سفاري نت

مسيرة شحن صينية عملاقة ذات محركين تنطلق في أول رحلة تجريبية

سفاري نت – متابعات

يختبر صانعو الطائرات المدنية بدون طيار في الصين حمولات أكبر في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى بناء اقتصاد على ارتفاعات منخفضة، حيث تتوقع هيئة تنظيم الطيران صناعة بقيمة 2 تريليون يوان (279 مليار دولار) بحلول عام 2030.

يترقب العالم أول مسيرة شحن صينية، حيث أطلقت بكين أكبر طائرة شحن بدون طيار حتى الآن مصممة للاستخدام المدني، في الوقت الذي تكثف فيه أكبر دولة منتجة للطائرات بدون طيار في العالم الرحلات التجريبية للمركبات الجوية ذاتية التحكم التي يمكنها في نهاية المطاف نقل كل شيء بدءا من الوجبات السريعة إلى الأشخاص.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية نقلا عن شركة “سيتشوان تنغدن” للابتكار العلمي والتكنولوجي، أن الطائرة ذات المحركين أقلعت اليوم الأحد، وهي تحمل حمولة تبلغ 2 طن، في رحلة مدتها حوالي 20 دقيقة في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية.

صناعة الطائرات.. مسيرة شحن صينية

يختبر صانعو الطائرات المدنية بدون طيار في الصين حمولات أكبر في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى بناء اقتصاد على ارتفاعات منخفضة، حيث تتوقع هيئة تنظيم الطيران صناعة بقيمة 2 تريليون يوان (279 مليار دولار) بحلول عام 2030، وهو 4 أضعاف حجم الصناعة في عام 2023.

وفقا لـ”South China Morning Post”، يبلغ طول جناحي الطائرة 16.1 متر (52.8 قدما) وارتفاعها 4.6 متر (15 قدما)، وتم بناء الطائرة بالكامل بواسطة شركة “سيتشوان تنغدن” التي تمولها الحكومة، وهي أكبر قليلا من الطائرات الخفيفة الأكثر شعبية في العالم، وهي الطائرة سيسنا 172 ذات الأربعة مقاعد.

وجاءت رحلة الطائرة التجريبية بعد الرحلة الأولى في يونيو لطائرة HH-100، وهي طائرة شحن بدون طيار طورتها شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) بسعة حمولة 700 كجم (1543 رطلا) ونصف قطر طيران يبلغ 520 كيلومترا (323 ميلا).

وفي العام المقبل، تخطط شركة AVIC لاختبار أكبر طائراتها بدون طيار للشحن، وهي TP2000، والتي يمكنها حمل ما يصل إلى 2 طن من البضائع لمسافة 2000 كيلومتر (1243 ميلا).

اقتصاد الارتفاعات المنخفضة

وفي تقرير هذا العام، حددت الحكومة الصينية اقتصاد الارتفاعات المنخفضة باعتباره محرك نمو جديد لأول مرة، حيث يُنظر إلى التنقل العمودي على أنه “قوة إنتاجية جديدة” في مجالات مثل نقل الركاب وتسليم البضائع.

وفي أبريل، أصدرت سلطات الطيران الصينية شهادة إنتاج لشركة EHang Holdings لصناعة الطائرات بدون طيار، ومقرها مدينة قوانغتشو الجنوبية، لطائرتها بدون طيار التي تحمل الركاب، وهي أول وثيقة من نوعها في الصين لطائرة ركاب بدون طيار ذاتية القيادة.

وبعد شهر، بدأت شركة Phoenix Wings للشحن بدون طيار، وهي جزء من شركة التوصيل العملاقة SF Express، في توصيل الفاكهة الطازجة من مقاطعة جزيرة هاينان إلى جنوب قوانغدونغ، باستخدام طائرات Fengzhou-90 بدون طيار التي طورتها SF، وهي وحدة تابعة لشركة S.F. عقد.

بحلول عام 2023، كان لدى الصين أكثر من 2000 شركة تعمل في تصميم أو تصنيع الطائرات بدون طيار.

Exit mobile version