سفاري نت

قطر تضيف المملكة المتحدة والإمارات إلى قائمتها الحمراء

سفاري نت – متابعات

قبل انطلاق سوق السفر والسياحة في قطر و سباق جائزة قطر الكبرى القادمة للعام 2021 التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر، أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن إضافة ست دول إلى القائمة الحمراء للبلاد والتي من المقرر أن تؤثر على المسافرين الوافدين. 

يوجد في قطر حاليًا ثلاث قوائم بدرجات متفاوتة من اللوائح الخاصة بالوافدين: قائمة خضراء وقائمة حمراء وبالنسبة للبلدان التي تمثل أعلى درجة من المخاطر قائمة حمراء استثنائية. 

اعتبارًا من 15 نوفمبر 2021، تضم القائمة الخضراء 181 دولة – انقر هنا للاطلاع على القائمة الكاملة، انظر أدناه للتعرف على بلدان القائمة الحمراء والاستثنائية في قطر، ثم تابع القراءة للاطلاع على لوائح الوصول المعمول بها الآن اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا. 

القائمة الحمراء لدولة قطر

بربادوس

بروناي دار السلام

إستونيا

أثيوبيا

جورجيا

إيران

لاتفيا

ليتوانيا

منغوليا

الجبل الأسود

فلسطين

رومانيا

روسيا

سانت كيتس ونيفيس

سانت فنسنت وجزر غرينادين

صربيا

سنغافورة

سوريا

تركيا

المملكة المتحدة

الإمارات العربية المتحدة

القائمة الحمراء الاستثنائية لقطر

بنغلاديش

مصر

الهند

إندونيسيا

نيبال

باكستان

الفيلبين

سيريلانكا

السودان

جنوب السودان

التوجيه المحدث، الذي دخل حيز التنفيذ في الساعة 12 ظهرًا اليوم (الموافق 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2021م) ينص على إعفاء السكان الذين تم تطعيمهم من دول القائمة الخضراء من الحجر الصحي، بينما سيحتاج السكان غير الملقحين إلى الحجر الصحي في المنزل لمدة سبعة أيام و.

سيحتاج الزوار الذين تم تلقيحهم الذين يصلون من بلدان القائمة الحمراء إلى حجز فندق للحجر الصحي، أو إجراء اختبار فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR  لدى وصولهم والحجر الصحي لمدة يومين، أو حتى يتم تأكيد أن نتيجة الفحص سلبية. سيخضع الزوار غير المطعمين للحجر الصحي الفندقي لمدة سبعة أيام. إذا كان لديهم أقارب من الدرجة الأولى يعيشون في قطر ويصلون بتأشيرات عائلية سابقة، فسيكون بإمكانهم الحجر الصحي في المنزل عند الوصول.

سيتعين على المقيمين والزائرين الذين تم تطعيمهم القادمين من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء الاستثنائية لدولة قطر إكمال الحجر الصحي في الفندق لمدة يومين وإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل  PCR بعد 36 ساعة من الوصول. سيحتاج المقيمين غير المطعمين إلى الحجر الصحي في فندق لمدة سبعة أيام، بينما لا يُسمح للزوار غير المطعمين بدخول قطر.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة Ministry of Public Health website

Exit mobile version