سفاري نت

السعودية تعلن إنطلاق مترو الرياض في 2024

سفاري نت – متابعات

قال صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، إن افتتاح مترو الرياض، سوف يكون خلال عام 2024، بحسب ما أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

ويتضمن مترو الرياض، 85 محطة، ويصل طوله إلى 176 كيلو مترا، ويرتبط بالمشروع الضخم شبكة من الحافلات تضم 24 مسارا بطول 1083 كيلو مترا، تشمل 776 محطة.

مشروع مترو الرياض الأكبر في العالم

وأضاف الجاسر، في تصريحات لقناة العربية، أن مشروع مترو الرياض، هو الأضخم، وسيحقق نقلة نوعية في العاصمة الرياض، ووصف المشروع، بأنه أكبر مشروع مترو في العالم، يتم بنائه في وقتٍ واحدٍ.

22 منطقة من ضمن 59 منطقة لوجستية مستهدفة

وكشف وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، أن المملكة، لديها الآن 22 منطقة لوجستية، من ضمن 59 منطقة لوجستية مستهدفة، بحلول 2030، مشيرا إلى أن هناك عدد من المناطق اللوجستية تحت الإنشاء، تتم بالشراكة مع شركات عالمية رائدة، مثل شركة ميرسك العالمية، وموانئ دبي العالمية، وغيرها وأيضا بعض الشركات الوطنية النشطة في القطاع اللوجستي.

وأضاف الجاسر، أن تدفقات الاستثمار الأجنبي، في المناطق اللوجستية السعودية حالياً، تجاوزت نحو 10 مليارات ريال.

افتتاح منطقة شركة ميرسك اللوجستية بميناء جدة الإسلامي

افتتحت السعودية، الأربعاء، أكبر استثمار لوجستي لشركة ميرسك عالميًا في ميناء جدة الإسلامي بالسعودية، باستثمارات بلغت 1.3 مليار ريال.

وقال صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، إن هذه المنطقة اللوجستية، هي واحدة من 10 مناطق لوجستية في ميناء جدة الإسلامي بالسعودية، تم إطلاقها باستثمارات من القطاع الخاص، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف الجاسر، أن قطاع الموانئ السعودية يشهد قفزات كبرى، وغير مسبوقة، لرفع كفاءة الأداء التشغيلي، والمساهمة في تحقيق أرقام قياسية بالمؤشرات الدولية، مشيرا إلى أن قطاع اللوجستية بالموانئ السعودية، أصبح منصة جاذبة للشركات العالمية، ووفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، وغير مباشرة في القطاع اللوجستي، وتعزيز مكانة السعودية كمركز لوجستي عالمي.

Exit mobile version