اكتشفوا أنشطة وتجارب مناسبة لجميع الأعمار في جميع أنحاء مدينة دبي

دبي – سفاري نت

هناك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الداخلية التي يمكنك استكشافها في المدينة النابضة دبي. سواء ان كنتم تبحثون عن تجربة جديدة مع الأصدقاء أو أنشطة مناسبة للأطفال، فهناك ما يرضي الجميع. اكتشف قائمة مختارة من الأنشطة لقضاء عطلة ممتعة.

معالم سياحية و وجهات جديدة

“كايوتس كارتس”

تقدّم “كايوتس كارتس” تجربة غير مسبوقة في عالم سباق سيارات الكارتينج، تجمع بين الألعاب التقليدية والمؤثرات البصرية والسمعية العالية التقنية، التي تجعلكم تشعرون كأنكم تجولون في شوارع دبي في الواقع. تقع هذه الوجهة الفريدة من نوعها في منطقة القوز، وتستقبل جميع محبّي هذه الرياضة من عمر 9 سنوات وما فوق.

متحف “آرتي ميوزيوم”

يقدم متحف “آرتي ميوزيوم” في دبي مول تجربة ترفيهية وتفاعلية رائعة. تولّت شركة “ديستريكت” الكورية، المُتخصصة في التصميم الرقمي، عملية تصميم المُتحف الذي يمتدّ على مساحة 2800 متر مربع تقريباً. يعرض المُتحف أعمالاً فنية على امتداد 14 منطقة تتمحور حول “الطبيعة الخالدة”، ويقدّم تجارب فنية ورقمية تفاعلية تمزج بين الفن والتقنيات الحديثة.

“وايلد بينت هاوس”

يقع “وايلد بينت هاوس” في منطقة القوز، ويقدّم تجربة فنية هي الأولى من نوعها في دبي. يُشكّل هذا الاستوديو وجهة رائعة لعشّاق الفنون، إذ يقدّم مجموعة متنوعة من الأنشطة المُمتعة مثل الرسم الجداري “الجرافيتي” إلى جانب تقنيات فنية مُختلفة كالرسم باستخدام طلاء “الأكريليك”.يقدم “وايلد بينت هاوس” أنشطة رسم فريدة لجميع الأعمار والمناسبات منعا للعائلات، و كبار السن، و الأطفال، وحفلات أعياد الميلاد، و أحداث تقوية الروابط بين الفريق، و المدارس و المزيد .

“تشاينا تاون”

يُعتبر دبي مول أكبر مركزٍ للتسوق والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في العالم وقد توسّع مؤخراً  مع وجهة “تشاينا تاون”.

تتزين بالفوانيس الحمراء الكلاسيكية وأضواء النيون وتمثالٍ عملاق لدبّ الباندا فضلاً عن ديكورٍ آسيوي تقليدي تزدانُ به واجهات المتاجر الخارجية. وتشمل الوجهة أيضاً فرع دبي من مطعم “هايديلاو” الحائز على جوائز ومطعم “هوكر تشان” السنغافوري الشهير.

Vertical Design

يعمل Vertical كاستوديو فني وتصميمي ومنشأة إنتاج لمشاريع الفن النيون. يقدم Vertical Design ورشة عمل للمبتدئين وتم تصميم هذه الورشة لتمنحك الفرصة في إنتاج النيون، مما يسمح لك باستكشاف كيفية عمل النيون وعملية صنع لافتة نيون. ستتاح لك أيضًا الفرصة لممارسة نفخ الزجاج، وهو أمر ضروري لإنشاء قطع فنية نيون.

مطعم ساجرا للمعكرونة الإيطالي

افتتح مطعم ساجرا للمعكرونة الإيطالي في جميرا 3 بدبي، وهو المقام الأول لورش عمل صنع المعكرونة حيث تتعلم كيفية صنع المعكرونة الطازجة اللذيذة بنفسك. تنقسم الدورة إلى ثلاثة أقسام، تبدأ بالتعرف على تاريخ وتقاليد المعكرونة، ثم صنع عجينة المعكرونة وأساليبها بنفسك وأخيرًا، تجربة طعم المعكرونة التي صنعتها بيدك.

