بالصور .. استمتع برحلة لا تنسى إلى زاكوباني في بولندا

سفاري نت – متابعات

ما رأيك أن تزور الجمال الريفي الأوروبي بنفس تكلفة جولتك في الإمارات؟ زاكوباني في بولندا من أجمل الأماكن التي ستزورها بمقابل مالي معقول حيث أن 1 زلوتي يقابله 1 درهم إماراتي. تعرف على المزيد من خلال المقال.

زاكوباني هي مدينة منتجعية تقع وسط جبال تاترا, على بعد أميال من الحدود السلوفاكية. يتميز المكان بالبيوت الخشبية و يطغى عليه الطراز القديم نظرا لتاريخه مما يجعلك تشعر بالراحة و الهدوء.

و من المعالم المميزة التي يمكنك زيارتها هناك:

1- بحيرة مورسكي أوكو

إذا كنت من محبي المشي وسط الطبيعة و لمسافات طويلة, فبحيرة مورسكي أوكو من أجمل الأماكن في العالم لتقوم بذلك.حيث أن البحيرة محاطة بالجبال الشاهقة و الغابات الكثيفة.

كما تبلغ مساحة البحيرة حوالي 83 فدانا, و يصل عمقها ل50 مترا مما يجعلها أكبر بحيرات جبال تاترا. مما يضيف المزيد من الجمال للمكان أنه يحتوي العديد من الأنواع النادرة من النباتات و الحيوانات حيث يقع ضمن محمية طبيعية.

2- سنتر زاكوباني

سنتر زاكوباني أو وسط المدينة من أهم الأماكن بالتأكيد فهو يحتوي على التراث التقليدي للمكان بالإضافة إلى كل ما تحتاج من أماكن تسوق و مطاعم و غيرها. يتميز المكان بالتصميم المعماري على التراز العتيق الذي يجمع بين الفن الشعبي و التصميم الجبلي.

أهم شارع في وسط المدينة يعرف بشارع كروبكي, حيث أنه الشارع الرئيسي هناك. مما يجعل بإمكانك التمشية في كروبكي أثناء التمشية عليك استكشاف ما يباع من أعمال يدوية.

3- القطار المسنن و الصعود لقمة جبل جوباووفكا

القطار ينقل الركاب من مدينة زاكوباني إلى قمة جبل جوباووفكا لمسافة تبلغ تقريبا 1.3 كيلومترا, و هي رحلة تستغرق فقط 3.5 دقيقة للوصول للقمة. أثناء الرحلة يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المختلفة.

كما أن عند الوصول إلى القمة،يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل التنزه، التسوق في الأسواق التقليدية، وتناول الطعام في المطاعم الجبلية. كما أن التكلفة للفرد 23 زلوتي صعودا و نزولا مما يجعلها صفقة رابحة.!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

موسم الرياض يواصل تألقه عالمياً بنجاح لنزال «Riyadh Season Noche UFC»

سفاري نت – متابعات حقق نزال “Riyadh Season Noche UFC”، الذي أقيم تحت رعاية “موسم …