مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض يُطلق قائمة طعام جديدة ملائمة لموسم الخريف مستوحاة من حصاد إيطاليا

سفاري نت – متابعات

مستوحياً من المواسم المتغيّرة في إيطاليا، فترة تنتشر فيها مهرجانات الحصاد والطعام في البلاد، يكشف مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض عن قائمته الجديدة الخاصة بفصل الخريف. تأخذ القائمة الجديدة، التي سيتم إطلاقها في الـ21 من سبتمبر ، رواد المطعم في رحلة اكتشاف أنواع الأطعمة عبر مختلف المناطق الإيطالية الغنية وأشهر محاصيلها الخريفية. وقد تم ابتكار القائمة الجديدة على يد رئيس الطهاة “ألكس سيمون” Alex Simone، الذي يدعم شغفه للموسمية والنكهات الطازجة المنتجين المحليين والإيطاليين. 

فيتبدّل الطرح الأخير في قائمة الطاهي “سيمون” التي تصدر ثلاث مرات في السنة ما بين فرعيه في الرياض ولندن، إذ تنقل الأطباق الجديدة الرواد إلى إشراقة يوم خريفي دافئ في إيطاليا، وتلالها المشرقة والمطاعم العائلية في توسكانا، ليغوريا وبيمونت. تتميّز القائمة الجديدة بتسع أطباق شهية جديدة، مثالية لجمع الأحباب. تتضمن المقبلات طبق “كريم بروليه أل فوا غرا إي تارتوفو نيرو” Crème Brûlée al Foi Gras e Tartufo Nero الفاخر (وهو عبارة عن “كريم بروليه” كبد الإوز مع الكمأ السوداء مع بريوش محمص ومخللات)، وطبق   “زوبا دي زوكا”  Zuppa di Zucca المريح (حساء اليقطين مع جبن الغورغونزولا والخبز المحمص) وطبق “ريزوتو أي فونغي بورشيني” Risotto ai Funghi Porcini  ( أرز “أكواريلو” مع فطر بوليط وجبن بارميزان قديم). أما لمن يرغب في أطباق أقل دسامةً، تقدم القائمة طبق “فاغيوليني، كارغيوفي أي كابرينو”  Fagiolini, Cargiofi e Caprino (اللوبياء الخضراء والخرشوف مع العسل وجبن الماعز المشوي)، طبق “ميلي إي سيدانو رابا” Mele e Sedano Rapa ( سلطة الكرفس والتفاح مع صلصلة الغورغونزولا والمكسرات الكاملة المشوية).

ومن أبرز لحظات أي زيارة إلى مطعم “إيل باريتو” Il Baretto هي أطباق الباستا التي تتضمن طبق “تورتيلي دي باتات كون فونغي تريفولاتي” Tortelle di Patate con Funghi Trifolati  الجديد الغني ( معكرونة تورتيلي مصنوعة يدوياً محشوة بهريس البطاطس الكريمي والفطر البري). وتتضمن الأطباق الرئيسية أو “Secondi” طبق “فيليتو دي أنيللو إن كروستا” Filetto di Agnello in Crosta (لحم ضأن ويلينغتون مع فطر البوليط مع الخرشوف بالتتبيلة الرومانية) أو طبق “فيليتو دي دينتسي” Filetto di Dentice المغذي (فيليه سمك النهاش الأحمر الطازج مع هريس العدس الحريف مع الفطر البري والكرنب المقرمش)، في تحية للمنتجات اليابسة والبحر. كما يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بالطلب الجانبي الخريفي الجديد في مطعم “إيل باريتو”، “باتات غراتينات أل تارتوفو” Patate Gratinate al Tartufo، وهو طبق مريح مطلق مؤلف من غراتان البطاطس بصلصة البارميزان الكريمية والكمأة.

ستتوفر هذه القائمة الجديدة بدءً من الـ21 من سبتمبر في مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض، مركز الملك عبد الله المالي “كافد”. 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع www.ilbaretto.sa

تاريخ إطلاق القائمة الجديدة:
21 سبتمبر 2024

موقع مطعم “إيل باريتو” Il Baretto في الرياض 

الملقا، الرياض 13521، مركز الملك عبد الله المالي، الرياض.

ساعات عمل مطعم “إيل باريتو” Il Baretto الرياض:

من 12:30 ظهراً إلى 12:00 فجرًا يوميًا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم تيج للأكل الهندي يفتتح أبوابه رسمياً في دبي

سفاري نت – متابعات أعلن مطعم تيج للأكل الهندي عن افتتاح أبوابه وسط منطقة ديرة …