فلاي دبي تحتفل بالذكرى الثانية لإنطلاق عملياتها في سمرقند

دبي – سفاري نت

احتفلت فلاي دبي بمرور عامين على إنطلاق عملياتها إلى مدينة سمرقند في أوزبكستان وهي ثاني وجهاتها في هذه الدولة بعد العاصمة طشقند.

وكانت فلاي دبي قد بدأت عملياتها في السوق الأوزبكي في مارس من العام 2019 برحلات مباشرة إلى العاصمة طشقند ثم عززت خدماتها في هذا السوق بإطلاق رحلات إلى مدينة سمرقند التاريخية في 20 سبتمبر من العام 2022. ونقلت ما يقارب من 680 ألف مسافر بين دبي وأوزبكستان منذ العام 2019.

وتخدم فلاي دبي العاصمة طشقند برحلتين يومياً فيما تشغل 3 رحلات أسبوعيا إلى مدينة سمرقند لتوفر لمسافريها من أوزبكستان رحلات ربط مريحة إلى جدة والمدينة والرياض وغيرها عبر مركز الطيران في دبي.

وتشتهر أوزبكستان بمساجدها واضرحتها وغيرها من المواقع التي ترتبط بطريق الحرير وهو ممر التجارة الشهير الذي كان يربط بين الصين ودول حوض المتوسط. وتعد طشقند واحدة من أكبر مدن منطقة وسط آسيا وتشتهر بغناها الثقافي وعمارتها وأطعمتها . كما ان مدينة سمرقند الشهيرة بمعمارها الاسلامي لا تبعد سوى ساعات قليلة عن العاصمة وفيها عدد من المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي بما فيها مسجد ومدارس ريجستان ومسجد بيبي خانم ومجمع شاه  زنده و كور أمير ، بالإضافة إلى مرصد أولوغ بيك.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي :”بدأنا عملياتنا في أوزبكستان في عام 2019 مع إنطلاق رحلاتنا إلى العاصمة طشقند ثم عززنا ذلك برحلات إلى سمرقند التاريخية لنوفر لمسافرينا من الإمارات ودول المنطقة خيارات متنوعة للسفر وخاصة إلى الوجهات غير المخدومة برحلات طيران مباشر من وإلى دبي.

وأضاف الغيث “تشكل رحلات فلاي دبي محوراً هاماً من محاور العلاقات الثنائية الراسخة بين الإمارات وأوزبكستان في مختلف المجالات التجارية والسياحية والثقافية والتي شجعت الكثير من الناس على زيارة هذا البلد الجميل المفعم بالتاريخ والتقاليد وخاصة مع تسهيلات التأشيرات التي وفرتها أوزبكستان لمواطني ومقيمي دولة الإمارات وساهمت في تعزيز الطلب على السياحة.

وتعمل رحلات فلاي دبي إلى طشقند وسمرقند من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي وهي ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات التي توفر للمسافرين خيارات سفر مرنة وموثوقة عبر دبي المركز العالمي للطيران.  

وتغطي شبكة فلاي دبي اليوم أكثر من 125 وجهة في 55 بلداً حول العالم يخدمها اسطول يتألف من 88 طائرة من طراز بوينغ 737. ونمت شبكة فلاي دبي في اسيا الوسطى لتغطي 8 وجهات.

للإطلاع على جدول الرحلات الكامل ، يرجى زيارة: https://www.flydubai.com/ar/flying-with-us/timetable

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار دبي الدولي يزيح الستار عن صالة جديدة مع منطقة لتخفيف التوتر

سفاري نت – متابعات عندما كنا نعتقد أن مطار دبي الدولي لا يمكن أن يكون …