العلا أول وجهة سياحية في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الدولي‎

سفاري نت – متابعات

صنعت مدينة العلا، الواحة القديمة في المملكة العربية السعودية، التاريخ من خلال حصولها على الاعتماد من منظمة Destinations International بالولايات المتحدة، وهي منظمة مهنية تمثل منظمات الوجهات السياحية ومكاتب المؤتمرات والزوار في جميع أنحاء العالم.

يتم منح هذه الشهادة كجزء من برنامج اعتماد تسويق الوجهة (DMAP) التابع لـ Destinations International، والذي يعد بمثابة معيار لمنظمات تسويق الوجهات لقياس الجودة والكفاءة المهنية.

ويأتي الاعتماد بعد 12 شهرًا من انضمام العلا إلى منظمة Destinations International كأول كيان من الشرق الأوسط، وهذا الإنجاز يجعلها الوجهة الأولى التي تحصل على الشهادة في الشرق الأوسط.

للحصول على اعتماد تسويق الوجهة، يجب استيفاء أكثر من 100 معيار أداء في مجالات تشمل الحوكمة وإشراك أصحاب المصلحة والإدارة المالية وتطوير الوجهة.

يتم وضع هذه المعايير من قبل لجنة مستقلة من خبراء الصناعة الذين يمثلون مجموعة واسعة من منظمات الوجهات ويتم تحديثها دوريًا لتعكس تطور أفضل الممارسات في هذا القطاع.

منذ أن بدأت باستقبال الزوار قبل أربع سنوات، رسخت العلا مكانتها كواحدة من أهم المواقع السياحية في المملكة العربية السعودية.

وقال فيليب جونز، الرئيس التنفيذي للسياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “نحن نسعى جاهدين لتطوير صناعة السياحة والنظام البيئي في العلا لتكون الأفضل في فئتها. ويؤكد هذا الاعتماد التزامنا بضمان أعلى المعايير في وجهتنا وتعزيز الثقة بين الزوار وأصحاب المصلحة والشركاء.” 

“من خلال كوننا جزءًا من Destinations International، موطن أفضل الممارسات، نأمل أن نتمكن من مشاركة نهجنا الفريد مع العالم وتسليط الضوء على كل ما يجعل العلا واحدة من الوجهات الفاخرة الرائدة في العالم اليوم.”

للمزيد من المعلومات قم بزيارة www.experiencealula.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جزر سليمان تسمح بالإعفاء من التأشيرة للسعوديين

سفاري نت – متابعات وقعت المملكة العربية السعودية وجزر سليمان إعفاء متبادل من التأشيرات قصيرة …