بالصور .. أفضل 10 ألعاب الكترونية مجانية

سفاري نت – متابعات

تقدم أفضل الألعاب المجانية تجارب ممتعة لكافة الأعمار عبر العديد من أنواع الألعاب التي يمكنك تجربتها دون الحاجة إلى إنفاق الأموال، لذا تطرقنا عبر السطور القادمة إلى بعض من أفضل الألعاب الإلكترونية التي أقبل الكثيرون حول العالم على تداولها وتخطي مراحلها، بل وأصبح البعض منها جزءًا من الحياة اليومية للأشخاص.

The Sims4

إذا لم تختبري بعد متعة تشكيل حياة وقضاء وقت طويل جدًا في تجميع منزل أحلامك في بيئة افتراضية، فهذا هو الوقت المثالي لتجربة هذه اللعبة، فهي تساعدك على وضع تصور وبناء منزلك المثالي وتغييره متى ما أردتِ، حيث يمكنك وضع المخطط واختيار الأثاث وتغيير البيئة الطبيعية والطرق المحيطة كذلك تُمكنك من تصميم الشخصيات حركية، اختيار ملابسهم، ألوان الشعر ، بل وتطوير شغفهم في كل مرحلة، جنبُا إلى جنب مع وجود المعرض لتجدين الإلهام من شبكة من لاعبين مثلك تمامًا، حيث يمكنك إضافة محتوى للعبتك أو مشاركة إبداعاتك معهم.

Smite

هي لعبة قتال متعددة اللاعبين تركز على بعض القتال بين الآلهة والشخصيات الأسطورية، لعبة أكشن مميزة بمنظور شخص ثالث مستوحاه بالكامل من DOTA 2 تعتمد على التصويب واتباع بعض الاستراتيجيات والخطط أثناء القتال على حسب وضعك باللعب. صدرت اللعبة في 2014 ويتم تحديثها باستمرار بشخصيات وخرائط جديدة، وهي مجانية، ويُمكنك دفع إلى 30 دولارًا لمعرفة التحديثات اللاحقة والحصول على بعض المزايا الإضافية.

Runescape

هناك سبب وراء استمرار شعبية هذا العجوز الذهبي، إذ لا تزال هذه اللعبة واحدة من أكبر وأفضل الألعاب على الإطلاق ويتم تحديثها باستمرار، وتوفر عالمًا ضخمًا ومتطورًا باستمرار لاستكشافه اعتمادًا على ما ترغبين القيام به، هناك عدد كبير من التحديات للاختيار من بينها، إلى جانب القتال والتنافس والمهام والألعاب المصغرة.

لذا نضمن لك الاستمتاع على طول الطريق أثناء اللعب وستلتقي بلا شك ببعض الأشخاص ذوي التفكير المماثل لك أيضًا.

Paladins

تتميز لعبة Paladins بأنها ملونة ومبهجة ومليئة بأصوات إطلاق النار والخرائط الكرتونية، فهي لعبة تدور أحداثها في عالم خيالي من العصور الوسطى، حيث ستلاحظين أنّ جميع الخرائط قديمة بشكل واضح، كما أنّ المراحل تدور في المعابد الصحراوية والحصون الجليدية، بالإضافة إلى أنّ طريقة اللعب مليئة بالسحر، يُمكنك استخدام الأسلحة ويُمكنك أيضًا الحصول على حصان الحرب الخاص للقفز والتسابق، ومنذ بداية اللعب، يتم فتح مجموعة مختارة من الشخصيات مجانًا، وهناك الكثير من الخيارات بغض النظر عن الدور الذي ترغبين في لعبه أثناء المباريات.

فاينل فانتسي 14

سواء كنتِ من محبي سلسلة ” “Final Fantasy، أو أحد عشاق الألعاب الإلكترونية، أو حتى كنتِ ممن يبحثون عن هواية جديدة، فعليك تجربة هذه اللعبة ولن تندمي مطلقًا، فهي لعبة أكشن تتطلب منك سحق عدد من الوحوش في كل مرحلة لاكتساب الخبرة حول آليات المعركة والأسلحة التي يجب استخدامها.
بالرغم من أنّ الأجزاء السابقة ليست مجانية إلا أنّ الجزء الرابع عشر يقدم نسخة تجريبية مجانية مع الحد الأدنى من القيود، ولا يتضمن ذلك حدًا زمنيًا أو متطلبات اشتراك، لذا يمكنك قضاء الوقت الذي ترغبين فيه في الاستمتاع بالقصة.

Fortnite

إذا لم تكوني قد سمعت عن Fortnite من قبل، فقد تكونين من القلائل في هذا العالم!. أصبحت Fortnite المركز الاجتماعي غير المتوقع للعروض الموسيقية والعروض الدعائية لأول مرة وجلسات الاستراحة الافتراضية للأشخاص في جميع أنحاء العالم.
قصة اللعبة قد تبدو مثيرة للاهتمام بالفعل، حيث تبدأ مع عاصفة ضخمة تصيب كوكب الأرض وأدى إلى دمار 98% من سكان الكوكب، وفي طور ذلك تظهر مخلوقات مثل الزومبي تهاجم من تبقى من الناجين، الذين عليك مواجهتهم والنجاة بأي طريقة ممكنة، لذا تقوم فكرة اللعبة على اللعب في خريطة كبيرة تتسع لـ 100 لاعب والهدف هو السعي إلى النجاة فور الهبوط على أرض الخريطة والبحث عن أفضل الموارد والأسلحة للتغلب على باقي اللاعبين، وفي النهاية يتم الإعلان عن فائز واحد وهو اللاعب الأخير الذي يبقى في الخريطة بعد خسارة جميع اللاعبين الآخرين.

Trove

قد تبدو لعبة Trove شبيهة كثيرًا بلعبة Minecraft، ولكنها في الواقع لعبة أصيلة مليئة بالفئات المستوحاة من ألعاب السيف والسحر الكلاسيكية. وتدور اللعبة حول البحث عن المزيد من المعدات، مما يجعلها لعبة هواية رائعة، خاصة وأنها تحظى بانتظام بالتحديثات الضخمة لتجربتها.

Runescape

لا تزال هذه اللعبة القديمة الذهبية واحدة من أكبر الألعاب التي تم إنشاؤها على الإطلاق وتحمل الرقم القياسي لكونها اللعبة الأكثر تحديثًا في التاريخ. تتمتع Runescape بقاعدة لاعبين هائلة وعالم ضخم ومتطور باستمرار لاستكشافه، مليء بالتحديات التي يمكنك اختيارها وفقًا لاهتماماتك. هل تريدين القتال أو إكمال المهام أو لعب الألعاب الصغيرة؟ في Runescape، الأمر متروك لك تمامًا.

Star Wars: The Old Republic

بعد بداية طويلة وبطيئة، أصبحت هذه اللعبة من الألعاب الأكثر انتشارًا، وذلك بفضل التحديثات المستمرة التي حازت على إعجاب فئات مختلفة من الأشخاص.
إنها لعبة تقمص أدوار سريعة الوتيرة تتضمن سيوف ضوئية، ومعارك فضائية، وصائدي جوائز، وإذا كنت تلعبين في المعسكر المظلم، فيمكنك إطلاق البرق من أطراف أصابعك، لذا لا يقتصر اللعب على قتال مخلوقات أخرى بمساعدة أعضاء من نفس مجموعتك، بل قد تجدين نفسك في وضعيات يمكنك فيها قيادة مركبة فضائية، أو قد ترين نفسك في جوانب شبيهة بألعاب تقليدية للمغامرات.

Spelunky Classic

واحدة من أفضل ألعاب المنصات على الإطلاق التي قد تدمنينها، ولا تزال مجانية وتتناسب مع شاشات الحواسيب والهواتف الذكية. هذه اللعبة مستوحاة من الألعاب القديمة التي أتت من عصر 8 بت، إذ تحتوي على ثعابين وصخور وكهوف جليدية وخفافيش أكثر مما يمكنك أنّ تلوح لهم ببندقيتك أو تستخدمي القنابل إذا تمكنت من العثور على إحداهم في الظلام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي ترد بقوة على آيفون 16 وتعيد تدوير عجلة الابتكارات في الهواتف المحمولة

سفاري نت – متابعات ربما يظن البعض أن عجلة التكنولوجيا في عالم الموبايلات قد توقفت …