سناب شات تعلن عن مزايا وخصائص جديدة لمستخدمي منصتها.. وهذه أبرزها

سفاري نت – متابعات

أعلنت منصة “سناب شات”، خلال مؤتمرها السنوي لشركاء سناب في لوس أنجلوس، عن العديد من المزايا والخصائص الجديدة التي تعزز تجربة مستخدمي منصتها الشهيرة، ومن أبرزها سلسلة من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة إلى “سناب بشات” نقلا عن موقع سيدتي نت.

مزايا وخصائص جديدة في “سناب بشات”

وتأتي هذه الخطوة من المنصة في سياق المنافسة المحتدمة بين شركات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تسعى “سناب شات” إلى البقاء في طليعة التطور التكنولوجي وتقديم مزيد من الابتكارات لجذب المستخدمين.

أداة لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

وكشفت “سناب شات” في مؤتمرها السنوي، أنها ستقدم أداة جديدة لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي للمبدعين.

وتسمح تلك الأداة لمبدعين محددين بتوليد مقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي من مطالبات نصية، ومن مطالبات الصور قريبًا.

وستتيح المنصة تلك الأداة في إصدار تجريبي عبر الويب بدءًا من اليوم لمجموعة فرعية صغيرة من المبدعين، وستكون متاحة في الوقت الحالي فقط للمبدعين.

وأبانت سيسي موركوجيانيس، نائبة رئيس المنتجات في المنصة، أن جميع المحتويات التي تولدها أداة توليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي تتضمن علامة مائية تظل مرئية عند تنزيل المحتوى وتبادله.

وأشارت، إلى أن جميع نماذج الشركة سوف تخضع لتقييمات واختبارات السلامة لمنع توليد محتوى ضار وأنها لديها تدابير أمان إضافية أثناء عملية تدريب النموذج، وفي مرحلة التوليد، وفي مرحلة الإخراج.

مزايا جديد ة في روبوت الدردشة My AI

وأضافت المنصة أيضًا تحديثاً جديداً لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي My AI، يتيح له العمل بطريقة تشبه عدسات جوجل Google Lens، حيث يستطيع روبوت الدردشة الآن الاستجابة للقطات المعقدة.

وبات بإمكان مستخدمي “سناب شات” الآن التقاط صورة لقائمة بلغة أجنبية وإرسالها إلى My AI للحصول على ترجمة باللغة الإنجليزية، على سبيل المثال، كما يمكنك أيضُا التقاط صورة لنبات وإرسالها إلى روبوت الدردشة لمعرفة اسمه،

وتستطيع أيضًا التقاط صورة لعلامة موقف سيارات وإرسالها إلى روبوت الدردشة لفهم إذا كان يمكنك ركن سيارتك في مكان معين.

وتتطلع المنصة من خلال هذا الإطلاق إلى زيادة فائدة روبوت الدردشة My AI، بدلًا من كونه مجرد ميزة ترفيهية.

إعادة تصميم واجهة “سناب شات”

كما كشفت “سناب شات” خلال مؤتمرها السنوي، عن التصميم الجديد لتطبيقها، الذي يحمل اسم “سناب شات البسيط”، وكانت المنصة قد أعلنت منذ سنوات، عن أكبر إعادة تصميم لتطبيقها، إذ قللت عدد أقسام الواجهة من خمسة أقسام إلى ثلاثة فقط: (قسم للرسائل والقصص، وقسم للكاميرا، وآخر لمحتوى مقاطع الفيديو الكاملة الشاشة) على نحو مشابه لواجهة “تيك توك”.

ويجعل هذا التصميم الجديد القصص أقرب إلى المحادثات، ويبسط اكتشاف المحتوى، ويتيح للمستخدمين الوصول المباشر إلى الكاميرا للتعبير عن أنفسهم.

وكانت واجهة “سناب شات” قبل هذا الإعلان، تتألف من خمسة أقسام رئيسية، قبل إدماج قسمي المحادثات والقصص في تبويب واحد، ونقل قسم الخريطة إليه أيضًا.

ويأتي هذا التحديث في الواجهة لجعل التطبيق أكثر سهولة وجاذبية لمشاهدة مقاطع الفيديو التي يتوجه المستخدمون إلى “تيك توك أو إنستغرام” عادةً لمشاهدتها.

عدسة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وأطلقت منصة “سناب شات” أيضًا خلال مؤتمرها السنوي لشركاء سناب، عدسة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين معرفة كيف يمكن أن يبدو مظهرهم في سن الشيخوخة في تجربة مثيرة وشيّقة، كما أضافت المنصة تحسينات في قسم “الذكريات” لتمكين المستخدمين من استرجاع لحظاتهم الخاصة من الماضي بطرق أكثر ابتكارًا.

أدوات جديدة للمبدعين

أعلنت المنصة أيضًا، عن إطلاق أدوات جديدة للمبدعين مصممة لجعل “سناب شات” أكثر انسجامًا مع منافسيها، مثل “تيك توك وإنستغرام”.

وتسهل تلك الأدوات على المبدعين التواصل مع العلامات التجارية للحصول على الصفقات المدعومة والشراكات، حيث يمكن للمبدعين عبر “سناب شات” الآن الرد على تعليق المستخدم على أحد مقاطع الفيديو برد مرئي للتفاعل مع الجمهور.

كما قدمت المنصة بالإضافة إلى ذلك ميزة للمبدعين لتخصيص الحسابات العامة من خلال تثبيت اللقطات المفضلة لديهم في الجزء العلوي من الحساب.

ويمكن للمبدعين استخدام الميزة لمنح الزوار طريقة سهلة لرؤية نوع المحتوى الذي ينشرونه بانتظام، مع السماح لهم أيضًا بتسليط الضوء على أفضل أعمالهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

علامة HONOR تفتتح أول متجر تفاعلي لها في الإمارات

سفاري نت – متابعات أعلنت علامة HONOR الرائدة في مجال التكنولوجيا عن افتتاح أول متجر تفاعلي لها …