فلاي دبي تعلّق رحلاتها إلى ريغا وتالين وفيلنيوس بسبب عدم تسلم الطائرات الجديدة

سفاري نت – متابعات

أعلنت «فلاي دبي» تعليق رحلاتها إلى ريغا وتالين وفيلنيوس بسبب عدم تسلُّم طائرات جديدة. وأوضحت الشركة عبر موقعها الإلكتروني، أنها قامت أخيراً بمراجعة جدول رحلاتها بسبب التأخير المستمر في جدول تسليم الطائرات وتحديات سلسلة التوريد.

وذكرت أنه ضمن هذه التطورات وللتخفيف من تأثيرات ذلك، «نحن على تواصل مستمر مع عملائنا وشركائنا في السفر فيما يتعلق بخيارات استرداد قيمة التذاكر أو إعادة الحجز».

وكان من المفترض أن تشغل الناقلة رحلات مباشرة إلى مطار ريغا الدولي في لاتفيا بدءاً من 11 أكتوبر، إضافة إلى مطار تالين في إستونيا ومطار فيلنيوس الدولي في ليتوانيا اعتباراً من 12 أكتوبر 2024.

وكانت فلاي دبي قد كشفت عن تأثيرات كبيرة على خطط النمو لديها، بسبب التأخير المستمر من شركة «بوينغ» في جدول تسليم طائراتها، الأمر الذي دفع الناقلة إلى عملية تقييم لخططها المتعلقة بالوجهات، واحتمالية مراجعة جدول الرحلات عبر شبكتها، بسبب عدم تسلمها للطائرات الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة. وطالبت «فلاي دبي» شركة «بوينغ» بالمزيد تجاه الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالتسليم.

ولفتت «فلاي دبي» إلى أنها بنت خططها خلال العام الجاري على الالتزام بتسلم 14 طائرة جديدة، مؤكدة أنها ستواصل استشراف جميع الخيارات الممكنة، للتخفيف من تأثير هذه التأخيرات عليها.

وأكدت «فلاي دبي» أن إعادة النظر في جداول التسليم لعام 2024، يعني أن «بوينغ» لن تسلم 14 طائرة من طراز «737 ماكس» متفق عليها، وأن الطائرات التي تسلمتها في النصف الأول من العام الجاري كانت من تراكم التأخيرات خلال الأعوام الماضية، وهي تأخيرات كانت واسعة النطاق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تضاعف خدمتها اليومية إلى باريس

سفاري نت – متابعات ستقوم الاتحاد للطيران بتوسيع خدماتها إلى باريس اعتبارًا من يناير 2025، …