سفاري نت

بالصور .. أفضل مطاعم تقدم الأكل المحلي في اليوم الوطني السعودي

سفاري نت – متابعات

في مناسبة اليوم الوطني السعودي، تكثر التجمعات العائلية احتفالًا في هذه المناسبة، ويقصد العديد من المواطنين والسائحين المطاعم التي تقدم الوجبات المحلية الشهيرة.

لا يزال المطبخ السعودي يمتاز بأصالته على الرغم من أن إذافة لمسات عصرية على أطباقه، غشارة غلى أن الطعام هو علامة على حسن الضيافة في الممكلة، وبالتالي، يمكن لزائري المملكة العربية السعودية العثور على مجموعة من الأطباق اللذيذة التي تُقدم بحب نقلا عن موقع سيدتي نت.

أكلات سعودية شهيرة

يشتمل المطبخ السعودي التقليدي على أطباق شهية يتم تحضيرها باستخدام اللحوم والأرز ولحم الضأن والخضروات والتمر. يعد اللحم والأرز من الأطباق المفضلة لدى السكان المحليين في السعودية، وبالتالي فإن معظم الأطباق المحلية تحتوي على هذين المكونين. من الوجبات السعودية الشهيرة:

مطاعم شهيرة بتقديم الوجبات المحلية في الرياض


تتميز مدينة الرياض بمعالم ثقافية فريدة من نوعها، ومناظر طبيعية خلابة، ومطاعم راقية، ومراكز أعمال مهمة. ستجد جميع أنواع المطاعم في الرياض، من المطاعم الراقية إلى المقاهي غير الرسمية والمطاعم الصغيرة التي تحتفي بالمطبخ السعودي الفريد. في السطور الآتي، جولة على المطاعم الشهيرة في الرياض، التي تقدم الوجبات السعودية التقليدية.

مايز

يعد مايز أول مطعم سعودي فاخر من نوعه، ويحتفي بمجموعة كاملة من المأكولات السعودية. إن المناظر التاريخية لموقع طريف المُدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو تمنح هذا المطعم جاذبية خاصة. يمتاز الموقع بالديكورات الداخلية التي تعكس جوانب مختلفة من المملكة. تحتوي القائمة على أطباق أصيلة، مثل: الجريش والسليق وبالطبع الكبسة. هناك أيضًا محطة لصنع الخبز السعودي.

في قلبك

توجه إلى مطعم في قلبِك وستجد مكانًا مريحًا يقدم المأكولات السعودية التقليدية في الرياض بأسعار مدروسة. أسس هذا المطعم الشيف هشام باعشن، الذي بدأ كمدون طعام بعبارة “في قلبِك”.وتشتمل قائمة الغداء على بعض الأطباق الجديرة بالتجربة: شوربة الحب وهي عبارة عن مرق اللحم مع حب القمح على الطريقة الحجازية، وهريس باعشن عبارة عن حبوب القمح المطهية مع اللحم، فضلًا عن طبق كباب الدجاج بالأعشاب…

سهيل

يعتبر مطعم سهيل أحد المطاعم المفضلة في السعودية، ويقدم بعضًا من الأطباق الخليجية المفضلة في المدينة، بما في ذلك الجريش الشبيه بالعصيدة وكاري المرقوق وكبسة لحم الضأن. تأكد من الجلوس على التراس الخارجي في الطقس الأكثر اعتدالًا.

ثرى

يحتفل مطعم ثرى بالتراث السعودي بكل تفاصيله. فمن الخارج إلى الداخل، سوف تجد نفسك محاطًا بأجزاء من كل ما يتعلق بالعمارة والتصميم النجدي، بما في ذلك الأبواب المزدوجة الرائعة والمقاعد المريحة على الطراز التقليدي وشجرة النخيل الضخمة. وعند دخولك، سيتم الترحيب بك بالقهوة السعودية والتمر قبل الاختيار من بين عناصر قائمة الطعام، مثل: الجريش.

تميسه

سواء كنت ترغب في تناول وجبة إفطار عائلية أو قضاء ليلة هادئة مع الأصدقاء، فإن مطعم تميسه هو أحد المطاعم السعودية المفضلة في الرياض. ليس فقط التصميم الداخلي هو الأفضل في المدينة، ولكن الطهاة لا يضحون أبدًا بالجودة عندما يتعلق الأمر بالمذاق. ستجد أطباقًا كلاسيكية، مثل: الفول والفلافل والشكشوكة والسمبوسة والكبدة على القائمة.

قرية نجد

لا يمكنك مغادرة الرياض من دون تجربة الطعام السعودي التقليدي الذي يعود تاريخه إلى عصور قديمة. قرية نجد هو مطعم ضخم يقع في مبنى تراثي يتميز بسحر تاريخي وترتيبات جلوس تقليدية، ويقدم طعامًا سعوديًا شهيًا وأصيلًا. استمتع بالأجواء الريفية وراقب عن كثب الأشياء التقليدية الموضوعة في المطعم وحوله بطريقة تشبه المتاحف. ستجد مجموعة متنوعة من الخيارات النباتية وغير النباتية في القائمة.

Exit mobile version