الخطوط السعودية الأولى عالميا لثاني شهر في دقة المواعيد

سفاري نت – متابعات

تصدرت الخطوط السعودية، قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات للشهر الثاني على التوالي، وذلك بحسب التقرير الصادر عن موقع “سيريوم” (Cirium) المتخصص في رصد عمليات ورحلات الطيران.

وأشار التقرير الشهري لشركة تحليل بيانات صناعة الطيران “سيريوم” لشهر يوليو 2024، إلى أن الخطوط السعودية، حققت نسبة 88.12% في انضباط رحلات المغادرة، ونسبة 88.15% في انضباط رحلات الوصول، من خلال تشغيل 16.503 ألف رحلة إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم في 4 قارات.

التميز هدف رئيسي لـ”الخطوط السعودية”

وبهذه المناسبة، أكد مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، أن الانضباط في المواعيد يعد هدفاً رئيسياً لجميع منسوبي “السعودية” لما له من تأثير مباشر على رضا الضيوف، مشيراً إلى أن هذا الالتزام انعكس على أداء الشركة طوال العام وخلال مواسم الذروة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف العُمر، أن الحفاظ على هذا التميز يتطلب تجاوز تحديات عديدة تواجه صناعة النقل الجوي، مؤكداً أن تحقيق هذا الهدف هو نتيجة لعمل تكاملي بين كافة قطاعات مجموعة “السعودية”.

وضع حد لهيمنة “إيرومكسيكو”

وقد جاء تفوق الخطوط السعودية، في شهري يونيو، ويوليو الماضيين، ليضع حداً لهيمنة شركة “إيرومكسيكو” المكسيكية التي تصدرت القائمة في شهري مارس، وأبريل الماضيين.

ضم 103 طائرات جديدة خلال سنوات للأسطول

من المنتظر أن تستقبل الخطوط الجوية السعودية، نحو 103 طائرات جديدة في السنوات المقبلة، في إطار خطة استراتيجية لمضاعفة سعة الرحلات، وفتح وجهات دولية جديدة، بهدف تعزيز الربط بين المملكة، والعالم تماشياً مع “رؤية 2030“.

ومنذ العام الماضي، لم تغب الخطوط الجوية السعودية، عن قائمة أفضل عشر شركات طيران عالمياً في الأداء المتعلق بانضباط المواعيد، ما يعكس التزامها بتوفير أفضل معايير الجودة، والسلامة الجوية، وإدارة عملياتها التشغيلية عبر أكبر مركز متكامل لعمليات الضيوف في الشرق الأوسط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تشغّل طائراتها المحدثة من طراز البوينغ 777 إلى 6 مدن أمريكية

سفاري نت – متابعات أعلنت طيران الإمارات عن تشغيل طائراتها المحدثة من طراز البوينغ 777 …