إنستجرام تختبر خاصية Friend Map.. هل تختلف عن خرائط سناب؟

سفاري نت – متابعات

يختبر تطبيق “إنستغرام“، ميزة “Friend Map” الجديدة، والتي تشبه بشكل لافت للنظر ميزة “خرائط سناب” (Snap Maps)، الشهيرة في تطبيق “Snapchat“، مما يسمح للمستخدمين مشاركة تحديثات النص، والفيديو على الخريطة بناء على موقعهم.

وتخضع ميزة “إنستغرام” الجديدة “Friend Map”، التي تشبة ميزة “خرائط سناب”، حاليا لاختبارات محدودة في أسواق محددة، وتثير مخاوف بشأن الخصوصية، ومشاركة الموقع.

الفرق بين ميزة “Friend Map” وميزة خرائط سناب

وتتيح ميزة “إنستغرام” الجديدة “Friend Map” للمستخدمين، نشر المحتوى الذي يظهر على خريطة مشتركة مرئية لمجموعة محددة مسبقا من الأصدقاء.

ومع ذلك، على عكس “خرائط سناب” (Snap Maps)، الذي يسمح بالنشر العام، يبدو أن الميزة الجديدة لإنستغرام يحتوي على ضوابط خصوصية أكثر صرامة.

ميزة “Friend Map” متاحة بتحكم أكبر في مشاركة الموقع

وقالت كريستين باي، المتحدثة باسم شركة ميتا المالكة لإنستغرام، لموقع The Verge: “يتعين على المستخدمين اختيار مجموعة معينة من الأشخاص لمشاركة موقعهم معهم، مثل الأصدقاء المقربين أو المتابعين فقط الذين يتابعونهم”.

وبينما يشدد “إنستغرام”، على التركيز على السلامة، والتحكم في المستخدم، تظل هناك أسئلة حول إمكانية مشاركة الموقع على نطاق أوسع، والمدة التي ستظل خلالها المنشورات مرئية على الخريطة.

اختبار الميزة الجديدة في أسواق محدودة

صرحت كريستين باي بأن “ميزة إنستغرام متاحة حاليا فقط كاختبار صغير في عدد قليل من الأسواق”.

وقالت: “الأداة قابلة للاشتراك، وتتضمن عناصر تحكم في مشاركة الموقع.. كما هو الحال دائمًا، نحن نبني هذه الميزة مع وضع السلامة في الاعتبار”.

تاريخ إنستغرام في تقليد المنافسين

ويتماشى تقديم هذه الميزة المستندة إلى الموقع مع تاريخ إنستغرام في استعارة الأفكار من المنافسين.

ومن أبرز الأمثلة لذلك، ميزة القصص (المستوحاة من Snapchat)، وميزة Reels (المستوحاة من TikTok)، و ميزة Threads (المستوحاة من Twitter).

وهذه ليست أول تجربة لإنستغرام في الميزات المستندة إلى الموقع.. ففي عام 2012، أطلقت المنصة خريطة صور خاصة تعرض صور المستخدمين بناء على الموقع. ومع ذلك، تم إيقاف هذه الميزة في عام 2016 بسبب انخفاض الاستخدام.

وإذا تم طرح ميزة الخريطة المشتركة الجديدة على نطاق واسع، فقد تؤثر بشكل كبير على كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى المستند إلى الموقع، وربما تثير مخاوف جديدة تتعلق بالخصوصية، اعتمادا على عناصر التحكم المطبقة، وخيارات المشاركة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

احتفل باليوم الوطني السعودي مع HONOR : تخفيضات حتى 40% على أحدث الأجهزة مع هدايا حصرية

الرياض – سفاري نت بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، يسعد HONOR، العلامة التكنولوجية الرائدة عالميًا، …