دليلك لأفضل الشواطئ المجانية في إمارة دبي

سفاري نت – متابعات

بقدر ما تضم دبي من شواطئ خاصة , هناك ايضا شواطئ عامة و مجانية و تحضى بعناية مهمة من طرف بلدية دبي و توفر أفضل وسائل المتعة و الأمان نقلا عن موقع عين دبي.

في ما يلي سنعرض لكم مجموعة من أفضل الشواطئ المجانية في إمارة دبي :

1 – شاطئ جميرا (شاطئ نسناس)

يعتبر من اشهر الشواطئ العائلية في دبي إن لم يكن في الإمارات كلها حيث يتميز بمساحته الضخمة ونظافة مياهه ودفئها المميز مما يجعله الأفضل للسباحة وممارسة كافة الرياضات المائية .

كما يوفر الشاطئ مكان مخصص يمكن للأطفال اللعب فيه بأمانٍ تام، ناهيك عن مرافق تميزه عن باقي الشواطئ .

2 – بالم ويست بيتش

شاطئ بمساحة تمتد على 1.6 كلم أكثر ما يميزه هو إطلالته المميزة على أفق دبي , وهو الشاطئ المفضل لدى كل من يرغب بإصطحاب حيواناته الأليفة في جولة خفيفة أو ربما ممارسة بعض الجري أو المشي , خاصة أنه يضم مسار مخصصة لهذه الرياضات .

3 – ذا بيتش

من منا لم يسمع عن هذا الشاطئ الشهير و المعروف بحتضانه أشهر المطاعم العالمية في وجهته “بافيليون” الأنيقة و التي تضم ستة مطاعم تقدم أشهى المأكولات وتوفر إطلالات خلابة على الواجهة البحرية.

ذا بيتش لا يعتبر مجرد شاطئ بل وجهة إستجمام و ترفيه كاملة حيث يضم مضمار جري ممتد على مسافة 600 متر و نادي رياضي في الهواء الطلق و ملعب كرة الطائرة على الشاطئ و مجمّع سينما !!

4 – شاطئ جزر دبي

هذا الشاطئ موجود في ديرة دبي وإشتهر كثيراً بكونه أول شاطئ يسمح بدخول الحيوانات الأليفة في المدينة مما جعله من الشواطئ البارزة في دبي .

كما أن الشاطئ مناسب جداً لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب قوارب الكاياك والتجديف وركوب الأمواج.

5 – شاطئ لامير

من الشواطئ المعروفة بجمالها ومميزاتها التي توفر الاسترخاء والراحة حيث يتمتع بموقع مميز، فيلتف حوله العديد من المرافق العامة والأماكن الترفيهية، ومنها سلسلةً من المطاعم والكافيهات المتنوعة وبعض المنتزهات الخلابة.

كما أنه يتيح للضيوف ممارسة مختلف الرياضات المائية بما فيها رياضة ركوب الدرجات المائية والتزلج على الماء وركوب الأمواج، والعديد من الأنشطة الأخرى.

6 – سنسيت بيتش دبي

إسمه شاطئ الغروب دبي وهو من أكثر الشوطئ هدوءاً في دبي لذلك قد تلاحظ بمجرد دخولك إليه أن أكثر زواره جالسون و يتأملون و بعضهم يمارس هواية القراءة أو المطالعة .

ورغم كونه من الشواطئ الهادئة الا أن إنسياب المياه فيه قوي جدا مما يجعله المكان الأنسب لممارسة ركوب الأمواج .

7 – شاطئ كايت بيتش دبي

لا أذكر أني سألت شخصاً من دبي عن الشواطئ المميزة و لم يذكر هذا الشاطئ الرائع و الذي يوفر عددًا من الخدمات المميزة والمرافق العامة مع مجموعة من خيارات الترفيه والتنزه، منها :

  • ممارسة التزلج على الأمواج
  • السباحة في مياهه النقية الجميلة
  • خدمة تأجير المظلات من المتاجر المنتشرة على الشاطئ
  • الأماكن المخصصة للاستحمام
  • مواقف سيارات

8 – شاطئ القصر الأسود دبي

شاطئ معروف محلياً و يطلق عليه البعض الشاطئ المخفي أو السري نظراً لقربه من بعض العقارات الملكية حيث يقع بين برج العرب ونخلة جميرا على مقربة من مدينة جميرا.

9 – شاطئ الممزر دبي

لهذا الشاطئ مميزات لا تحصى و لا تعد ، ومن المرجح أن تفضله على الكثير من الشواطئ التي ذكرنا سابقاً بسبب تمتعه بالكثير من الخدمات، فيتيح الكثير من خيارات الترفيه لكافة الأفراد، وشكله الساحر خاصة وقت شروق وغروب الشمس .

10 – شاطئ جبل علي

معروف بكونه الشاطئ المفضل لدى مقيمي حفلات الشواء حيث يتميز بجوه المُبهج وأجواه الخلابة والفريدة، كما أنه يوفر انشطة كثير نقرتح لكم منها تجربة جولة بإحدى القوارب الصغيرة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تكشف عن جدول فعاليات الدورة الأكبر لـ “مفاجآت صيف دبي”

دبي – سفاري نت تعود مفاجآت صيف دبي التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في …