سفاري نت

جوجل تطلق هاتف بيكسل 9 وتدعم هواتف أندرويد بالذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة “غوغل”، عن إطلاق ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لأجهزة أندرويد، كما أعلنت أيضاً عن أحدث سلسلة من هواتف “بيكسل” محلية الصنع تأتي مع ميزة “جيميناي ايه آي”.

وتهدف هذه الخطوة المتمثلة في جلب مساعد الذكاء الاصطناعي “جيميناي” إلى الأجهزة المدعومة مرة أخرى إلى وضع الذكاء الاصطناعي أمام المستهلكين قبل شركة “أبل” التي ستطلق الذكاء الاصطناعي الخاص بها على أجهزة آيفون وماك وآيباد في وقت لاحق من هذا العام.

دعم أندرويد بالذكاء الاصطناعي

وكان لشركة “غوغل” في السابق العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام اندرويد، ولكن هذا هو العام الأول الذي تؤكد فيه الشركة بشدة على القدرات الجديدة المدعومة بنموذج لغة الذكاء الاصطناعي الكبير المثبت على الأجهزة.

ومن أبرز تلك الأمثلة التي قدمتها “غوغل” قيام أحد المستخدمين بتحميل صورة قائمة مواعيد حفلات موسيقية وطلب من مساعد “جيميناي” معرفة ما إذا كان متفرغاً في تلك المواعيد ويقوم “جيميناي” بالتحقق من تقويم “غوغل”.

وإذا كان لدى المستخدم جدول زمني متاح يعرض له إنشاء تذكير للتحقق من أسعار التذاكر في وقت لاحق من تلك الليلة، ويمكن للمساعد أيضاً تنفيذ المهام باستخدام المعلومات من تطبيقات “غوغل”.

كما يمكن أن يساعد “جيميناي” في إنشاء روتين تمرين يومي بناءً على البريد الإلكتروني للمدرب الشخصي للمستخدم، أو استخدام سيرة المستخدم الذاتية في Google Drive لكتابة سيرة ذاتية للعمل، حسبما ذكرت الشركة في منشور على مدونتها.

أبرز مميزات “جيميناي”

ويحتوي مساعد “جيميناي” على مجموعة من الأصوات، ويمكن للمستخدم إجراء محادثة تشبه المحادثات البشرية من خلال ميزة “Live”، والتي أعلنت عنها الشركة مؤخراً، وستتوفر هذه الميزة في البداية لأجهزة محددة وللمشتركين في “جيميناي” أدفانسد من “غوغل”، والذي يكلف 19.99 دولاراً شهرياً.

إطلاق سلسلة هواتف “بيكسل 9”

كما أعلنت “غوغل” عن إطلاق مجموعة من هواتف “بيكسل” التي تأتي بنظام أندرويد وكذلك مع ميزة “جيميناي”، ومنها: بيكسل 9، بيكسل 9 برو، بيكسل 9 برو اكس ال، بيكسل 9 برو فولد القابل للطير.

أبرز مميزات هواتف “بيكسل 9”

وتتميز سلسلة بيكسل 9، بالعديد من الميزات الجديدة ومنها:

ووفقاً لشركة “غوغل”، يبدأ سعر بيكسل 9 من 799 دولار، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن بيكسل 8، ومع ذلك، ارتفعت أسعار الهواتف الذكية لدى معظم شركات تصنيع الهواتف في العام الماضي.

ويبدأ سعر بيكسل 9 برو، والذي يأتي مع عام مجاني من اشتراك “جيميناي أدفانسد”، من 999 دولار ويبدأ سعر برو اكس ال من 1099 دولار، وسعر برو فولد من 1799 دولار.

وبالإضافة إلى سلسلة هواتف “بيكسل 9″، فقد أعلنت “غوغل” أيضاً عن “ساعة بيكسل ووتش 3″، وهي متوفرة بحجمين، 41 ملم و45 ملم، مع شاشات أكبر من الموديلات السابقة.

Exit mobile version