بالصور .. أسباب تدفعك لزيارة مدينة ليندوس في اليونان

سفاري نت – متابعات

ليندوس هي مدينة صغيرة تقع على الساحل الشرقي لجزيرة رودس، على بعد حوالي 30 ميلاً (ساعة بالسيارة) جنوب مدينة رودس، وتمتاز بروعة المشاهد الخلابة على بحر ايجه مع الكثير من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل المطلية باللون الأبيض، والمحلات التجارية الصغيرة، وشاطئ جميل نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة ليندوس في اليونان

وجهة ممتازة لقضاء العطلات

ليندوس هي وجهة ممتازة لقضاء العطلات في جزيرة رودس اليونانية، حيث تتمتع بميناء جميل وشواطئ مذهلة والعديد من المواقع التاريخية التي يمكنك استكشافها، كما تعد أيضًا قاعدة رائعة للرحلات اليومية إلى أجزاء أخرى من الجزيرة، ومع المناخ المعتدل والمشمس، تعد مكانًا رائعًا لقضاء العطلات على مدار السنة.

تقع ليندوس على بعد 55 كم من مدينة رودس و 50 كم من مطار رودس، وعلى الرغم من أنها قرية صغيرة، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها عند وصولك إلى هناك، مرورا بمناظرها الخلابة وبيوتها البيضاء وشاطئين جميلين على مسافة قريبة، ووصولا بموقع أثري مهم للغاية وهو الأكروبوليس.

أكروبوليس ليندوس

في ليندوس لديك الفرصة لرؤية بعض المعالم الأثرية الأكثر روعة في اليونان، بما في ذلك أكروبوليس ليندوس الشهير ثاني أكثر الأكروبوليس زيارة في اليونان، بعد أكروبوليس أثينا.

ويمكن رؤية الأكروبوليس من كل مكان في القرية لأنه يقع على قمة صخرة، وعند دخولك القرية، يمكنك اتباع المسار المؤدي إلى الأكروبوليس سيرًا على الأقدام، حيث يستغرق الصعود 10 دقائق.

تجدر الإشارة إلى أن الأكروبوليس يمكن أن يصبح مزدحمًا للغاية خلال أشهر الصيف، لذلك من الأفضل التخطيط لرحلتك وفقًا لذلك، خاصة إذا كنت مسافرًا مع العائلة، فضلا عن ذلك يوصيك الخبراء حجز تذكرة الدخول الخاصة بك مسبقًا واستكشاف الموقع القديم دون أي متاعب، فمن خلال الإعداد الصحيح، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من وقتك في أكروبوليس في ليندوس.

يقع الأكروبوليس على قمة تلة شديدة الانحدار، لذا فهو مكان ممتاز للقيام بنزهة ممتعة مع مناظر مذهلة، هناك أيضًا الكثير من المسارات في التلال والجبال القريبة لاستكشاف المنطقة بشكل أكبر.

مسرح ليندوس القديم

يعد مسرح ليندوس القديم موقعًا غالبًا ما يتم تجاهله لصالح الأكروبوليس والمدينة الرئيسية، ولكن هذا المدرج القديم يعد نقطة جذب رائعة، حيث يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وكان يضم مسرحًا كبيرًا وأوركسترا بالإضافة إلى أنه يتسع لحوالي 1800 متفرج وكان يستخدم غالبًا في العروض الموسيقية والمسابقات الرياضية.

التجول في المدينة

يمكن للزوار القيام بنزهة ممتعة عبر المدينة واستكشاف شوارعها ومحلاتها التجارية الجذابة، بالإضافة إلى ذلك، تعد القرية موطنًا للعديد من المطاعم والمقاهي، لذا يمكنك تذوق بعض المأكولات المحلية .

أثناء تجولك في الشوارع، سترى عددًا من متاجر الهدايا التذكارية والبوتيكات التي تبيع كل شيء بدءًا من الحرف اليدوية والملابس المصممة إلى المنتجات المحلية مثل الزيتون والزيت والأعشاب والتوابل، ويمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لقضاء الوقت في الشوارع المظللة التي توفر لحظة قصيرة من الراحة من شمس منتصف النهار.

مكان ممتع على الشاطىء

بعد استكشاف الآثار القديمة، يمكنك السباحة في البحر أو الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ ليندوس القريب، حيث تجعل المياه الصافية والرمال الناعمة هذا هو المكان المثالي لقضاء يوم على الشاطئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استراحة كانيا تستعد لإعادة إفتتاح أبوابها على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

سفاري نت – متابعات تستعد استراحة كانيا الواقعة على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس الرملي أن تعيد فتح …