موسم الرياض 2024 يقدم مفاجآت عالمية وفعاليات متنوعة

سفاري نت – متابعات

أعلن المستشار تركي آل شيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) ،، تفاصيل موسم الرياض 2024، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في منطقة “فيا رياض”.

وتستعد العاصمة الرياض لاستقبال موسم جديد مليء بالمفاجآت والفعاليات المتنوعة التي ستنطلق في 12 أكتوبر المقبل، مستقطبةً الجمهور من داخل المملكة وخارجها.

مناطق ترفيهية شاسعة وتوسعات كبيرة بموسم الرياض 2024

كشف آل الشيخ عن أن الموسم سيقام على مساحة تفوق 7.2 ملايين متر مربع، تتوزع على 14 منطقة ترفيهية جديدة، وأُبرمت 4200 عقد مع 2100 شركة، 95% منها محلية، لضمان تقديم تجربة ترفيهية مميزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، من أبرز المناطق الجديدة “المملكة أرينا”، التي ستتوسع بنسبة تزيد على 40%، وتستوعب أكثر من 27 ألف متفرج، وستشهد إقامة 4 بطولات عالمية، بما في ذلك نزال “IV CROWN SHOWDOWN” في الملاكمة.

منطقة “THE VENUE”.. فعاليات جديدة وتجارب عالمية

أما منطقة “THE VENUE” التي بنيت في 50 يوماً، تستوعب 8 آلاف شخص على مساحة 10 آلاف متر مربع، وستستضيف 7 فعاليات رئيسية، منها بطولة “سيكس كينج سلام” للتنس وحدث الموضة الكبير “1000 موسم وموسم” بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب.

كما ستشهد المنطقة استضافة حفل توزيع جوائز “JOY AWARDS” في نسخته الخامسة، وفعالية “POWER SLAP” التحدي الكبير للمرة الأولى في المملكة، من أجل تكريم أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجال الإبداعي.

التوسع في “بوليفارد وورلد” و”بوليفارد سيتي”

وأكد تركي آل الشيخ، على تواصل “بوليفارد وورلد” توسيع مساحتها وزيادة عدد مناطقها إلى 19 منطقة جديدة، بما في ذلك مناطق من السعودية وتركيا وإيران وأفريقيا، كما ستشهد “بوليفارد سيتي” قفزة بنسبة 70% في تجاربها وفعالياتها، بما في ذلك 40 تجربة جديدة، 12 مسرحية، و12 حفلة غنائية.

مسرحيات وفعاليات دولية جديدة بموسم الرياض 2024

أكد آل الشيخ على استمرار تقديم محتوى مسرحي مميز، مع مشاركة نجوم من الصف الأول الجماهيري، كما سيشهد الموسم عرض “المحقق كونان”، وفعالية الألعاب الإلكترونية مثل “ببجي موبايل”، و”فايف نايتس آت فريدي 2″، بالإضافة إلى عرض موسيقي عالمي.

مشاريع جديدة ومنطقة “ذا جروفز” تعود بموقع دائم

كشف آل الشيخ عن تصاميم مشروع “BLVD Business Park” الذي سيكون مقراً للشركات المحلية والعالمية، إلى جانب منطقة “ذا جروفز” التي تعود بموقع جديد في حي الرفيعة مع مسرح مطل على بحيرة وتجارب فريدة.

تجارب صحراوية ومنطقة “Dunes of Arabia”

لمحبي المغامرات الصحراوية، سيتم افتتاح منطقة “Dunes of Arabia” التي ستقدم تجارب غامرة في الصحراء تشمل التزلج على الرمال، قيادة السيارات الصحراوية، ورمي السهام، بالإضافة إلى تجربة ركوب الجمال.

كما سيعاد مهرجان الكلاب هذا العام، بعد أن حقق نجاح كبير العام الماضي، بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف شخص، و350 كلب من حول العالم، ويشاركون في 5 بطولات مع أعلى قيمة جوائز في العالم، هي بطولة الـ9K، وسباق كلاب الرشاقة، وسباق السلوقي، وسباق جمال الكلاب، وسباق كلاب العمل.

فعاليات رياضية بموسم الرياض 2024 ومعارض متنوعة

سيكون الموسم حافلاً بالبطولات الرياضية، منها بطولة موسم الرياض بريمر بادل P1k، وبطولة ماستر العالم للسنوكر. كما سيتم تنظيم معرض الديناصور العملاق “أولولو” ومعرض كريستيان ديور ضمن العديد من الفعاليات الأخرى.

مناطق مجانية وتجارب ثقافية متنوعة

ستشمل المناطق المجانية مثل حديقة الحيوانات بالرياض وحديقة السويدي، فعاليات متنوعة تجمع بين الترفيه والتعليم. كما ستستضيف حديقة السويدي 9 ثقافات دولية على مدى 45 يوماً، من اليمن والأردن ومصر والسودان، وبلاد الشام إلى الهند وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استراحة كانيا تستعد لإعادة إفتتاح أبوابها على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

سفاري نت – متابعات تستعد استراحة كانيا الواقعة على شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس الرملي أن تعيد فتح …