مؤسسة فكر
تقع مؤسسة فكر في “السركال أفنيو” وتضم مكتبة ومساحة للفعاليات، و مركز فكري. تضم المكتبة في مؤسسة فكر مجموعة مُختارة من الكتب، عددها إلى أكثر من 15 ألف كتاب باللغتين الإنكليزية والعربية، وتغطي مواضيع مختلفة مثل الثقافة والسياسة والشعر وغير ذلك.

أنشطة ترفيهية خاصة بالأطفال

آية
تُعتبر آية وجهة ترفيهية مثالية لالتقاط الصور وتقع في ردهة “وافي سيتي مول”. تبلغ مساحة هذه الوجهة الفسيحة 40 ألف قدم مربعة فيما تحيط بك أصوات وأضواء وصور “الغرافيك” عالية التقنية من كل الجهات وتشمل 12 منطقة مميّزة تشكّل عالم آية، حيث تسرد كل منطقة منها قصةً مختلفة.

“كيدزانيا”

تقدّم وجهة “كيدزانيا” أكثر من 80 نشاطاً تجمع بين التعليم والترفيه بشكل مثاليّ في نسخة مطابقة لمدينة حقيقية، كما يمكن للأطفال أن يتعلّموا كل شيء عن الوظائف والتجارب في العالم الواقعيّ. سيؤدون دور رجل إطفاء شجاع أو طاهٍ رئيسي أو مقدم برامج تلفزيونية أو طبيب، فيما يتعلمون أهمية اتخاذ القرار والعمل الجماعي والإبداع.

أولي أولي

يجمع متحف الألعاب التجريبية “أولي أولي” بين التعلم والترفيه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و11 سنة، ويتيح لهم الاستمتاع بالأنشطة التعليمية التي تحفز حواسهم. كما يضم المتحف ثماني صالات توفّر لهم تجارب عملية، حيث سيستكشفون إمكانيات الهواء والماء والتكنولوجيا.

“ذا جرين بلانيت”

تُعتبر “ذا جرين بلانيت” غابةً استوائية في قلب مدينة دبي، وتضمّ أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، وتستقطبُ هذه الوجهة الزوّار من مختلف الأعمار لقضاء أجمل الأوقات كما تقدّم مجموعةً متنوّعة من الأنشطة والفعاليات الشيّقة. يتعرف الزوار في “ذا جرين بلانيت” على الدَّور الهام الذي تؤديه الغابة الاستوائية في كوكبنا، ويشاهدون أنواعاً مختلفة من الحيوانات والنباتات.

فابي لاند

تقدم فابي لاند أجواءه مستوحاة من ثمانينيات القرن العشرين والمضاءة بالنيون، و هي ملعب داخلي في دبي فستيفال سيتي مول ونخيل مول، حيث توفر أجواءً من الماضي تكملها مجموعة كبيرة من ألعاب الأركيد والجولات الداخلية المثيرة والمعالم السياحية.

“بلاي دي إكس بي”

يقع “بلاي دي إكس بي” المعروف سابقاً باسم “فيرتشوال رياليتي بارك” في دبي مول، ويُعتبر أكبر وجهة داخلية لألعاب الواقع الافتراضي في العالم. يضم التجارب السابقة مع المزيد من الألعاب الممتعة والمناسبة للصغار والمراهقين. يختبرون الزوار مهاراتهم في ألعاب تنافسية ممتعة، ويكتشفون أكثر من 30 مغامرة شيّقة مع مجموعة من التجارب الترفيهية والتعليمية.

أفضل النشاطات للمجموعات

براس مونكي، سيتي ووك

بعد أربع سنوات ناجحة في بلو ووترز، افتتح براس مونكي رسميًا موقعه الثاني في دبي في C2 الوجهة الجديدة في منطقة “سيتي ووك”. يضم المكان من طابقين والمخصص للكبار فقط البولينج وألعاب الآركيد وطاولات البلياردو وشرفتين خارجيتين والمزيد.

