سفاري نت

سريلانكا تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول اعتباراً من أكتوبر المقبل

سفاري نت – متابعات

أعلنت سريلانكا إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول اعتباراً من مطلع شهر أكتوبر المقبل 2024، في خطوة لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين.

وقالت سفارة سريلانكا في الرياض، في بيان لها: “تسرّ سفارة سريلانكا في الرياض أن تعلن أن حكومة سريلانكا وافقت على دخول جميع مواطني السعودية من دون تأشيرة، اعتباراً من 1 أكتوبر 2024”.

من جانبه أكد السفير السريلانكي لدى السعودية، “أمير أجواد”، أن القرار يأتي لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين، في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، التي تصادف هذا العام، مشيداً بالقرار الذي اتخذه مجلس وزار سريلانكا، وعدَّه قراراً تاريخياً، وحافزاً للسياحة والتبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف السفير: “تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024، والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة، وفقاً لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA)”.

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس الوزراء السريلانكي ووزير النقل “باندولا جوناواردانا”، ان السياح سيحصلون على تأشيرات لمدة 30 يوماً بموجب برنامج تجريبي مدته ستة أشهر، سيبدأ من اليوم الأول في شهر أكتوبر القادم.

اقرأ أيضًا: طبيعة ساحرة وتراث غني.. أجمل المناطق السياحية في سريلانكا

وأضاف “جوناواردانا”: “الهدف من الحكومة هو تحويل سريلانكا إلى دولة تأشيرة مجانية، مثل سنغافورة وتايلاند وفيتنام، للاستفادة من فوائد صناعة السياحة سريعة النمو”.

وتضم القائمة الموسعة لهذه التأشيرة كل من: الهند والصين والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وأستراليا والدنمارك وبولندا وكازاخستان والسعودية والإمارات ونيبال وإندونيسيا وروسيا وتايلاند وماليزيا واليابان وفرنسا.

Exit mobile version