والشعور بالأصالة والأمان. إذ تقدم سورينتو الكثير من الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها، وتشتهر بطرقها الصغيرة اللطيفة ومنازلها المميزة ذات ألوان الباستيل وموقعها على سفح الجرف الذي يوفر إطلالات خلابة على المناطق الريفية المحيطة. تعد سورينتو أيضًا موطنًا للشواطئ والمراسي البحرية الساحرة وبساتين الليمون العطرية والمعالم السياحية القديمة. إن تناول الطعام في أحد مطاعم سورينتو العديدة التي تقدم الطعام الإيطالي اللذيذ مع الاستمتاع بإطلالات البحر هي تجربة لا ينبغي تفويتها.

كريت

تعتبر كريت، واحدة من أكبر الجزر اليونانية وأكثرها أمانًا، توفر الكثير للقيام به وتحظى بشعبية كبيرة بين المسافرات المنفردات. مع شواطئها الخلابة، ومدن القرون الوسطى، ومسارات المشي لمسافات طويلة، تعد جزيرة كريت وجهة رائعة من المؤكد أنها ستبقيك مستمتعًا.

زغرب

تقدم مدينة زغرب الكرواتية، الكثير مما يمكن رؤيته أثناء زيارتها، وهي مكان ممتاز للإقامة فيه لبضعة أيام وسرعان ما تشعر وكأنك من السكان المحليين.

هناك يمكن العثور على بعض من أرقى المتاحف في هذه المنطقة من أوروبا، وزيارتها بمفردك ممتعة وآمنة ومسلية. أحد الأمثلة البارزة هو متحف الصور الشخصية والذكريات، والذي يتميز بحوامل الصور الشخصية التي تسمح لك بالانغماس الكامل في التجربة.

لا تفوت استكشاف جميع المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، بما في ذلك برج لوترشكاك ونفق غريتش وأكبر ساحة في المدينة، ساحة بان جيلاتشيك .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط القطرية تطلق باقات فندقية للتوقف المؤقت بسعر يبدأ من 14 دولارًا

سفاري نت – متابعات تدعو الخطوط الجوية القطرية المسافرين إلى إضافة فترة توقف مؤقت تصل …