فيرجن أتلانتيك تسير رحلات بين الرياض ولندن

سفاري نت – متابعات

تعمل شركة الطيران البريطانية فيرجن أتلانتيك على توسيع خدماتها إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية في محاولة لتوليد إيرادات من صناعة السياحة المتنامية بين المملكة المتحدة والخليج.

اعتبارًا من 30 مارس 2025، ستبدأ فيرجن أتلانتيك – المملوكة لريتشارد برانسون – أول خدمة ركاب يومية من لندن هيثرو إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، للاستفادة من النمو المتوقع من استراتيجية رؤية السعودية 2030، حسبما أكدت الشركة في بيان لها.

وستغادر الخدمة الجديدة مطار هيثرو في تمام الساعة 2:45 ظهرًا، وتصل إلى الرياض في تمام الساعة 11:35 مساءً، بينما تغادر رحلة العودة العاصمة السعودية في تمام الساعة 1:25 صباحًا، وتهبط عائدة إلى لندن في تمام الساعة 7 صباحًا.

وفي العام الماضي، بلغ حجم التجارة السنوية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية 33.5 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 59 مليار دولار بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن يتوسع السفر بين البلدين بنسبة 24٪ بين عامي 2019 و2035.

“تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة العشرين من حيث أكبر اقتصاد في العالم، والأكبر في الشرق الأوسط، ويبلغ عدد سكانها 37 مليون نسمة. ومن المتوقع أن يكون للسوق نقطة بيع تهيمن عليها المملكة العربية السعودية، والتي ستشهد زيارة العملاء للمملكة المتحدة.

ستقوم شركة الطيران بتشغيل طائرة A330neo على المسار الجديد وتوفر سعة شحن تصل إلى 30 طنًا في كل رحلة، لتلبية متطلبات التصدير والاستيراد للشركات.

وبالإضافة إلى الرحلات الجوية إلى الرياض، ستستأنف فيرجن أتلانتيك رحلاتها إلى أكرا، غانا، إيذانًا بعودة الخدمة بعد توقف دام 12 عامًا منذ عام 2013.

وفي الفترة بين يناير ومارس من هذا العام، سجلت المملكة العربية السعودية 165 ألف زائر من المملكة المتحدة، وفقًا لأحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي.

وتوقعت وكالة السياحة VisitBritain أيضًا أن تستقبل المملكة المتحدة 240 ألف مسافر من المملكة العربية السعودية هذا العام، بزيادة 9٪ عن عام 2019. ومن المتوقع أن يصل إنفاق الزوار السعوديين في المملكة المتحدة إلى 988 مليون دولار في عام 2024، بزيادة 20٪ عن عام 2019.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.virginatlantic.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إير أستانا تطلق رحلات جديدة إلى دبي وأبوظبي

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الطيران الكازاخية «إير أستانا»، إطلاق رحلات جديدة من مدينتي …