سفاري نت

ديزني تزيح الستار عن الجزء الأخير من “Avatar” و”Star Wars”

سفاري نت – متابعات

أزاحت شركة ديزني الستار عن فيلم “Avatar: Fire and Ash” وعرضت لقطات جديدة من أفلام “Star Wars” وأفلام Pixar في عرض ضخم أمام 12 ألف معجب في كاليفورنيا يوم الجمعة.

ظهر المخرج جيمس كاميرون بشكل مفاجئ في D23، حدث معجبي ديزني في كاليفورنيا، الذي تعقده شركة ديزني كل عامين للإعلان عن اسم الجزء الأخير من سلسلة الخيال العلمي الخاصة به، جنبًا إلى جنب مع نجمي الفيلم زوي سالدانا وسام ورثينجتون للإعلان عن الفيلم الثالث المقرر عرضه في عام 2025، وفق تقرير “ميرور” البريطانية.

تأتي ملحمة الخيال العلمي بعد فيلم Avatar الذي صدر عام 2009 وتكملة له Avatar: The Way Of Water الذي صدر عام 2022.

يعد الفيلمان السابقان من فيلم “Avatar” أعلى وثالث أعلى الأفلام إيرادات على الإطلاق، حيث حققا 5.2 مليار دولار مجتمعة.

وأظهرت صور من الفيلم الجديد، الذي يتم إنتاجه حاليًا في نيوزيلندا، شخصيات نافي الزرقاء وهي ترقص حول نار المخيم، بالإضافة إلى صور السفن العائمة العملاقة والوحوش الطائرة.

وقال كاميرون أمام الحضور البالغ عددهم 12 ألف شخص: “الفيلم الجديد ليس ما تتوقعه، بل هو بالتأكيد ما تريده”.

وأضاف: “لن نعرض لقطات اليوم، فمن السابق لأوانه” لكنه شارك “مفهومًا فنيًا رائعًا لإثارة خيالك” والذي أظهر الشخصيات في السماء ومحاطة بالنار.

كما قام بإثارة شخصية جديدة “سوف يحبها الجمهور”.

وقال: ” سوف ترى الكثير من كوكب باندورا، الذي لم تره من قبل، ومن المقرر أن يصدر الفيلم في 19 ديسمبر 2025.

ومن المقرر عرض الفيلمين الرابع والخامس «أفاتار» في عامي 2029 و2031.

حرب النجوم

وفي عرض الجمعة أيضًا، شاهد محبو ديزني لمحة أولى عن فيلم “The Mandalorian and Grogu”.

سيتم إصداره في مايو 2026، وسيكون أول فيلم من سلسلة أفلام “حرب النجوم” منذ فيلم “The Rise of Skywalker” المثير للخلاف في عام 2019.

ديزني، التي كانت تنتج فيلمًا جديدًا من أفلام “حرب النجوم” كل عام حتى تلك اللحظة، لجأت إلى اتخاذ إجراءات صارمة في مواجهة تراجع عائدات شباك التذاكر.

ويوم الأربعاء، كان سهم شركة والت ديزني قد تراجع بنسبة 4.4% ليغلق عند أدنى مستوياته في 9 أشهر وخسرت الشركة 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

توقعات الشركة بتباطؤ الطلب على أعمالها رغم النتائج الإيجابية في ربعها المالي الثالث، كان السبب الرئيسي في هذه الخسائر.

وحققت الشركة في الربع الثالث إيرادات 23.2 مليار دولار بدعم من نمو مبيعات أعمالها في قطاعي الترفيه والرياضة بنسبة 4% و5% على التوالي.

كما عانت امتيازات Pixar وMarvel التابعة للشركة من أداء ضعيف على نحو غير معهود في السنوات الأخيرة، مع إخفاقات رفيعة المستوى مثل “Lightyear” و”The Marvels”.

أسهم ديزني

لا يزال سعر سهم ديزني أقل بكثير من نصف ذروته في عام 2021، وشهدت جولات خفض التكاليف إلغاء آلاف الوظائف منذ العام الماضي، مما يعكس الاتجاهات السائدة في جميع أنحاء هوليوود.

وقال ديف فيلوني، منتج الفيلم الجديد، المقتبس من مسلسل البث المباشر The Mandalorian، والذي سيضم فيلم Baby Yoda المحبوب: “إننا نعيد Star Wars إلى الشاشة الكبيرة مرة أخرى”.

وأظهرت اللقطات المخلوق اللطيف وصديقه المرتزق يسرعان حول كوكب ثلجي.

على الجانب التلفزيوني، يلعب جود لو دور الجيداي في فيلم Skeleton Crew الذي سيتم بثه في ديسمبر.

العرض الذي يتمحور حول الأطفال هو “بروح… أفلام بلوغ سن الرشد في الثمانينيات مثل The Goonies وE.T.” كما وعد لو.

Exit mobile version