بالصور .. المالديف وجهة الأحلام لعشاق الطبيعة

سفاري نت – متابعات

رحلة من أربعة أيام مرت كأنها خيال. كيف لا ونحن في وجهة الأحلام وجوهرة المحيط الهندي كما يصفها الكثيرون، فمنذ وصولنا إلى المطار لم نجد سوى الدفء والترحاب، إنها المالديف التي تتكون من جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم ذات الطبيعة الخلابة برمالها البيضاء ومياهها الكريستالية وسمائها الزرقاء الصافية وجزرها المرجانية المذهلة..

موظف ينتظرنا خارج المطار ويقودنا إلى سيارة خاصة كانت في انتظارنا، لتنقلنا بدورها إلى مبنى مجاور مخصص لرحلات الطائرات المائية. وفور وصولنا، أستقبلنا موظف اخر بكل ترحاب وقادنا إلى صالة استقبال فاخرة مخصصة للمنتجع الذي سنقيم فيه ووجدنا فيه جميع وسائل الراحة والمأكولات والمشروبات الخفيفة في انتظار موعد رحلتنا على متن الطائرة المائية وهي وسيلة نقل مدفوعة الأجر عند حجزك في المنتجع، والتي تستغرق مدة تقارب 30 دقيقة استمتعنا خلالها بمشاهدة الجزر والمناظر الطبيعية، حتى وصولنا إلى وجهتنا، «منتجع لوكس* جنوب آري أتول».

وتتميز المالديف بجمالها الطبيعي، المتمثل في محيطها الأزرق وشواطئها البيضاء المصحوبة بالهواء النقي، لذلك، فهي تعد واحدة من أفضل الوجهات المثالية لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية، كالسباحة وصيد الأسماك والغوص والغطس والتزلج على الماء وركوب الأمواج عن طريق القوارب الشراعية، والتزحلق على الماء، فسنوياً تجذب الطبيعة المالديفية الخلابة، السياح من كل حدب وصوب، ولهذا، يعد القطاع السياحي أكبر مولد لإيرادات الدولة.

عند نزولنا من الطائرة انتقلنا إلى عالم آخر، لوحة من الجمال، الأراضي الخضراء الاستوائية والمياه الصافية وأفق البحر يلامس السماء، عالم من الخيال، والملاذ الحقيقي للهروب من المدينة وصخبها.

في الطريق إلى الغرفة الخاصة بنا وهي واحدة من مجموعة غرف فاخرة تضم أكواخ بانغالو وفللاً شاطئية ذات مخطط مفتوح محاطة بالمياه الصافية والأراضي الخضراء الاستوائية، والتي تتمتع بمدخل مباشر إلى الشاطئ. وتتميّز هذه الغرف بأسقفٍ مصنوعة من القش وتطلّ على المياه مباشرة.

أما الفلل الشاطئية الرومانسية تتيح الوصول مباشرةً إلى الشاطئ والبحيرة وتتمتّع بمسابح خاصة تحيط بها النباتات الخضراء. وتُشكّل هذه المساكن ملاذاً مثالياً للأزواج والعائلات الصغيرة، فهي تقع على شاطئ منعزل وتضم مسبحاً مترامي الأطراف ومطلاً على المحيط الشاسع، إلى جانب حمّام استوائي تتداخل فيه المساحات الداخلية والخارجية ويشمل حوض استحمام واسعاً، فيزيدها أناقةً وجمالاً.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل كل فيلا غرفة نوم رئيسية مطلة على المحيط ليبدأ الضيوف نهارهم بإطلالاتٍ تحبس الأنفاس. وتتميز هذه الغرف بالألوان التي يشتهر بها المنتجع، فيطغى عليها اللون الأبيض الدافئ لتعكس أقصى قدرٍ ممكنٍ من نور الشمس الطبيعي. ويجمع التصميم الداخلي ما بين الطابع الأنيق والأسلوب البسيط، ويشتمل على ألوان هادئة ومواد طبيعية تندمج مع البيئة المحيطة بها.

إلى جانب الراحة والاسترخاء التي تعيشها في منتجع «منتجع لوكس* جنوب آري أتول.»، والتجول في أرجاء الجزيرة والتنقل في أنحائها ومرافقها بالدراجات الهوائية، فهناك قائمة طويلة من الأنشطة، مثل الغوص ومشاهدة الكائنات البحرية والمرجان والسلاحف والسباحة مع أسماك قرش الحوت،

بالإضافة إلى أنه يمكنك ركوب البحر والاستمتاع برحلة الغروب الساحر وصيد الأسماك. كما يمكنك الاستمتاع بعلاجات التجميل بالإضافة إلى علاجات الجسم والوجه وخدمات المساج المريحة في لوكس* مي سبا.

وبالنسبة لخيارات الطعام يضم المنتجع 8 مطاعم تقدم أطباق من مختلف المطابخ العالمية حيث تجوب بين ثقافات الطهي في العالم في مكان واحد كما تشمل خيارات تناول الطعام بوفيه مفتوح مع أطباق عالمية وآسيوية متنوعة علاوة على ذلك يتم تقديم المأكولات الإيطالية والمتوسطية واليابانية في المطاعم الموجودة بالمنتجع.

وتعد الجزر الساحرة في المالديف المقصد المثالي لقضاء رحلة عائلية، أو رحلة شهر عسل رومانسية لما توفره من أجواء شاعرية وشواطئ ساحرة ورحلات بحرية وسهر وعشاء على أضواء الشموع أو تحت النجوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …