أبل تكشف عن موعد إطلاق أول آيفون بالذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أبل، رسمياً، عن موعد حدثها الرئيس المقبل، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن سلسلة iPhone 16 نقلا عن موقع سيدتي نت.
وعبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أكدت شركة أبل الأمريكية، أنها ستستضيف حدثاً خاصاً تحت شعار “إنه وقت التوهج”، والذي سيقام يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر، في الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ في مسرح Steve Jobs في Apple Park وسيتم بثه عبر الإنترنت.

إطلاق أول آيفون بالذكاء الاصطناعي

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ما يشير إليه مصطلح “glowtime” في شعار حدث أبل المقبل، فمن المتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي المدمج سمة رئيسة لأحدث هواتف آيفون.
وبعد أكثر من عام من الشائعات، من المقرر أن تعلن أبل خلال الأسبوع المقبل، عن تشكيلة آيفون الجديدة تحت اسم iPhone 16، وذلك إلى جانب ساعتي Watch Series 10 و Watch Ultra 3.
وفي شهر يونيو، أعلنت شركة أبل عن عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي المولدة لجهاز iPhone في مؤتمر المطورين العالمي السنوي.
وكشفت الشركة عن الدفعة الأولى من الأدوات المدعومة بـ Apple Intelligence ، بدءا من Genmoji المخصص – الرموز التعبيرية التي أنشأها الذكاء الاصطناعي من أبل- إلى Siri الأكثر ذكاءً، والذي يمكنه الإجابة عن أسئلة المستخدمين، وما هو موجود في بريدك الإلكتروني.
وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن يتمكن مستخدمو iPhone 15 Pro Max من الوصول إلى بعض ميزات الذكاء الاصطناعي على الأقل، فمن المتوقع أن يكون iPhone 16 هو أول آيفون في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي.

شركة أبل

تأسست شركة أبل باسم “آبل كومبيوتر كومباني” في 1 أبريل 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير وبيع أجهزة كمبيوتر وزنياك أبل 1 الشخصية.
تم تشكيلها من قبل جوبز ووزنياك باسم شركة آبل كومبيوتر “Apple Computer, Inc.”.
في عام 1977 والكمبيوتر التالي للشركة، أصبح أبل 2 من أكثر الحواسيب مبيعاً. تم طرح شركة أبل للاكتتاب العام في عام 1980، وحققت نجاحاً مالياً فورياً.
طورت الشركة أجهزة كمبيوتر تتميز بواجهات مستخدم رسومية مبتكرة، بما في ذلك ماكنتوش الأصلي، الذي تم الإعلان عنه في إعلان لاقى استحسان النقاد، 1984، من إخراج ريدلي سكوت.
بحلول عام 1985، تسببت التكلفة المرتفعة لمنتجاتها والصراعات على السلطة بين المديرين التنفيذيين في حدوث مشكلات. تراجع وزنياك عن شركة أبل ودياً، بينما استقال جوبز لتأسيس شركة نِكست، واصطحب معه بعض موظفي شركة أبل.
وفي عام 2011، استقال جوبز لأسباب صحية، وتوفي بعد شهرين، خلفه تيم كوك في منصب الرئيس التنفيذي.
في أغسطس 2018، أصبحت شركة أبل أول شركة أمريكية يتم طرحها للتداول العام بقيمة تزيد عن 1 تريليون دولار، ثم 2 تريليون دولار في أغسطس 2020، و 3 تريليون دولار في يناير 2022.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي ترد بقوة على آيفون 16 وتعيد تدوير عجلة الابتكارات في الهواتف المحمولة

سفاري نت – متابعات ربما يظن البعض أن عجلة التكنولوجيا في عالم الموبايلات قد توقفت …