مطار مسقط الدولي يقوم بتعديل الوقت المحدد لإغلاق بوابة الصعود

سفاري نت – متابعات

سيُطلب الآن من المسافرين الذين يمرون عبر مطار مسقط الدولي الوصول مبكرًا بسبب التغيير الكبير في أوقات منطقة قراءة بطاقات صعود الركاب (PBS).

مع تطبيق القاعدة الجديدة اعتبارًا من 4 أغسطس 2024، تم تعديل الوقت النهائي للركاب للوصول إلى نقطة تفتيش صعود الركاب، والتي تلي منطقة تسجيل إجراءات السفر وتسبق مراقبة الجوازات، من 20 إلى 40 دقيقة قبل المغادرة المقررة وذلك بحسب تعميم صادر عن مطار عمان.

وأكدت السلطات أن هذا التغيير هو جزء من الجهود المستمرة لتعزيز تجربة الركاب وتحسين الكفاءة.

وجاء في التعميم: “لقد قمنا بمراجعة تفصيلية لرحلة المسافرين بدءًا من استكمال إجراءات تسجيل الدخول وحتى الوصول إلى بوابات المغادرة. وهدفت هذه المراجعة إلى تحديد الجداول الزمنية الأمثل لاستكمال عمليات تسجيل الدخول والتأكد من سير عملية الصعود إلى الطائرة وفق الجدول الزمني المحدد لجميع الرحلات، وبالتالي تجنب التأخير في الأنشطة التشغيلية.

وتابع التعميم: “ينطبق هذا التعديل على جميع الرحلات الدولية ويستند إلى الحد الأقصى المحسوب للانتقال من أبعد كاونتر لتسجيل الوصول إلى أبعد بوابة مغادرة، والذي يبلغ متوسطه 40 دقيقة. 

“سيضمن هذا التعديل حصول الركاب على الوقت الكافي لاستكمال جميع إجراءات الصعود الضرورية قبل الصعود إلى الطائرة. 

“يجب أن يتماشى ذلك مع التزام شركات الطيران وشركات العمليات الأرضية بتوقيت إغلاق مكاتب تسجيل وصول الركاب قبل 60 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة. وعليه يرجى من جميع الجهات ذات الصلة العمل على تنفيذ ما ورد أعلاه لضمان سلاسة العمليات التشغيلية في مطار مسقط الدولي.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.muscatairport.co.om

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تشغّل طائراتها المحدثة من طراز البوينغ 777 إلى 6 مدن أمريكية

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات عن تشغيل طائراتها المحدثة من طراز البوينغ 777 …