المدرج الشمالي في أبوظبي يعيد افتتاحه قبل الموعد المحدد

سفاري نت – متابعات

أكملت مطارات أبوظبي أعمال إعادة تأهيل المدرج الشمالي بمطار زايد الدولي قبل الموعد المقرر.

المدرج الشمالي جاهز الآن بكامل طاقته لاستقبال القادمين والمغادرين، وقد تمت إعادة رصفه بـ 210.000 طن من الأسفلت وتم تحديث تقنياته.

وتشمل التطورات نظامًا جديدًا لمراقبة الرؤية الأرضية لزيادة السلامة، ونظام الهبوط الآلي (ILS) لتحسين الدقة التشغيلية، واستبدال أكثر من 1200 مصباح هالوجين مستهلك للطاقة في المطارات بمصابيح LED صديقة للبيئة.

قالت مطارات أبوظبي إن الانتقال إلى إضاءة LED يتماشى مع سعيها لتحقيق الاستدامة والمسؤولية البيئية، في حين أن تحسينات وسائل الملاحة مثل أنظمة ILS وأنظمة المدى البصري للمدرج (RVR) من شأنها أن تعزز سلامة وكفاءة عمليات الطائرات، خاصة خلال الظروف الجوية الرطبة.

وطوال فترة الإغلاق، أدارت مطارات أبوظبي العمليات عبر المدرج الجنوبي فقط، لكنها أكدت أن العودة الفورية للعمل بنظام المدرجين ستمكن المطار من تلبية الطلب المتزايد بفعالية أكبر.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: “إن الإنجاز الناجح لمشروع إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي لا يعكس الرؤية الاستراتيجية لمطارات أبوظبي فحسب، بل يعكس أيضاً تفاني دولة الإمارات العربية المتحدة في الابتكار والنمو المستدام في قطاع الطيران. 

“يؤكد هذا المشروع التزامنا بتعزيز المكانة العالمية لمطارات دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع كل من الهيئة العامة للطيران المدني والرؤية الوطنية لتحقيق الازدهار على المدى الطويل.”

وأضافت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: “ستمكننا هذه البنية التحتية المحسنة من إدارة الزيادة المستمرة في الطلب على الحركة الجوية بشكل فعال وتحسين القدرة التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي.”

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.adairports.ae

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9 أنشطة سياحية مثيرة تستمتع بها في جزيرة “بوكيت” التايلاندية

سفاري نت – متابعات تعد جزيرة بوكيت الواقعة في بحر أندامان جنوب تايلاند من أفضل وأجمل الوجهات …