استقبال أول رحلة لطيران الإمارات إلى مدغشقر بحفاوة

سفاري نت – متابعات

قامت شركة الطيران الإماراتية الرائدة طيران الإمارات بهبوطها الأول في أنتاناناريفو، عاصمة مدغشقر، هذا الأسبوع.

عند هبوطها في مطار إيفاتو الدولي في 4 سبتمبر 2024، تم الترحيب بالطائرة بتحية مدفع المياه ومن قبل كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وأعضاء القطاع ووسائل الإعلام.

ستعمل الرحلات أربع مرات في الأسبوع، الثلاثاء، الخميس، السبت والأحد، عبر خدمة مرتبطة مع سيشل. ستنطلق الرحلة من دبي إلى سيشيل الساعة 8:55 صباحاً، وتصل إلى ماهي الساعة 1:35 ظهراً (بالتوقيت المحلي)، وتستمر إلى أنتاناناريفو، وتهبط في الساعة 4:50 عصراً. 

تغادر رحلة العودة أنتاناناريفو الساعة 6:45 مساءً، وتهبط في ماهي الساعة 10:20 مساءً. وتنطلق الرحلة بعد ذلك من ماهي في الساعة 11:50 مساءً إلى دبي، وتهبط في الساعة 4:20 من صباح اليوم التالي. 

وكان في استقبال وفد طيران الإمارات برئاسة عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، فخامة أندري راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، والسيدة الأولى. 

وضم الوفد أيضًا عادل الغيث، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا؛ وبدر عباس، نائب رئيس أول لدائرة الشحن؛ وسامي عقيل عبد الله، نائب رئيس أول لخدمات المطار للمحطات الخارجية ودعم الأعمال.

ولتعزيز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومدغشقر، انضم إلى الرحلة الافتتاحية أيضاً محمد لوتاه، مدير عام غرف دبي؛ جمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي؛ واللواء طلال أحمد الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون قطاع المنافذ الجوية؛ وبطي قرواش، نائب الرئيس الأول لشؤون السلامة والأمن في مطارات دبي؛ وربيع عطية، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترانس جارد؛ وعبيد حمزة، الرئيس التنفيذي لشركة فاست لوجستيكس.

وقال الرئيس راجولينا: “في غضون أربعة أشهر فقط، ومن خلال العمل المشترك والجاد، أطلقنا بنجاح هذه الرحلة الافتتاحية التي طال انتظارها بين دبي وأنتاناناريفو مع طيران الإمارات”. 

“إنها لحظة تاريخية بالنسبة لمدغشقر، وأنا واثق بأنها ستكون بمثابة حافز للسياحة والتنمية الاقتصادية في بلدنا. مدغشقر تفتح سمائها أمام طيران الإمارات، ومن خلال طيران الإمارات تفتح مدغشقر نفسها للعالم”.

وقال عدنان كاظم، نائب رئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: “تعد مدغشقر وجهة جديدة ومثيرة ضمن شبكتنا العالمية، إذ توفر عجائب طبيعية وحياة برية متنوعة وثقافة غنية ونابضة بالحياة.”

“بما أن حكومة مدغشقر تهدف إلى جذب مليون سائح بحلول عام 2028، فإننا فخورون بدعم هذه الرؤية من خلال تعزيز الاتصال وخيارات السفر المتميزة، وتشجيع المزيد من المسافرين الدوليين على اكتشاف الجزيرة.”

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.emirates.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إير أستانا تطلق رحلات جديدة إلى دبي وأبوظبي

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الطيران الكازاخية «إير أستانا»، إطلاق رحلات جديدة من مدينتي …