رحلة إلى شانغريلا البوسفور تجمع بين الأصالة والفخامة في تركيا

سفاري نت – متابعات

تجربة ممتعة وشيّقة خلال رحلة قامت بها إلى إسطنبول في تركيا، بدءاً بركوبها إحدى طائرات الخطوط الجوية التركية، ووصولها إلى مطار إسطنبول، ثم قضائها إقامة فاخرة في فندق شانغريلا البوسفور إسطنبول، وطبعاً خلال جولتها في أرجاء المدينة التاريخية ومعالمها السياحية الساحرة نقلا عن موقع سيدتي نت.

توفر الخطوط الجوية التركية تجربة سفر فاخرة ومميزة لركابها في درجة رجال الأعمال. كما أنها تقدّم أفضل المأكولات التركية والعالمية من قبل الطهاة الطائرين. وتعدّ صالة درجة رجال الأعمال في مطار إسطنبول واحدة من أكثر الصالات تجهيزاً في العالم، حيث تمتد على مساحة 5800 مترٍ مربّعٍ، فيما تتسع لـ 765 ضيفاً. وتضمّ هذه الصالة مرافق فاخرة وأجنحة خاصة، كبائن دش، متحف تركي، قاعة سينما، ومجموعة متنوعة من الأطعمة التركية الشهية. يمكن للركاب قضاء وقتهم في المكتبة، غرفة الشاي المصمّمة خصيصاً، ألعاب الفيديو، أو استخدام ساحة الأطفال الواسعة.

إلى فندق شانغريلا البوسفور في قلب إسطنبول الذي يعدّ ملاذاً فاخراً يعكس تراث المدينة الغني وثقافتها المتنوعة، مما يجعله وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن تجربة استثنائية تجمع بين الفخامة والراحة.

يقع شانغريلا البوسفور إسطنبول في منطقة بشيكتاش، المعروفة بأنها مركز التسوق والنقل في المدينة. يتيح الموقع المركزي للفندق الوصول السريع إلى الحي المالي ومركز إسطنبول للمؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى المواقع التاريخية والثقافية الشهيرة مثل قصر دولمة بهجة ومتحف البحرية.

اسطنبول مكان التقاء الشرق بالغرب

تقع إسطنبول على حدود آسيا وأوروبا، وهي حيث يلتقي الشرق والغرب. المدينة التي كانت تعرف سابقاً باسم بيزنطية والقسطنطينية، تعكس تأثيرات ثقافية للعديد من الإمبراطوريات التي حكمتها. اليوم، المدينة باتت مشهداً غنيّاً بالمساجد والمتاحف والبوتيكات والأسواق.

إقامة فاخرة

يضم شانغريلا البوسفور إسطنبول 186 غرفة وجناحاً تتميز جميعها بتصميم عصريّ مستوحى من جمال البوسفور والجذور الآسيوية لشانغريلا. توفّر الغرف إطلالات رائعة على البهو الداخلي للفندق أو المدينة أو المضيق، وتحتوي على وسائل راحة فاخرة. تتميّز غرف الديلوكس المطلّة على البوسفور بديكور عصري، فيما تتوزّع أجنحة ديلوكس بوسفور في زوايا الطوابق، وتوفر 110 متراً مربّعاً من المساحة الفسيحة مع إطلالات بانورامية مذهلة على مضيق البوسفور المتلألئ عبر النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف.

ويقدم الفندق مجموعة متنوعة من خيارات الطهي التي تلبّي جميع الأذواق، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة طعام دولية في مطعم IST TOO، الذي يقدم مجموعة من الأطباق بما في ذلك السوشي والمعكرونة والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى الأطباق التركية التقليدية. من ناحية أخرى، يعد مطعم شانغ بالاس الوجهة المثلى لعشاق المأكولات الكَنْتُونية الأصلية (المطبخ الصيني). يقدم المطعم، الذي يديره فريق من الطهاة الصينيين المهرة، مجموعة من الأطباق الشهية في أجواء أنيقة وراقية.

أما للراحة وتجديد الطاقة فيستضيف شانغريلا البوسفور إسطنبول أول سبا CHI في أوروبا، مستوحى من فلسفات العلاج الآسيوية التقليدية التي تهدف إلى استعادة التوازن والانسجام للعقل والجسم.

أسرار المدينة

يقدّم الفندق لضيوفه مجموعة من المناسبات التفاعلية التي تتيح لهم استكشاف أسرار المدينة الخفية بطرق مبتكرة وممتعة. تشمل هذه الفعاليات:

  1. رحلة البقلاوة التركية: زيارة لمخبز البقلاوة الشهير في إسطنبول للمشاركة في إعداد البقلاوة وتذوقها في حديقة المخبز. عند العودة للفندق، الاستمتاع بالبقلاوة مع الآيس كريم التركي في ردهة الفندق.
  2. فن الرخام التركي (إيبرو): ورشة عمل لابتكار فن الرخام التركي التقليدي بقيادة فنان محلي في استوديو فني في حي السلطان أحمد.
  3. فن القهوة التركية وقراءة الفنجان: ورشة عمل لتعلم فن تحضير القهوة التركية وقراءة الفنجان في مقهى تاريخي بجوار برج غلطة.
  4. رحلة العطر الشخصية: ورشة عمل لابتكار عطر شخصي بقيادة حرفي ماهر في أتيليه تركي في نيشانتاشي.
  5. تجربة صناعة النودلز الصينية: ورشة عمل لصناعة نودلز لاميان الصينية التقليدية يدوياً مع شيف الفندق الرئيسي في مطعم شانغ بالاس.

شكّلت هذه الفعاليات المميزة فرصة فريدة لاستكشاف الثقافة والفنون التركية، والاستمتاع بتجارب تفاعلية لا تُنسى. سواء كنتَ من عشاق الطعام أو الفن أو القهوة، ستجدها كلّها ضمن فعاليات الفندق، وهي بالتأكيد تناسب الجميع، وتوفّر لهم لحظات لا تُنسى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 منتجع سو/ جزر المالديف يطلق مجموعة من الفعاليات المتنوعة باليوم الوطني السعودي ال 94 

سفاري نت – متابعات يستعد منتجع سو/ جزر المالديف الفاخر لإطلاق سلسلة من الفعاليات المتنوعة …