بالصور .. أفضل المدن الساحلية في شبه جزيرة استريا

سفاري نت – متابعات

استريا هي واحدة من الوجهات الصيفية الأكثر إثارة للإعجاب في البحر الأدرياتيكي. تعد الشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية الرائعة والقرى الجبلية الرومانسية من أجمل مناطق الجذب التي يمكنك اكتشافها هناك. لكن المدن الساحلية المشهورة عالميًا مثل روفينج وموتوفون هي التي تجتذب عددًا لا يحصى من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام. بجانب أنها تحتوي على أكثر من 30 محمية طبيعية، وأكثر من 2000 كهف، وشلالات رائعة، وقرى ساحرة على قمة التلال. بالإضافة إلى أن تناول مأكولات البحر الأبيض المتوسط المتنوعة تجعل العطلة في استريا متعة حقيقية نقلا عن موقع سيدتي نت.

بعد الوصول إلى المطارات القريبة من استريا، والتي تقع في مدينتي بولا ورييكا. تعتبر الطريقة الأكثر شيوعًا للسفر إلى شبه الجزيرة هي السيارة أو المنزل المتنقل أو الكرفان. على الرغم من أن الكثيرين يختارون استئجار سيارة بمجرد وصولهم.

روفينج

تعد مدينة روفينج الساحلية نقطة جذب شهيرة ومن الأماكن التي يجب زيارتها في استريا. تتميز بالمنازل الملونة بشكل خاص، والتي تصطف بالقرب من بعضها البعض من البحر. تؤدي الأزقة الصغيرة المتعرجة عبر المركز إلى تلة المدينة، وهي أعلى نقطة في روفيني. على طول الطريق، ستكتشف عددًا لا يحصى من المعالم السياحية وأماكن التقاط الصور الجميلة، كما ستدعوك المطاعم والمقاهي إلى أخذ استراحة مريحة لمشاهدة معالم المدينة من شواطئ خلابة وخلجان رائعة.

بوريتش

تشتهر في استريا بأنها المدينة القديمة الرومانسية، إذ يحيط بها ممشى الواجهة البحرية الخلاب. يضم وسط المدينة بعض المعالم السياحية الرائعة والجميلة، والتي يعود بعضها إلى العصر الروماني، ويقع معظمها في ساحات تاريخية ساحرة. واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة الساحلية ممارسة الرياضات المائية من ركوب الأمواج والغطس والاستمتاع بالشعاب المرجانية.

موتوفون

تُعد زيارة مدينة موتوفون، الواقعة في المناطق النائية، واحدة من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في استريا. تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة من الحقول الخضراء في وادي نهر ميرنا، وتثير الإعجاب في المقام الأول ببلدتها القديمة الجميلة والملونة. من بين مناطق الجذب الرئيسية أسوار المدينة التاريخية وشوارع القرون الوسطى الساحرة.

حديقة كامنجاك الطبيعية

حديقة طبيعية خلابة تقع على شواطئ منتجع بريمانتورا. أهم ما يميز المنتزه هو الخط الساحلي الوعر الذي يبلغ طوله 30 كيلومترًا، حيث يمكنك العثور على المنحدرات الأكثر روعة في المنطقة. هناك عدد لا يحصى من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات التي تمر عبر المناظر الطبيعية. على طول الطريق، يمكنك زيارة مسار طبيعي صغير للديناصورات، كما يوجد أيضًا العديد من الخلجان والشواطئ الصغيرة الخلابة. إذا سافرت إلى استريا في الشتاء، فقد تكون محظوظًا بما يكفي لرؤية الفقمات الرمادية والدلافين هناك. في فصل الصيف، يعد المتنزه مكانًا شهيرًا للسباحة والاسترخاء.

شلال زاريكي كروف

من الأشياء الفريدة التي يمكنك تجربتها هي القيام برحلة ليوم واحد إلى شلال زاريكي كروف، الذي يتمتع بمناظر طبيعية غير عادية. يغوص هذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 10 أمتار في حوض به ألوان مائية فيروزية زاهية بشكل مثير للإعجاب، مما يخلق أجواء سحرية تمامًا مع الغابات المحيطة والتكوين الصخري المذهل. هنا يقوم السكان المحليون والسائحين بالتجمع للتنزه والسباحة والقفز من المنحدرات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …