13 فندق جديد يفتتح أبوابه في وهران بالجزائر هذا العام

سفاري نت – متابعات

يدخل 13 فندقا جديدا حيز الخدمة بوهران خلال سنة 2024 ، بحسب الوالي سعيد سعيود الذي أعطى إشارة انطلاق موسم الاصطياف لسنة 2024 السبت على مستوى شاطئ “مرسى الحجاج”.

أعلن والي وهران، في تصريح صحفي على هامش تدشين فندق بخمس نجوم بالبلدية الساحلية مرسى الحجاج بمناسبة افتتاح موسم الاصطياف لـ2024، أن “13 فندقا جديدا سيدخل حيز التشغيل خلال هذه السنة منها 12 فندقا جديدا سيتم تدشينه سواء خلال الأسابيع القليلة القادمة أوبمناسبة عيد الاستقلال”.

وقد تم إمضاء قرارات استغلال هذه الفنادق مع نهاية الأسبوع الماضي من أجل ممارسة نشاطها، كما أضاف المسؤول الذي أبرز في ذات السياق أن “الفندق الذي تم تدشينه اليوم يعتبر إضافة لمنطقة مرسى حجاج وسيزيد من جاذبيتها وسيسمح برفع من عدد الزوار”.

ويكمن الجديد لموسم الاصطياف لسنة 2024 في “افتتاح هذا الموسم بشاطئ “مرسى الحجاج” الواقع من الناحية الشرقية للولاية الذي تعرف شواطئ خلابة وعددا كبيرا من الزوار القادمين من مختلف ولايات الوطن، حسبما ذكره السيد سعيود الذي أكد أن “هذا الشاطئ عرف أشغال تهيئة كبيرة منها الإنارة وموافق السيارات ونفس الأشغال عرفتها كل الشواطئ”.

وبخصوص شاطئ عين فرانيين الواقع بدائرة بئر الجير ذكر أن “هذا الشاطئ الذي عرف انزلاق التربة وتم غلقه قبل السنة الماضية تم تخصيص له أموال من ميزانية الولاية وسيتم فتحه خلال هذا الموسم، مشيرا إلى أن “الأشغال ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد تأمينه من ناحية البنية التحتية وتوفير الشروط الضرورية وسيستفيد خلال السنة القادمة من أشغال تهيئة إضافية”.

ومن جهة أخرى أشار الوالي إلى أن مدينة وهران استقبلت خلال السنة الماضية 19 مليون زائر و”يرتقب أن تشهد وهران عدد أكبر بكثير من السياح بفضل الاستثمارات التي تشهدها الولاية مما يزيد من جاذبيتها”.

وتم بمناسبة افتتاح موسم للاصطياف تنظيم عدة معارض حول المنتجات التقليدية ونشاطات دور الشباب ومراكز التكوين المهني ونشاطات بعض القطاعات على غرار الصحة والحماية المدنية والدرك الوطني والأمن الولائي ومحافظة الغابات وحملات تحسيس المواطنين التي تقوم بها بعض الجمعيات الفاعلة في مجالي البيئة والتراث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شراكة بين أركان بالم و IHG لإنشاء أول فندق هوليداي إن إكسبريس في مصر 

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة “أركان بالم”، الشركة المصرية الرائدة في مجال التطوير العقاري، …