اسعار الدخول و الاشياء المسموح بها في المحميات الطبيعية في مصر

سفاري نت – متابعات

تمتلك مصر مجموعة متنوعة من المحميات الطبيعية التي تمثل ثروة بيئية هائلة، حيث تجمع بين التنوع البيولوجي والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث تعتبر هذه المحميات وجهة مميزة لعشاق الطبيعة، وتقدم تجربة فريدة من نوعها لمحبي الاستكشاف والتمتع بالطبيعة، كما تعد زيارة المحميات الطبيعية في مصر تجربة لا تنسى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتعرف على التراث البيئي الفريد.

ونستعرض عبر السطور التالية أهم وأشهر المحميات الطبيعية الموجودة في مصر، بالإضافة إلى موقها وأسعار الدخول لزيارتها نقلا عن موقع أرقام

أشهر المحميات الطبيعية في مصر

محمية رأس محمد تقع على بعد 12 كم من مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وهناك بعض الأنشطة المسموح بها مثل الغوص، السباحة، مراقبة الطيور، والتخييم، وتتروح أسعار الدخول حوالي 25 جنيه مصري.

محمية وادي الحيتان وتقع في صحراء الفيوم، على بعد 150 كم جنوب غرب القاهرة، وهناط بعض الأنشطة المسموح بها مثل التخييم، مشاهدة النجوم، استكشاف الأحافير، وتتروح أسعار الدخول حوالي و 25 جنيهًا.

محمية وادي الجمال و تقع على ساحل البحر الأحمر بالقرب من مرسى علم ، وهناك بعض الأنشطة المسموح بها مثل الغوص، ركوب القوارب، مراقبة الطيور، التخييم، وتتروح أسعار الدخول: حوالي 25 جنيهًا.

محمية جبل علبة وتقع في جنوب شرق مصر بالقرب من الحدود السودانية، وهناك بعض الأنشطة المسموح بها مثل تسلق الجبال، مراقبة الحيوانات البرية، التصوير الفوتوغرافي، أسعار الدخول: حوالي 25 جنيهًا.

محمية الزرانيق وسبخة البردويل وتقع في شمال سيناء على ساحل البحر المتوسط، ويوجد بعض الأنشطة المسموح بها: مراقبة الطيور، الصيد “وفق القوانين المحلية”، وتكون أسعار الدخول: حوالي و25 جنيهًا.

الأنشطة المسموح بها والممنوعة

في جميع المحميات الطبيعية بمصر، يُسمح بممارسة الأنشطة التي تتناسب مع البيئة المحيطة دون الإضرار بها، ومن بين الأنشطة الشائعة الغوص، والتخييم، ومراقبة الطيور، واستكشاف المناظر الطبيعية.

ومع ذلك، هناك أنشطة ممنوعة للحفاظ على النظام البيئي، مثل الصيد غير المرخص، إزالة النباتات، إلقاء النفايات، أو أي نشاط قد يؤثر سلبًا على الحياة البرية أو البيئة المحيطة.

أهمية المحميات الطبيعية

المحميات الطبيعية في مصر ليست مجرد أماكن سياحية؛ إنها ملاذات للحياة البرية والنباتية، تحفظ التنوع البيولوجي وتساهم في حماية الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض. كما تعد هذه المحميات مراكز أبحاث علمية تساعد في دراسة النظم البيئية وفهم تأثير التغيرات المناخية عليها.

نصائح للزوار المحميات

احترام الطبيعة احرص على اتبع التعليمات الموجودة داخل المحمية، واحترم الحياة البرية.
التخييم تأكد من الحصول على تصريح إذا كنت تنوي التخييم داخل المحمية.
التقاط الصورتجنب إزعاج الحيوانات أو إتلاف النباتات أثناء التصوير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دبي تتألق بأبهى حُلّة لتستقبل زوارها الكرام من المملكة الشقيقة احتفالًا باليوم الوطني السعودي

دبي – سفاري نت يبيلها دبي! أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد عطلة نهاية الأسبوع …