بريطانيا وجورجيا تتصدران الوجهات السياحية في السعودية

سفاري نت – متابعات

تضاعفت معدلات السفر من السعودية إلى أوروبا خلال صيف 2024 مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام، حسب بيانات تطبيق “ويغو” للسفر والسياحة، وتصدرت بريطانيا وجورجيا الوجهات الأكثر جذباً للسياح من المملكة.

البيانات التي أعلنها التطبيق وحصلت “الشرق” على نسخة منها، تشير إلى أن المملكة المتحدة تشكل 18% من إجمالي الحجوزات إلى أوروبا، تليها جورجيا بنسبة 15%، وذلك بسبب سهولة إجراءات السفر والحصول على التأشيرات.

أوضح الرئيس التنفيذي للأعمال لدى شركة “ويغو” مأمون حميدان في مقابلة مع “الشرق”، أن عمليات البحث عن الرحلات إلى أوروبا من السعودية خلال عطلة الصيف قد تضاعفت مقارنة بالأشهر الأولى من عام 2024.

وتوقع أن يشهد هذا الموسم منافسة قوية بين المملكة المتحدة وجورجيا على حصص الحجوزات من السعودية، وهو نفس ترتيب العام الماضي، حيث تقاسمت الدولتان صدارة قائمة الوجهات الأوروبية الصيفية الأكثر طلباً من قبل المقيمين في السعودية.

كشفت البيانات أن 67% من حجوزات الفنادق في أوروبا خلال هذا الصيف كانت في فنادق 4 و5 نجوم، مما يظهر تفضيل المسافرين من السعودية لقضاء عطلاتهم في فنادق راقية، بينما يبحث المسافرون عن العروض التي تقدم فيها شركات الطيران أسعاراً أرخص، حيث استفادوا من الانخفاض في أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات مثل المملكة المتحدة التي انخفضت بنسبة 22.56%، وأذربيجان التي أصبحت وجهة أرخص بنسبة 31.45% مقارنة بالصيف الماضي.

كما تضم وجهات السفر التي بحث عنها المقيمون في السعودية خلال الصيف الحالي، إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، ثم البوسنة والهرسك وأذربيجان وبولندا والنمسا.

تشير بيانات المصرف المركزي إلى أن السعودية حققت فائضاً في ميزان المدفوعات للسفر يبلغ 24 مليار ريال خلال الربع الأول من العام، بزيادة نسبتها 46% عن نفس الربع عام 2023، حيث بلغ إنفاق السياح السعوديين بالخارج 21 مليار ريال مقابل 45 مليار ريال أنفقها السياح الأجانب داخل المملكة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مميزة بدبي باركس آند ريزورتس خلال الصيف

سفاري نت – متابعات ترحب دبي باركس آند ريزورتس، المدينة الترفيهية الأكبر من نوعها في …