“جليتش”
تقع وجهة “جليتش” الترفيهية في مركز الغرير في ديرة وتمتدُّ على مساحة 4000 متر مربع، كما تضم أكثر من 30 لعبة داخلية مختلفة تناسب جميع الأعمار وتفتح أبوابها يومياً لاستقبال كافة أفراد العائلة. تتميّز هذه الوجهة بالأضواء الساطعة وألوان “النيون” حيث يُمكن للأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع بأوقاتٍ مليئة بالمرح، من خلال شراء تذاكر للألعاب الفردية أو اختيار إحدى الباقات التي تتيح لهم تجربة مجوعة من الألعاب.

“آي إم جي عالم من المغامرات”

تُعتبر “آي إم جي عالم من المغامرات” إحدى أفضل الوجهات الترفيهية الداخلية في دبي، وتوفّر لزوارها فرصة التعرّف على أشهر الشخصيات الكرتونية والأبطال الخارقين أثناء زيارتهم. عشّاق المغامرات من جميع الأعمار على موعد مع عروضٌ حيّة على المسرح ولقاءات مع شخصيات مشهورة مثل الرجل الحديدي وفتيات القوة، فضلاً عن تجارب مميزة تشمل “الفندق المسكون” ولعبة “ثور ثندر سبين”.

“رول دي إكس بي”

تقع “رول دي إكس بي” في ميناء راشد وتُعتبر وجهة مثالية للكبار والصغار للتزلج على الجليد والاستمتاع بلعبة “الهوكي” على العجلات وسط أجواء مميزة مستوحاة من الماضي. تضمّ هذه الوجهة حلبة تزلج وتقدّم مجموعةً واسعة من التجارب الممتعة، كما تستضيف الحفلات والفعاليّات الأسبوعية وتستوعب 110 متزلجين كحدٍّ أقصى و40 زائراً.


متحف “مدام توسو”

هل ترغب في التقاط صورٍ مع أشهر النجوم على السجادة الحمراء؟ توجه إلى متحف “مدام توسو” في جزيرة “بلوواترز دبي” والذي يضم مجموعة متنوعة من المُجسمات الشمعية بالحجم الفعلي لشخصياتٍ مشهورة بينهم الفنانة بلقيس فتحي، نانسي عجرم، “كريستيانو رونالدو”.

“إير مانياكس”

تقع الوجهة الترفيهيّة “إير مانياكس” في منطقة القوز وتقدّم 15 نشاطاً داخلياً مثل مسار الحواجز التفاعلي “واريور أسولت” ومسار الانزلاقي “زيب زاغ”، و مسدسات الليزر و مناطق المخصصة للأطفال. توفّر أساور ذات تقنية عالية، بحيث يمكن للزوار تسجيل النقاط والنتائج تلقائياً ومشاركة تجاربهم على الفور على وسائل التواصل الاجتماعي.

“ذا سماش روم”

خطّط لتمضية فترة ممتعة بعد الظهر مع أصدقائك في “ذا سماش روم” التي في القوز وتتيحُ لك فرصة تكسير الأغراض لإخراج الطاقة السلبية والتوتر من داخلك. استخدم سلاحاً من اختيارك وأدواتٍ واقية لتحطيم الأغراض من أطباق ومزهريات وأجهزة إلكترونية ومعدّات في تجربةٍ تمتدّ لمدّة ساعة من الوقت على أنغام موسيقى حماسية.

للمزيد من المعلومات حول طرق للتغلب لقضاء عطلة مميرة في دبي، زوروا موقع زوروا دبي  visitdubai.com/ar.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل الأماكن المجانية للتمشية في دبي

سفاري نت – متابعات مدينة دبي مليئة بالأماكن التي تستحق تجربتها للاستمتاع بكل جزء من …