جواز مرور Visit Qatar Pass يطرح خصومات وعروض حصرية للخليجيين

سفاري نت – متابعات

أطلقت “سياحة قطر“، جواز مرور “Visit Qatar Pass“، الذي يتيح لزوار قطر من دول مجلس التعاون الخليجي الاستفادة من خصومات وعروض حصرية على مجموعة واسعة من الخدمات مستمرة حتى 1 سبتمبر 2024.

ويشمل جواز مرور “Visit Qatar Pass”، خصومات تتراوح بين 30 و50%، وعروض “اشترِ 1 واحصل على 1 مجانًا” التي تشمل الأطعمة، المشروبات، ومنتجات التجميل، المنتجعات، والخدمات الصحية، واللياقة البدنية، والترفيه، وحجوزات الفنادق، والتسوق، والخدمات الأخرى المتاحة عبر تطبيق “Visit Qatar”.

كيف تحصل على جواز مرور Visit Qatar Pass؟

يمكن الحصول على جواز مرور”Visit Qatar Pass”، بسهولة عبر تطبيق “Visit Qatar” الإلكتروني، حيث يتطلب الأمر فقط عنوان بريد إلكتروني للتسجيل مجانًا والاستفادة من العروض.

أصبحت قطر وجهة مفضلة لزوارها من دول مجلس التعاون الخليجي خلال الموسم الصيفي، بفضل ما تقدمه من معالم جذب مميزة، وعروض ترويجية وخصومات حصرية عبر جواز مرور”Visit Qatar Pass”، واستخدامها تقنيات التبريد الحديثة في متنزهاتها الترفيهية.

وتواصل قطر تعزيز نمو قطاعها السياحي، حيث حققت رقمًا قياسيًا جديدًا باستقبالها أكثر من 2.6 مليون زائر خلال النصف الأول من عام 2024، مما يمثل زيادة بنسبة 28% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، بمعدل 14.320 ألف سائحًا يوميًا.

وتعزى هذه الطفرة إلى مجموعة متنوعة من الأسباب؛ منها: الفعاليات التي تنظمها قطر، ومستوى الضيافة المتميز الذي تقدمه، إضافة إلى سهولة الحصول على تأشيرات الدخول، ومبادرات مثل جواز مرور”Visit Qatar Pass”.

“سياحة قطر” تعزز نمو السياحة الخليجية

استقبلت قطر خلال النصف الأول من العام زوارًا دوليين من مختلف أنحاء العالم، حيث شكّل زوار دول مجلس التعاون الخليجي 43% من إجمالي عدد الزوار، وتشمل هذه الدول، السعودية، وسلطنة عُمان، والإمارات، والكويت، والبحرين.

وتصدرت السعودية، قائمة الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى قطر خلال النصف الأول من عام 2024، بعدد تجاوز 700 ألف زائر، تلتها البحرين بأكثر من 122 ألف زائر، ثم الكويت بأكثر من 98 ألف زائر، وسلطنة عُمان بأكثر من 96 ألف زائر، وأخيرًا الإمارات بأكثر من 75 ألف زائر.

معالم وفعاليات تعزز سياحة قطر

خلال النصف الأول من العام، افتتحت قطر فنادق جديدة، ومعالم جذب سياحية، منها حديقة “مريال” المائية الأكبر في البلاد، ومنتجع “هابيتاس رأس بروق” الواقع على أطراف محمية الريم للمحيط الحيوي المدرجة ضمن قائمة اليونسكو.

كما أطلقت “قطر للسياحة” بالتعاون مع “الخطوط الجوية القطرية” باقات “التوقف في قطر”، التي توفر خمس خيارات للمسافرين الذين يملكون وقتًا محدودًا لاكتشاف معالم البلاد.

وتؤكد هذه الفعاليات، والمبادرات، ومعالم الجذب الجديدة التزام قطر بتنويع عروضها السياحية، وتقديم تجارب فريدة تستقطب جميع الفئات.

أبرز فعاليات النصف الثاني من 2024

في النصف الثاني من عام 2024، تواصل قطر تعزيز نشاطها السياحي بإطلاق فعاليات جديدة، مثل جواز مرور”Visit Qatar Pass”، واستضافة بطولات عالمية مثل سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024، والكشف عن دليل ميشلان الدوحة 2025 لأفضل المطاعم، مما يعزز مكانة الدوحة كوجهة عالمية متميزة في عالم الطهي.

تقنيات مبتكرة تدعم سياحة قطر

بفضل استخدام تقنيات تبريد مبتكرة، ومستدامة في العديد من الأماكن السياحية المفتوحة، يمكن لزوار قطر من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بتجارب، وعروض ترفيهية مميزة خلال الصيف.

ويستطيع الزوار قضاء وقت ممتع في شارع 21 هاي ستريت في الحي الثقافي كتارا، حيث يمكنهم التسوق في وجهات راقية وتناول القهوة في مقاهٍ فاخرة. كذلك، يقدم مشروع “ويست ووك” الجديد في منطقة الوعب تجربة تجمع بين التراث القطري، والتسوق والضيافة، بما في ذلك أندية صحية وفندق “هيلتون جاردن إن”.

ويوفر “الحزم”، إحدى أكثر الوجهات تميزًا في قطر، تجربة فاخرة مع مجموعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مركز الحزم الثقافي الذي يحتوي على مكتبة غنية بالكتب، والمخطوطات.

ويظل سوق “واقف” الوجهة الثقافية الأبرز، حيث يتيح للزوار استكشاف التراث القطري من خلال التجول بين متاجر التوابل، واللؤلؤ، وتناول أشهى المأكولات التي تعكس تنوع مشهد الطعام في قطر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي تتألق بأبهى حُلّة لتستقبل زوارها الكرام من المملكة الشقيقة احتفالًا باليوم الوطني السعودي

دبي – سفاري نت يبيلها دبي! أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد عطلة نهاية الأسبوع …