الصين تمنح المقيمين الأجانب في هونج كونج تأشيرة سفر لمدة 5 سنوات

سفاري نت – متابعات

أعلنت إدارة الهجرة الوطنية الصينية، أن المقيمين لفترة طويلة من الرعايا غير الصينيين سيكون من حقهم الحصول على تصريح مدته خمس سنوات لدخول البر الرئيسي اعتباراً من 10 يوليو.

كما يمكنهم دخول البر الرئيسي عدة مرات لمدة تصل إلى 90 يوماً في كل زيارة.

قالت السلطات الصينية إن السياسة تهدف إلى دعم العدد المتزايد من الزوار غير الصينيين من هونج كونج وماكاو لأغراض العمل والترفيه. يُنظر إلى هذا الإجراء، الذي أُعلن عنه في الذكرى السابعة والعشرين لعودة هونج كونج إلى الحكم الصيني، على أنه تعزيز لوضع المستعمرة البريطانية السابقة باعتبارها مركزاً للأعمال.

قال الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ، جون لي، في بيان: “نؤمن بشكل راسخ بأن شركات هونغ كونغ الباحثة عن المواهب الدولية يمكن أن تتمتع بالموافقة التي طال انتظارها للسفر شمالاً باستخدام هذه التأشيرة”.

من شأن تخفيف قواعد السفر أن يفيد المواطنين الأجانب في هونغ كونغ وماكاو الذين ليس لديهم جواز سفر من إحدى عشرات الدول التي يحق لها لأفرادها الدخول بدون تأشيرة إلى الصين. وتنطبق التأشيرة الجديدة لمدة خمس سنوات على المقيمين الدائمين، وهم عادةً الأجانب من الرعايا غير الصينيين الذين عاشوا بشكل مستمر في هونج كونج أو ماكاو لمدة سبع سنوات على الأقل.

منحت الصين وضع السفر بدون تأشيرة لأكثر من 12 دولة خلال العام الماضي، بما في ذلك فرنسا وألمانيا وسويسرا وأستراليا، في إطار محاولتها تعزيز السياحة الوافدة.

أصبحت مدينة شينزين بجنوب الصين، المتاخمة لهونج كونج، وجهة بشكل متزايد لسكان المركز المالي الآسيوي بفضل خيارات التسوق وتناول الطعام المتنامية وبأسعار معقولة.

ويمكن لأسلوب الحياة الناشئ عبر الحدود أن يساعد الصين على ضم المدينة إلى مجموعتها الاقتصادية في منطقة الخليج الكبرى، على الرغم من أن المطاعم وتجار التجزئة في هونج كونج اشتكوا من فقدان أعمالهم التجارية أمام نظرائهم في البر الرئيسي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …