ويز إير تطلق رحلات مباشرة بين مطاري جاتويك لندن وجدة

سفاري نت – متابعات

أعلنت ويز إير، شركة الطيران الأسرع نمواً في أوروبا والأكثر استدامة بيئياً على مستوى العالم، عن تسيير رحلات مباشرة جديدة بين مطار جاتويك لندن ومطار جدة، اعتباراً من 31 مارس 2025. ويؤكد تسيير الرحلات الجديدة التزام ويز إير بتوسيع حضورها في المملكة العربية السعودية ومنح المسافرين خيارات طيران إضافية بأسعار تنافسية. وتتوفر تذاكر الرحلات للشراء على الموقع الإلكتروني wizzair.com وعلى تطبيق ويز إير، بأسعار تبدأ من 116.99 دولار أمريكي فقط.

وتعتزم الشركة تسيير الرحلات على المسار الجديد يومياً وعلى مدار العام، لتعزيز الربط الجوي بين جدة ولندن، مما يؤكد التزام ويز إير بتوفير خيارات سفر ميسورة التكلفة لتعزيز الربط بين السعودية والمملكة المتحدة.

ونجحت ويز إير خلال السنوات الأربع الماضية في زيادة قدرتها الاستيعابية في المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق رحلات إلى وجهات جديدة وتعزيز عروضها من خيارات السفر، لتسهم بذلك في تعزيز شبكة الربط الجوي للمملكة، وذلك يما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 واتفاقية الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة في السعودية الهادفة إلى زيادة الرحلات من القارة الأوروبية لتعزيز عدد الزوار الوافدين إلى المملكة.

ويعتبر هذا المسار بداية لعدة مسارات جديدة سيتم فيها الاستفادة من طائرات إيرباص من طراز A321XLR بعيدة المدى وعالية الكفاءة، مما يسهم في الارتقاء بقطاع السفر العابر للقارات وتوفير خدماته بصورة أكبر. وتبدأ أسعار تذاكر السفر على طيران ويز إير من 116.99 دولار أمريكي، بما ينسجم مع التزام الشركة المستمر في إتاحة السفر للجميع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أندراس رادو، رئيس قسم الاتصال والعلاقات الحكومية لدى ويز إير، في مؤتمر صحفي في جدة: “تعد طائرة A321XLR الأكثر كفاءة من حيث التكلفة في فئتها، ويسمح مداها المحسن لويز إير بتسيير رحلات مباشرة بين أبعد وجهتين في شبكتها، فضلاً عن توسيع شبكة رحلاتها العابرة للقارات. ويسرنا في ويز إير أن نوفر لعملائنا أسعاراً تنافسية للرحلات الجديدة إلى لندن، مع تقديم الخيار الأكثر استدامة للطيران. تسير ويز إير عدة رحلات منخفضة التكلفة تتراوح مدتها بين 5 و6 ساعات وتحظى باستحسان كبير من قبل المسافرين، واليوم يمكننا الاعتماد على طائرات A321XLR لتعزيز القيمة التي نوفرها لهم من خلال تسيير رحلات بمدة تتراوح بين 7 و8 ساعات”.

وبهذه المناسبة، قال كيمو روتسالاينن، مدير عام تطوير أعمال الطيران في شركة مطارات جدة: “يسعدنا إعلان شركة ويز إير عن تسيير رحلات مباشرة بين مطار جاتويك لندن ومطار جدة باستخدام طائرة إيرباص A321XLR الجديدة (طويلة المدى)، حيث يوفر هذا الطراز من الطائرات فرص استثنائية لتعزيز السفر منخفض التكلفة على الرحلات الطويلة.

ستبدأ شركة ويز إير عملياتها على المسار الجديد في 31 مارس 2025. ويعتبر طراز الطائرة الجديد، الأول من نوعه في المنطقة، والأكثر فعالية من حيث التكلفة في فئته، وأكثر استدامة بسبب كفاءة استهلاكه للوقود، ومصمم لتشغيل رحلات دولية تصل مدتها إلى 7-8 ساعات، مما يسهم في تعزيز سوق السفر لمسافات طويلة”.

وأضاف روتسالاينن: “نعمل على توفير أسعارًا معقولة لعملائنا على المسار الجديد المعلن عنه إلى مطار لندن جاتويك، حيث توفر شركة ويز إير الحل الأمثل للسفر إلى المملكة المتحدة”.

وتساهم ويز إير في تعزيز الاستدامة في قطاع السفر الجوي، إذ تشمل استثماراتها في المملكة العربية السعودية استخدام طائرات حديثة وعالية الكفاءة من حيث استهلاك الوقود، كما أن كثافة انبعاثات الكربون لطائرات الشركة أقل بنسبة 30% من غيرها من أنواع الطائرات العاملة على المسارات نفسها، مما ينسجم مع التزام الشركة بتقليل بصمتها البيئية.

وساهمت ويز إير، منذ دخولها السوق السعودية، في توفير أكثر من 1,500 فرصة عمل ضمن القطاعات التي تنشط فيها. وينعكس التميز التشغيلي للشركة في الالتزام الدقيق بمواعيد الرحلات ومعدلات استكمالها العالية، بما يضمن للمسافرين تجربة سفر موثوقة ومريحة.

وتواصل ويز إير اليوم التزامها بتوسيع حضورها في المملكة وعموم المنطقة، مع توفير عروض وخدمات وقيمة استثنائية للمسافرين.

رحلات جديدة

مسار الرحلةعدد الرحلاتتبدأ الأسعار منتاريخ بدء الرحلة
جدة – جاتويك لندنيومياً116.99 دولار أمريكي31 مارس 2025

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية أبوظبي تتيح إتمام إجراءات السفر من المنزل

سفاري نت – متابعات أعلنت «العربية أبوظبي»، أمس تعاونها مع «مُرافق» لخدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق …