بالصور .. استمتع برحلة صيفية جذابة إلى جزيرة سيمي اليونانية

سفاري نت – متابعات

تشتهر جزيرة سيمي، الواقعة في مقاطعة جنوب إيجة في اليونان قرب الساحل التركي، بالمناظر الطبيعية الجبلية والشواطئ الجذابة والأطعمة الشهية، وهي موطن للوديان الصغيرة والمنحدرات الصخرية والخلجان المعزولة، مما يمنح الجزيرة ميزة سياحية فريدة من نوعها. كما تضم الجزيرة تشوريو وهي قرية صغيرة تقع على تلة يمكن الوصول إليها عن طريق تسلق “كالي ستراتا”، وهي مجموعة مكونة من 500 درجة حجرية. تشتهر القرية بمنازلها الفينيسية والكلاسيكية الجديدة الملونة المتتالية أسفل التلال. تم ترميم بعضها وبقي البعض الآخر تحت الأنقاض.

وبصرف النظر عن الطعام اليوناني، فإن تخصص سيمي هو الجمبري المقلي. تقدم بعض المطاعم الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية والأخطبوط المشوي. تعتبر القوارب واليخوت والتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة من أكثر الأنشطة شعبية في سيمي.

معلومات عن السياحة في سيمي

  • تنقسم سيمي إلى 4 مناطق: جيالوس أو الميناء، تشوريو أو المدينة المرتفعة، خليج بيدي ونيمبوريوس/ماراثوندا أو بانورميتيس الذي يضم الدير الشهير وعدد قليل من المتاحف.
  • بقية الجزيرة غير مأهولة ومليئة بالحياة البرية الطبيعية مما يجعل الجزيرة موقعًا مثاليًا للمصورين والفنانين والمتنزهين.
  • ينبغي استكشاف مدينة جيالوس وشوريو سيرًا على الأقدام، ويمكن استكشاف أجزاء أخرى من الجزيرة بالحافلة أو بواسطة سيارة مستأجرة أو دراجة نارية.
  • تتوفر عبّارات متكررة بين رودس وسيمي.
  • توجد أيضًا عبارة مباشرة من أثينا إلى سيمي، وتستغرق الرحلة حوالي 20 ساعة.
  • هناك عدد قليل من رحلات العبارات اليومية التي تنطلق بين سيمي وتركيا في فصل الصيف فقط.
  • تفتح المتاجر بحلول الساعة 9:00 صباحًا لتغلق بحلول الساعة 10:00 مساءً، ويمكن للبعض اختيار الإغلاق مبكرًا أيضًا.
  • تفتح المطاعم والمقاهي الساعة 8:00 صباحًا وتغلق الساعة 11:00 مساءً.

الوقت المفضل لزيارة سيمي

خلال فصل الربيع وأوائل الخريف، مارس-يونيو وسبتمبر-أكتوبر، هو الوقت المفضل لزيارة سيمم، عندما يكون الطقس لطيفًا ويكون هناك عدد أقل من الحشود. الصيف، يوليو وأغسطس، هو الأكثر دفئًا ويمكن أن يكون غير مريح مع ارتفاع درجات الحرارة والحشود الكثيفة. بانيجيريا هو مهرجان محلي يمكن للسائح أن يشهده في الصيف، إلى جانب مهرجان سيمي.

تشهد بقية الأشهر، من نوفمبر إلى فبراير، فصول شتاء معتدلة مع هطول أمطار معتدلة. لكن بعض الخدمات في الجزيرة تبقى مغلقة خلال هذا الوقت.

عناوين جذابة في سيمي

وصلت جزيرة سيمي إلى ذروة ازدهارها في منتصف القرن التاسع عشر، والعديد من القصور الكلاسيكية الجديدة الملونة والتي تغطي المنحدرات بالقرب من المدينة الرئيسة يعود تاريخها إلى تلك الفترة. في الآتي، أبرز العناوين السياحية في سيمي.

تشوريو


تشوريو هي المدينة الرئيسة في سيمي، وتقع على التلال المطلة على الميناء. وتشتهر بهندستها المعمارية المذهلة ومنازلها التقليدية وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى. تشمل بعض التجارب السياحية الشهيرة في تشوريو زيارة ساحة مجلس المدينة والمتحف البحري ومركز زوار سيمي لاستكشاف التراث التاريخي. البيوت التقليدية التي تم إعادة تصميمها لتصبح فنادق ومقاهي ومطاعم. يقام السوق المحلي كل أربعاء وسبت للتسوق والاستمتاع بغروب الشمس من الساحة الرئيسة.

ميناء سيمي


يقدم ميناء سيمي مزيجًا من القرية الساحرة والميناء الخلاب وخيارات الطعام التقليدية. ومع وجود العديد من القوارب واليخوت، يمكنك التجول في الجزيرة واستكشاف الشواطئ والخلجان القريبة أو ركوب العبارة إلى جزر أخرى. لا تفوت فرصة زيارة القرية الساحرة لمشاهدة المنازل الجميلة الملونة المبنية على جانب التل وزيارة كنيسة باناجيا القريبة لمشاهدة لوحاتها الجدارية الرائعة.

جيالوس


جيالوس هي مدينة صغيرة تقع في جزيرة سيمي، وتشتهر بمينائها الخلاب والهندسة المعمارية التقليدية والأجواء المفعمة بالحيوية. يعد ميناء جيالوس المركز الرئيس للنشاط للاستمتاع بوجبة. قم بزيارة شاطئ سانت نيكولاس للسباحة، ومركز زوار سيمي للتعرف إلى ثقافتهم الغنية، ويقام السوق المحلي كل يوم ثلاثاء لشراء المنتجات المحلية.

شاطئ ماراثوندا


يشتهر شاطئ ماراثوندا، الواقع في جزيرة تشيو، بمياهه الصافية وشاطئه الرملي الأبيض ومناظره الخلابة. في حين أنه مثالي للسباحة والحمامات الشمسية والغطس، يمكنك استئجار المظلات وكراسي التشمس. تعد المنطقة المحيطة موطنًا لمجموعة متنوعة من الجمال الطبيعي، بما في ذلك النباتات المورقة والمنحدرات الصخرية والخلجان الصغيرة. ابحث عن المطاعم التقليدية القريبة للاستمتاع بالمأكولات اليونانية التقليدية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …