بالصور .. أفضل نشاطات في الرياض جاذبة للعوائل

سفاري نت – متابعات

تنتظركم الاحتفالات والفعاليات المنوعة في العاصمة السعودية الرياض، لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام، علمًا أن الرياض مدينة معروفة بأنها العاصمة الثقافية للمملكة العربية السعودية؛ بسبب مراكزها الثقافية العديدة، منها مركز الملك عبد العزيز التاريخي والمتحف الوطني والمكتبة الوطنية نقلا عن موقع سيدتي نت.
تجمع الرياض بين التاريخ القديم والديناميكية الحديثة، وتقدم لمحة عن ماضي الجزيرة العربية ومستقبلها. استكشف تراث المدينة الغني من خلال الأسواق والمتاحف والهندسة المعمارية التاريخية، واختبر جانبها الحديث مع المباني الشاهقة والمشهد الفني المزدهر.
خلال العيد، تتزايد الاحتفالات وعروض المطاعم والفنادق لتضمن للزائرين قضاء عطلة قصيرة وممتعة. وفي هذا الإطار، تقدّم “سيدتي” مجموعة من النشاطات والمحطات السياحية الجديرة بالتجربة في إجازة عيد الأضحى 2024.


جولة في المدينة لنصف يوم


اكتشف تاريخ وثقافة مدينة الرياض الغنية من خلال جولة إرشادية لمدة نصف يوم. ابدأ باستكشاف سوق الديرة، وهو سوق صاخب معروف بالسجاد العتيق وروائح خشب الصندل والملابس الرجالية التقليدية.

بعد ذلك، قم بزيارة حصن المصمك، وهو معلم مهم في تاريخ المملكة العربية السعودية، عمره 150 عامًا وهو بمثابة متحف يعرض مختلف التحف التاريخية والأعمال الفنية والأسلحة والخرائط وغيرها من المعروضات من التاريخ السعودي. تم بناء هذا القصر التاريخي عام 1865، وقد خدم العديد من الأغراض على مر السنين وكان يستخدم في الأصل كقاعدة للجيش .

استكشاف قرية أوشيقر التراثية

انطلق في رحلة بالسيارة وسط المناظر الخلابة إلى قرية أوشيقر التراثية، وهي مثال مذهل للعمارة النجدية. وكانت هذه القرية، التي يزيد عمرها عن ألف عام، محطة رئيسة للحجاج المتجهين إلى مكة. قم بالتجول في الأزقة الضيقة واستكشف المساجد القديمة. أنهِ الجولة بإطلالة بانورامية على القرية وتناول وجبة غداء عربية لذيذة في مطعم تقليدي قبل العودة إلى الرياض.
تاريخياً، كانت القرية نقطة توقف رئيسة للحجاج القادمين من الكويت بسبب ينابيع المياه العذبة فيها ولأن أشجار الزيتون والنخيل المتجمعة في هذه المنطقة توفر ظلاً كبيراً. يقدم المتحف الذي أنشأه السكان المحليون، والذي يسمى متحف السالم، لمحة عن تراث القرية بأسلحتها وأدواتها وملابسها المطرزة والمجوهرات الشهيرة.

السكان المحليون في قرية أوشيقر مضيافون وودودون للغاية وعادةً ما يكونون سعداء دائمًا بمساعدة الزوار. لقد شكلوا مجتمعًا صغيرًا قام بتطوير متاجره ومساجده ومدارسه لتلبية احتياجاته. يجب عليك التجول في شوارع هذه القرية لإلقاء نظرة على حياة السكان المحليين.

وقد تم تقسيم بعض أجزاء القرية إلى مناطق، حيث تم تجديد المنازل التي توفر لمحة عن العمارة النجدية بأبوابها الخشبية المنحوتة، وأسقفها المثلثة، ونوافذها الجميلة. كما يمكنك القيادة حتى الطريق الجبلي والاستمتاع بإطلالة 360 درجة على القرية من الأعلى.

زيارة الدرعية

قم بزيارة مدينة الدرعية التاريخية، إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. استكشف المعالم المهمة. يقدم حي البجيري، بمبانيه المميزة وأشجار النخيل، لمحة عن ماضي وحاضر المملكة العربية السعودية.
في الدرعية ستتعرف إلى بعد مميز من الترفيه وهو قلب مدينة تاريخية تأسست عام 1446م. يعود بك إلى التاريخ القديم للمملكة العربية السعودية من خلال شوارعها القديمة ومعالمها التراثية ومكوناتها الطبيعية الفريدة. تتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف وادي حنيفة شمال غرب الرياض لتكون ضاحية ثقافية عالمية المستوى. تحتوي على متاحف في مبانيها القديمة لتعطيك لمحة عن الماضي.

اكتسبت الدرعية مكانة تاريخية وتراثية، وفي عام 2010 تم تسجيل منطقة الطريف كموقع للتراث العالمي لليونسكو. ومن الطبيعة المتنوعة إلى الهندسة المعمارية المذهلة، يتوجه الزوار إلى الدرعية لقضاء وقت ممتع في منتزهاتها، حيث تقام الفعاليات الموسمية والعروض الشعبية والأسواق والمطاعم ذات الطراز التقليدي الأصيل.

التنزه في بوليفارد سيتي

الرياض بوليفارد هو أكبر مركز ترفيهي في الرياض. فهو يجمع بين التسوق الفاخر والأطباق اللذيذة من المأكولات المحلية والعالمية. يتميز الرياض بوليفارد بالعديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها، مما يجعله مناسبًا لجميع الأعمار ومناسبًا للعائلات. استمتع بالنافورة الراقصة وعروض الأزياء التنكرية والعروض الموسيقية والعروض المسرحية الحية المتنوعة على مسرح بكر الشدي، إلى جانب العروض البهلوانية على المسرح العالمي.
ينتظركم الفرح والمرح في أكبر مركز ترفيهي بالرياض، الرياض بوليفارد، حيث يمكن العثور على وجهات ممتعة لا نهاية لها في مكان واحد. بالإضافة إلى أماكن التسوق الفاخرة حيث يمكنك الحصول على قطع من أرقى المتاجر ذات الماركات العالمية إلى خزانتك، إلى جانب الأطباق التي تدهش حواسك بنكهات المأكولات المحلية والعالمية.

يوفر الرياض بوليفارد المتعة والبهجة والحماس للكبار والصغار، تضم منطقة البوليفارد شاشات مذهلة ضخمة وملونة وتحتوي على نافورة راقصة محاطة بمقاعد خارجية وداخلية ستذهل الزوار. ستستمتع بعروض الأزياء التنكرية والعروض الموسيقية في أجواء عائلية، بالإضافة إلى العروض المسرحية الحية المتنوعة على مسرح بكر الشدي، والعروض البهلوانية التي تفاجئ الكبار والصغار على المسرح العالمي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …